“العمل والتنمية الاجتماعية” تناقش سبل تطوير الحقيبة التدريبية لبرنامج المقبلين على الزواج

شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعيةناقشت ورشة عمل عقدتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم (الاربعاء) في مقر الوزارة بالرياض، سبل تطوير الحقيبة التدريبية لبرنامج المقبلين والمقبلات على الزواج، بحضور عدد من المختصين والمدربين والمدربات من جمعيات ومراكز التنمية الأسرية.

وجاء انعقاد الورشة في إطار حرص الوزارة على تمكين الأسر في المجتمع وتزويدها بالممكنات اللازمة لبناء مجتمع حيوي ومترابط ومتماسك، بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومستهدفات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ .
وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم بن أحمد الديني، أن تطوير الحقيبة التدريبية للمقبلين والمقبلات على الزواج، يأتي ضمن محاور مشاريع الوزارة في البرنامج الوطني لتمكين الأسرة، والذي يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومستهدفات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ الذي تعمل الوزارة على تحقيقه.
وأكد الدكتور الديني أن الورشة تهدف إلى تطوير محاور الحقيبة التدريبية لبرنامج المقبلين والمقبلات على الزواج والأنشطة التدريبية المصاحبة لها، واستعراض دراسة احتياجات المستفيدين من البرنامج ، وكذلك تحويل الحقيبة من حقيبة معرفية إلى حقيبة تفاعلية، مضيفاً أن الورشة تأتي بالشراكة مع عدد من جهات القطاع الثالث من جمعيات ومراكز التنمية الأسرية.
إلى ذلك، ناقش المختصون خلال الورشة عدد من المحاور من بينها، نتائج دراسة استطلاعية حول احتياجات المستفيدين من المقبلين والمقبلات على الزواج، وكذلك المراجعة العلمية والفنية لمحاور وأنشطة الحقيبة التدريبية، ومناقشة مقترحات التعديل والاضافة عليها، واستعراض النماذج المناسبة لتحويل الحقيبة التدريبية إلى حقيبة تفاعلية.

96