قمة نارية بين ليفركوزن ودورتموند

بايرن

تتجه الأنظار الأحد المقبل الى ملعب باي آرينا في ليفركوزن الذي سيكون مسرحا لقمة نارية بين باير صاحب الارض والوصافة وبوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين وصاحب المركز الثالث في المرحلة العشرين من الدوري الألماني

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين المنافسين الوحيدين لبايرن ميونيخ المتصدر والذي يخوض اختبارا لا يخلو من صعوبة امام مضيفه ماينتس الخامس بعد غد السبت.

ويغرد الفريق البافاري خارج السرب حيث يبتعد بفارق 11 نقطة عن باير ليفركوزن و12 نقطة عن بوروسيا دورتموند، وبالتالي فان الفوز سيكون مطلبا أساسيا للفرق الثلاثة للابقاء على فارق النقاط على الاقل في هذه المرحلة او تقليصه في حال أسدى ماينتس الذي يقدم مستويات جيدة في الدوري هذا الموسم، خدمة الى المطاردين المباشرين.

ويسعى باير ليفركوزن الى استغلال عاملي الارض والجمهور ومصالحة الاخير بعد اهداره نقطتين ثمينتين في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه فرايبورج الثامن.

ويأمل ليفركوزن في استعادة نغمة الانتصارات ورفع معنويات لاعبيه كونه تنتظره قمة نارية اخرى في المرحلة المقبلة امام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ السابع، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام بوروسيا دورتموند الذي ضرب بقوة مطلع العام الحالي بتحقيقه انتصارين متتاليين وهو يمني النفس برفعها الى 3 قبل قمته مع ضيفه هامبورج في المرحلة المقبلة.

وتشهد المباراة منافسة قوية بين هدافي الفريقين ومتصدري لائحة ترتيب الهدافين حتى الان برصيد 13 هدفا شتيفان كيسلينج (ليفركوزن) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (دورتموند) ما يعطي نكهة هجومية للقاء ويعد باهداف من الطرفين.

من جهته، يتطلع الفريق البافاري الى مواصلة بدايته القوية في العام الجديد وتحقيق الفوز الثالث على التوالي قبل مواجهة شالكه في المرحلة الحادية والعشرين.

ويملك بايرن ميونيخ الاسلحة اللازمة للتفوق على ماينتس في مقدمتها الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وصيف لائحة الهدافين (12 هدفا) وتوماس مولر، لكن ماينتس يعول على مهاجمه المجري ادم شالاي رابع لائحة الهدافين (12 هدفا ايضا) لفرملة الفريق البافاري والحاق الخسارة الثانية به هذا الموسم.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فيردر بريمن الثاني عشر مع هانوفر العاشر، وتستكمل السبت بلقاءات فولفسبورج الثالث عشر مع اوجسبورج السادس عشر، وشالكه السادس مع جرويثر فورث الثامن عشر الاخير، ودوسلدورف الرابع عشر مع شتوتجارت الحادي عشر، وهوفنهايم السابع عشر قبل الاخير مع فرايبورج الثامن، وهامبورج التاسع مع إنتراخت فرانكفورت الرابع.

ويلعب الاحد ايضا نورمبرج الخامس عشر مع بوروسيا مونشنجلادباخ السابع.

التعليقات

2 تعليقان
  1. خالد مشعل
    1

    إن شاء آلله تكون قمة وتفي بالوعود
    وتنتهي بالتعادل بإذن آلله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 يناير, 2013 الساعة : 10:34 م
  2. اهلاوي صميم
    2

    ياشباب اللي يعرف وقت المباراة متى يخبرنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 فبراير, 2013 الساعة : 2:36 م
112