أمير منطقة الرياض يرعى فعاليات منتدى أسبار الدولي بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.. الأسبوع المقبل

الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيزتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تنطلق الاسبوع القادم 6-8 ديسمبر في مدينة الرياض، فعاليات منتدى أسبار الدولي 2016م ، تحت شعار “المعرفة قوة”.

ومعلوم أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي الشريك الاستراتيجي للمؤتمر الذي سيناقش تحول المنظمات وفرص عمل جديدة عبر المعرفة والاستثمار في رأس المال البشري، وبحث الأدوات والآليات والممارسات الهادفة إلى تحقيق منافع المعرفة اجتماعياً واقتصادياً وإتاحتها للجميع.
وسيشارك معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، بكلمة في الحفل الافتتاحي في مساء يوم 6 ديسمبر كما سيشارك في الجلسة الثانية 7 ديسمبر ، للحديث حول منظومة العمل : الأيدي العاملة والمعرفة.
وتجدر الاشارة إلى أنه سيشارك في فعاليات المؤتمر 54 متحدثاً من نخبة رواد الاقتصاد والإدارة المحليين والعرب والدوليين، كما يضم المنتدى في أجندته عدداً من ورش العمل وجلسات العمل التي تتناول عدداً من القضايا في إطار اقتصاد المعرفة، والتحديات التي تطرأ على مختلف الأنشطة المرتبطة باقتصاد المعرفة.
ويهدف المنتدى الذي يُعد مؤتمر سنوي اقتصادي تنموي، إلى توضيح أهمية التحول الشامل والسريع نحو مجتمع المعرفة واقتصاد قائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية, وبيان العلاقة المتلازمة بين مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة واستبصار دور المعرفة في رفع كفاءة القطاعات الإنتاجية والخدمية وقدرتها الاستيعابية لتحويل المعرفة لاقتصاد، وكذلك استصحاب التجارب العالمية الناجحة في التحول من اقتصاد المعرفة لترسيخه في الوطن وتبيان مدى التلازم بين مجتمع المعرفة والرقي بمستوى المعيشة.

96