دوري الدرجة الأولى: الجيل والحزم يتعثران أمام الطائي والوحدة .. والموري يقود النهضة للصدارة

قاد لاعب وسط النهضة مشعل الموري فريقه إلى تصدر دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن سجل هدف فريقه الوحيد على الخليج في لقاء أقيم على ملعب نادي النهضة بالدمام ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري. وجاء الهدف بعد أن استغل الموري عرضية تلقاها أمام المرمى الخلجاوي ليضعها في الشباك بسهولة ويقود فريقه لمواصلة الانتصارات وانتزاع الصدارة بأفضلية الأهداف على فريق الحزم الذي يتساوي مع النهضة برصيد 28 نقطة, في حين تراجع الخليج للمركز الثامن بعد أن توقف رصيده النقطي عند النقطة 21.

الجيل يضيع فرصة الانفراد بالصدارة

وعلى ملعب استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل, ضيع فريق الجيل فرصة الانفراد بالصدارة وحيداً بعد أن خسر بنتيجة هدفين لهدف أمام الطائي. وكان الجيل هو البادئ في التسجيل عن طريق اللاعب حسن الغواص, قبل أن يعادل يوسف رشيد النتيجة, فيما حسم اللاعب نافل البقعاوي المباراة للطائي قبل سبع دقائق من نهاية المباراة. وشهد اللقاء طرد لاعب الجيل سعيد الدوسري بعد تعمده الخشونة مع أحد لاعبي الطائي في الوقت بدل الضائع. وبهذه النتيجة تراجع الجيل للمركز الخامس بـ24 نقطة, فيما ظل الطائي سادساً بـ24 نقطة.

الوحدة يواصل انتصاراته ويكسب الحزم

وعلى ملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة, نجح الوحدة في مواصلة انتصاراته, وحقق فوزاً ثميناً على متصدر الدوري الحزم بهدفين مقابل هدف. سجل للوحدة أولاً مهاجمه المتألق إسلام سراج ثم ضاعف مهند عسيري النتيجة, قبل أن يقلص للحزم لاعبه البديل يحيى مجرشي, ليتراجع الحزم الذي كان متصدراً منذ أكثر من ثلاث جولات إلى المركز الثاني بـ28 وبفارق الأهداف عن المتصدر النهضة, في حين قفز الوحدة للمركز الثالث بـ27 نقطة.

العنزي يقود العروبة للفووز على ضمك

وعلى ملعب نادي العروبة بالجوف, نجح صاحب الأرض العروبة في تحقيق فوز مهم على ضيفه ضمك بهدفين مقابل هدف, سجل للعروبة هدافه مشاري جديع العنزي “هدفين”, فيما سجل لضمك لاعبه مازن المولد, ليرتفع رصيد فريق العروبة للنقطة 22 في المركز السابع, فيما ظل فريق ضمك في مركزه الثالث عشر برصيد 13 نقطة.

الشعلة يتغلب على الوطني

وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج, تمكن الشعلة من مواصلة الانتصارت وذلك عبر بواية فريق الوطني بهدفين مقابل هدف وحيد, وسجل لفريق الشعلة كل من عبدالله الدوسري وسلطان المطيري, فيما سجل الهدف الوحيد لفريق الوطني مهاجمه فهد أبوجابر, ليقفز الشعلة للمركز الرابع وفي رصيده النقطي 27 نقطة وبفارق الأهداف عن الثالث الوحدة, فيما تراجع الوطني للمركز التاسع بـ21 نقطة.

مباريات أخرى

وفي مباريات أخرى, كسب ابها على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها ضيفه الباطن بهدف وحيد سجله معلوي صالح “ركلة جزاء”.

في حين كسب الرياض على استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك مضيفه الصقور برباعية نظيفة, سجلها حسام الدوسري “هدفين” وصالح الدوسري “ضربة جزاء” وصالح النخلي.

الترتيب:

1 – النهضة ( 28 نقطة )

2 – الحزم ( 28 نقطة )

3 – الوحدة ( 27 نقطة )

4 – الشعلة ( 27 نقطة )

5 – الجيل ( 27 نقطة )

6 – الطائي ( 24 نقطة )

7 – العروبة ( 22 نقطة )

8 – الخليج ( 21 نقطة )

9 – الوطني ( 21 نقطة )

10 – حطين ( 20 نقطة )

11 – أبها ( 19 نقطة )

12 – الرياض ( 18 نقطة )

13 – ضمك ( 13 نقطة )

14 – الباطن ( 12 نقطة )

15 – أحد ( 9 نقاط )

16 – الصقور ( 8 نقاط )

106