دوري الدرجة الأولى: النهضة ينفرد بالصدارة ويستغل خسارة الحزم .. والوحدة يواصل انتصاراته

واصل فريق النهضة صدارته لدوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم وذلك بعد تغلبه عصر يوم الخميس على ضيفه الصقور بهدفين لهدف في لقاء أقيم على ملعب نادي النهضة بالدمام, ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من البطولة, وانفرد نادي النهضة لأول مرة بصدارة الترتيب بعد أن استغل تعثر ملاحقه الحزم, وارتفع رصيد النهضة للنقطة 32, فيما بقي الصقور متذيلاً للترتيب وفي رصيده تسع نقاط.

وفي مباراة أخرى كسب فريق أبها نظيره العروبة بهدف دون رد ، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة, وسجل الهدف مناع العمري, ليرفع أبها رصيده النقطي ليقفز ابها للمركز التاسع وفي رصيده 23 نقطة, في حين تراجع العروبة للمركز الحادي عشر بعدما توقف رصيده عند النقطة 22.

وفي الأحساء, تلقى الجيل ضربة موجعة بعد أن تعرض للخسارة الثالثة على التوالي, وذلك في اللقاء الذي جمعه مع نادي الرياض على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي وبهدف دون مقابل كان بتوقيع من اللاعب صالح الدوسري عندما نفذ ضربة حرة مباشرة في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة ليتجمد بذلك رصيد الجيل عند 27 نقطة بالمركز السادس فيما قفز الرياض للمركز العاشر برصيد 22 نقطة.

وفي مكة المكرمة, كسب الوحدة ضيفه الباطن بثلاثية مقابل هدف ، وسجل للوحدة سلمان مؤشر “هدفين” وإسلام سراج من ركلة جزاء ، فيما سجل الباطن هدفه عن طريق اللاعب عادل الشمري ، وبذلك يرفع الوحدة رصيده إلى (31) نقطة صعد بها للمركز الثاني ، فيما ظل الباطن على رصيده السابق (13) نقطة في المركز الرابع عشر .

وفي جازان, نجح حطين في ادراك هدف التعادل مع ضيفه الخليج في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما, وسجل للخليج حسين عبدالله ومحمود الصايغ, فيما سجلي هدفي حطين مسعود بخيت وحسين عناب, ليرفع الخليج رصيده النقطي لـ25 نقطة في المركز الثامن, وجاء حطين في المركز الثاني عشر بـ21 نقطة.

وعلى ملعب نادي الحزم بالرس, سقط صاحب الأرض وخسر بهدف وحيد أمام ضيفه الشعلة, حيث سجل الهدف الشعلاوي الوحيد المهاجم برج معوضة, ليواصل الشعلة تقدمه في سلم الترتيب ويحتل المركز الثالث بـ31 نقطة, فيما تراجع الحزم من المركز الثاني ووصافة الترتيب ليحل في المركز الرابع وبرصيد 29 نقطة.

وفي آخر مباريات اليوم الأول من الجولة السابعة عشر, كسب الوطني على ملعبه بتبوك ضيفه أحد بنتيجة هدفين مقابل هدف, ليرفع الوطني رصيده النقطي لـ27 نقطة في المركز السابع, وبقي أحد بخسارته في مركزه الخامس عشر بـ10 نقاط.

مباريات يوم الجمعة

وفي ختام مباريات الجولة السابعة عشر يلتقي ضمك بالطائي في أبها, وستنقل المباراة على القناة الرياضية الأولى عند الساعة الرابعة عصراً بصوت المعلق شوقي الزهراني

108