رئيس تنفيذية أندية الظل : نسعى ليستفيد أكثر من 130 نادي سعودي

%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b2%d9%8a%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%b9كشف الرئيس التنفيذي لمنتدى أندية الظل السعودية الذي ينظمه النادي العربي بعنيزة مطلع الشهر القادم . ورئيس مجلس ادارة النادس العربي الاستاذ عبدالعزيز الدرع . ان المنتدى الذي يمتلك الصيغة الدولية سوف يسعى لخدمة ما يزيد عن 130 نادي سعودي . كلها تصنف انها من اندية الظل وهي الاندية البعيدة عن بريق الاعلام وبعيدة كلياً عن الايرادات المالية كاشفاً الى إان احد أهم أهداف المنتدى هو تعظيم الايرادات المالية لأندية الظل وكذلك تحديد أوجهه الخلل ومواقعها التي تحول بين هذه الاندية وتطوير قدراتها وإمكانياتها في جميع المجالات البشرية والمالية والادارية والاجتماعية مبيناً ان المنتدى سوف يجمع عدداً كبير من الخبراء المتخصصين في عدة مجالات تفيد أندية الظل في مسيرتها ..
ومنهم رئيس مجلس إدارة شركة عباجة العالمية عبدالله العباجة، والمستثمر البرازيلي فرناندي واللاعب الدولي الجزائري رابح مادجر، والمستثمر المغربي والنجم السابق بادو الذاكي، والمدرب التونسي المخضرم لطفي البنزرتي، اللاعب الإماراتي عدنان الطلياني، والمحلل الرياضي التونسي نبيل معلول، والدكتور فهد المرزوق والدكتور حسام درويش خبير التسويق الدولي، والدكتور عثمان الصيني رئيس تحرير صحيفة الوطن، واللاعب الدولي محمد عبدالجواد، ورئيس مجلس إدارة نادي العربي، ورئيس مجلس إدارة نادي الحزم، ورئيس مجلس إدارة نادي المجد، ورئيس نادي الأخدود، ورئيس نادي التهامي، واللاعب الدولي الإماراتي فهد خميس، والدكتور مصطفى كامل المحمد.
وعن هدف النادي العربي من اطلاق هذا المنتدى الكبير .. قال الدرع : النادي العربي بعنيزة وهو مؤسسة رياضية وثقافية وإجتماعية ذات صفة اعتبارية وبعمل تحت اشراف الهيئة العامة للرياضة . وايمانا منه بواجبه الوطني والاجتماعي في مرحلة العمل الوطنية الجديدة التي تشهد البدء بمشروع خصخصة الاندية الرياضية فقد استشعر العرباوية هذه المرحله العامة واستشعروا أهمية تنشيط دور أندية الظل والتي النادي العربي واحداً نتها .. ولكي تكون أندية الظل السعودية جزء هام من منظومة العمل الرياضي والاستثماري الجديدة ولكي تكون متواكبة مع هذه المرحلة . كان هذا المنتدى الكبير .. والذي يسعى لتنشيط وتنمية إمكانات هذا القطاع الرياضي الكبير والذي يستوعب الغالبية العظمى من الشباب السعودي والاستفادة القصوى من مخرجاته المأموله
وعن الاهداف التي يسعى المنتدى الى تحقيقها بشكل خاص قال الدرع :
اهم الاهداف الخاصة التي يسعى المنتدى الى تحقيقها هي
نقل الصورة الواقعية لأندية الظل ووضع الإستراتيجيات التي تعمل على زيادة فعاليتها وقدراتها المادية. والعمل على تسويق هذه الأندية وربطها فعلياً بمنظومة النشاط الرياضي الفعال بالداخل والخارج. وتشجيع شركات عالمية متخصصة للقيام بمهمة تبني أندية الظل ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في هذا القطاع بالمملكة. مع تشجيع قطاعات الاستثمار بأندية الظل وفق أسس علمية ودراسات متخصصة تقوم بها جهات لها خبرة كبيرة في هذا المجال. والاستفادة من دعوة لاعبين عالميين للترويج لهذه الأندية بالشكل الذي يدعم الاستثمار بها. وتطوير فكرة الاستثمار الرياضي وتوسيع مفهومه ليشمل كل فئات المجتمع. إضافة إلى تطوير جوانب الابتكار والإبداع الثقافي والمعرفي داخل هذه الأندية. وتشجيع المشاركات الداخلية والخارجية والعمل على تسويق المواهب المتوافرة في أندية الظل وتفعيل الرحلات الخارجية. مع الاستفادة من عنصر الأطفال للترويج والإعلان عن المقدرات الموجودة لدى هذه الأندية. وتكثيف الجهد الإعلامي الداعم لهذا العمل على مستوى جميع وسائل الانتشار المعروفة في عالم اليوم خصوصا في ما يعرف بوسائط التواصل الاجتماعي.
ورحب الدرع في نهاية حديثة لكل الضيوف والمشاركين في أعمال هذا المنتدى مفيداً ان لجان وفرق العمل قد بدأت اعمالها منذ وقت مبكر ويعمل الجميع بكل جهد واجتهاد لإنجاح هذا المنتدى الكبير

8