بينما يلاقي الاهلي نظيره الوحده

ديربي مرتقب في القصيم .. والفتح يستضيف الشباب في مواجهة ملتهبة

الرائد التعاون

تختتم يوم الخميس الجولة الثامنة عشر من دوري زين السعودي للمحترفين بثلاث مباريات حيث يستضيف المتصدر الفتح شقيقه الشباب في لقاء صراع اللقب ويلتقي الرائد مع التعاون في ديربي القصيم ويحل الأهلي ضيفاً على الوحدة .

 الفتح – الشباب

فعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياصية بالاحساء يسعى الفتح إلى توسيع فارق الصدارة عندما يستقبل الشباب في تمام الساعة الثالثة وخمسٍ وثلاثين دقيقة عصراً بتوقيت مكة المكرمة .

ويتطلع الشباب صاحب المرتبة الثالثة بخمسٍ وثلاثين نقطة إلى اقتناص فرصة المنافسة على اللقب بكسبه للقاء وسيعتمد مدربه البلجيكي ميشيل برودوم على قوة خط هجومه بقيادة وصيف هدافي المسابقة الأرجنتيني سبستيان تيجالي و ناصر الشمراني ومن خلفهما أفضل صانع للأهداف البرازيلي مارسيلو كماتشو وسيغيب عن المشاركة عبدالله شهيل وعبدالمجيد الرويلي للإصابة .

بينما يحتل الفتح صدارة الفرق بثلاثٍ وأربعين نقطة بعد فوزه في ثلاثو عشر مباراة وتعادله في أربعة وهو الفريق الوحيد الذي ظل صامداً بلا خسارة .

وبالتأكيد يرغب المدرب التونسي فتحي الجبال في كسب الشباب مرةً أُخرى كما فعل في الدور الأول وذلك لإستغلال تعثر مطارده الهلال بالخسارة أمام النصر ويكون يذلك قد أبعد الشباب عن المنافسة بنسبةٍ كبيرةٍ ووسع الفارق مع الهلال إلى سبعً نقاط ، وسيفتقد الفتح إلى حارسه عبدالله العويشر للإصابة .

يدير المواجهة الحكم الدولي صالح الهذلول ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري ومؤيد الصايغ ومحمد الهويش حكماً رابعاً .

التعاون – الرائد

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يجري لقاء ديربي القصيم الذي يجمع الرائد بالتعاون في مباراة هامة على مستوى الهبوط في تمام الساعة الثالثة وخمسٍ وأربعين دقيقة عصراً بتوقيت مكة المكرمة .

ويدخل التعاون المباراة وهو في المرتبة قبل الأخيرة بأربعة عشر نقطة بعد فوزه في ثلاث لقاءات وتعادله في خمسة وخسارته لتسع مواجهات كان آخرها أمام النصر بثلاثة لهداف لهدفين وقد ظهر فيها الفريق بصورةٍ جيدةٍ شاطر فيها منافسه .

وسيستعيد الفريق مجهودات علاء ريشاني بعد شفائه من الإصابة وذياب مجرشي الذي قد يعوض غياب سند شراحيلي الموقوف إلى جانب القائد أحمد الحربي .

وعلى الجانب يبدو الرائد في وضعيةٍ فنيةٍ أفضل باحتلاله المرتبة التاسعة بثمانية عشر نقطة اثر فوزه في أربع مباريات وتعادله في ست وخسارته لسبعة لقاءات .

ويملك المدرب التونسي عمار السويح عدداً من اللاعبين المميزين كمواطنه عصام الراقي ووليد الحيزاني وأحمد الكعبي وربما لايشارك الكونغولي ديبا ألونقا رغم خروج منتخب بلاده من كأس الأمم الأفريقية .

طاقم التحكيم للقاء بقيادة الدولي خليل جلال ويساعده الدولي عبدالله الشلوي وماجد الناصر وتركي الخضير حكماً رابعاً .

الاهلي – الوحدة

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع يأمل فريق الأهلي في نيل نصيبه من الوحدة المتعثر عندما يلتقيان في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة .

ويحتل الأهلي المرتبة الخامسة بتسعٍ وعشرين نقطة بعد فوزه في ثمانية مباريات وتعادله في خمسة وخسارته لأربع لقاءات .

وظهر الفريق بصورة مميزة في الفترة الأخيرة بثلاث انتصارات على الشباب والنصر وهجر وتعادلٍ مع الفتح بثلاثة أهداف لكلٍ منهما في مباراة مثيرة .

ويرغب الفريق القادم من محافظة جدة في الدخول ضمن فرق المقدمة لنيل المقعد الآسيوي وسيفتقد لقائده تيسير الجاسم للإيقاف .

بينما لازال الوحدة يعاني في مؤخرة الترتيب بنقطتين من تعادلين مع الاتفاق والتعاون ورغن التغييرات الكبيرة في صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية إلا أنه خسر من الشباب بثلاثة أهداف لهدف ويبدو أنه قد اقترب كثيراً من الهبوط مع تبقي تسع جولات إلى الختام مالم تحدث ثورة فنية مستجدة حيث يفصله عن أقرب المهددين بالهبوط باثني عشر نقطة .

يدير المباراة الحكم الدولي فهد المرداسي ويعاونه الدولي فهد العمري وحزام العمري والدولي سامي النمري حكماً رابعاً .

10