لاتسيو يقهر يوفنتوس ويتأهل للنهائي

لاتسيوبلغ لاتسيو المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا بفوزه على ضيفه يوفنتوس 2-1 يوم الثلاثاء على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في اياب الدور نصف النهائي.

وتقدم لاتسيو في الدقيقة 53 عبر الاوروجوياني الفارو جونزاليز بارتماءة رأسية من مسافة قريبة، وادرك يوفنتوس التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة الدولي التشيلي آرتورو فيدال من مسافة قريبة.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن الفريقين سيخوضان شوطين اضافيين نجح صاحب الأرض في تسجيل هدف الفوز عبر سيرجيو فلوكاري بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة من الدقائق الست التي احتسبها الحكم لوكا بانتي وقتا بدل الضائع.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في تورينو. ويلتقي لاتسيو في النهائي مع المتأهل عن مباراة الاياب الثانية بين روما وانتر ميلان (2-1 ذهابا) والتي تأجلت الى 17 نيسان/ابريل المقبل. أما المباراة النهائية فستقام على الملعب الاولمبي في روما في 26 ايار/مايو المقبل.

واستعاد لاتسيو توازنه بعد سقوطه المفاجىء امام ضيفه كييفو 0-1 السبت الماضي في الدوري المحلي، وحرم يوفنتوس من بلوغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي بعدما كان خسر نهائي النسخة الماضية أمام نابولي حين مني بهزيمته الوحيدة للموسم أن كان في الدوري أو الكأس.

وخاض يوفنتوس حامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (9 القاب آخرها عام 1995 على حساب بارما) مشاركة مع روما، المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي احتفظ بهم المدرب انطونيو كونتي استعدادا لمباراة الدوري الاحد المقبل أمام كييفو أبرزهم حارس مرماه العملاق جانلويجي بوفون وآندريا بيرلو وفابيو كوالياريلا وكلاوديو ماركيزيو واليساندرو ماتري.

بيد أن كونتي اضطر إلى اشراك الثلاثي بيرلو وكوالياريلا وماركيزيو في الدقائق العشرين الاخيرة لتفادي الخسارة، وهو نجح نسبيا في مسعاه عندما ادرك التعادل في الوقت بدل الضائع، بيد أن الكلمة الاخيرة كانت للاتسيو صاحب خمسة القاب في المسابقة (اخرها عام 2009) حيث خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع أيضا.

10