أخضر الأثقال يغادر للبحرين للمشاركة في البطولة الخليجية

image1تغادر بعثة المنتخب السعودي لرفع الأثقال عصر غد السبت للمشاركة في البطولة الخليجية الخامسة عشر للكبار ، و الرابعة عشر للشباب و الناشئين، والتي ستقام خلال الفترة من 4-8 ديسمبر الحالي، بصالة نادي النجمة في مملكة البحرين.

وتضم البعثة السعودية 35 فرداً برئاسة جاسم أوحيد، فيما يقود الجهاز الفني المدرب الوطني حسين آل سليس، ومساعدوه طاهر الشيبة وناجي آل صويلح وعبد الله حمد، ويشرف على المنتخب إدارياً مدير المنتخبات السعودية محمد الجبلاوي، والإداريان حسن آل شطوان و حسن امسيري.

ويمثل رباعو الأخضر في درجة الناشئين كل من: احمد الحايك ونواف المزيدي وحسين العجيان وحيدر الغنام وعلي العبندي وحسن العسيف وعبدالله الزوري ومحمد الفوار وجهاد الغزوي، فيما ضمت قائمة الأخضر في درجة الشباب سراج ال سليم وفيصل السلمي وعبدالرحمن البلادي وسامي العثمان ومحمد العلوي وعلي الخزعل ويوسف العباس، و في درجة الكبار عباس العبدالعال وعبداللطيف ال عبداللطيف ومحمود ال حميد واسماعيل ال صويلح وخليل ال حمقان وبدر ال حبيل وعباس ال قيصوم وعبدالله الشمراني، فيما يفتقد الأخضر لخدمات الرباع محسن الدحيلب والمشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخراً في البرازيل لظروفه العملية.

وكان الجهاز الفني قد اعتمد في اختياره للرباعين على طريقة الاختبارات والمقارنات الفنية بينهم في النتائج المحققة لكل رباع في تلك الاختبارات، لتحقيق العدل بين رباعي الأخضر وضمان مشاركة الرباع الأجهز في المشاركة الخليجية.

من جهته عبر الرباع أحمد الحايك عن سعادته باختياره مجدداً لصفوف الأخضر في التجمع الخليجي، مؤكداً جاهزيته لخطف الميداليات الذهبية لإهدائها للوطن.

وأكد الحايك بأنه استفاد كثيراً من مشاركته السابقة بالبطولة الآسيوية للناشئين والشباب، والتي اختتمت الشهر الماضي في اليابان، كونها المشاركة الأولى له دولياً، واستطاع من خلالها تحقيق الميدالية البرونزية، وأنه كسب فيها الاحتكاك القوي والتجربة المميزة لوجود أبرز الرباعين الآسيويين المشاركين معه في وزن 50 كجم.

10