الحقباني يناقش أمين وأعضاء “لجنة مكافحة المخدرات” تأسيس مراكز تأهيل غير ربحية للمتعافين

group-photosبحث معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني في مقر الوزارة بالرياض اليوم (الثلاثاء) مع أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات سعادة الأستاذ عبد الإله بن محمد الشريف، التعاون المشترك بين الوزارة واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
وناقش الاجتماع الذي حضره عدد من قيادات الوزارة، وأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، إنشاء مراكز للرعاية اللاحقة للمتعافين من الإدمان، وسبل تطويرها من خلال تأسيس مراكز تأهيل غير ربحية للمتعافين، تدار من قبل القطاع الخاص، والعمل على إنشاء جمعيات تعنى بالعلاج والتأهيل والمساعدة مع مركز استشارات الإدمان (1955).
وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أهمية تعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته في مجال مكافحة المخدرات، بالإضافة إلى دعم الدراسات والبحوث ذات العلاقة، والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في مجال مكافحة المخدرات.
وشدد الدكتور الحقباني، على دعم الوزارة لكافة أعمال اللجنة، وذلك في سبيل توفير وتطوير البرامج العلاجية والتأهيلية لمرضى إدمان المخدرات، انطلاقاً من مسؤولياتها المجتمعية.
وأشاد الوزير بالمشروع الوطني “نبراس”، الذي يشرف عليه بشكل مباشر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ يحفظه الله ـ وذلك في سبيل تحقيق الأمن والأمان ـ بعد توفيق الله ـ للوطن والمواطنين، مبيناً أن الوزارة شريك أساسي في هذا المشروع للحد من مشكلة المخدرات.
وأبدى الدكتور الحقباني، استعداد منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم برامج دعم تدريب نوعية للمتعافين من إدمان المخدرات، تمهيداً لإلحاقهم بسوق العمل، وتعزيز مشاركتهم في التنمية الاقتصادية الشاملة.
من جانبه، قدم الأستاذ عبدالإله الشريف شكره لمعالي الدكتور مفرج الحقباني لاهتمامه ودعمه لحماية أفراد المجتمع من مخاطر المخدرات.

92