دوري الدرجة الأولى: الحزم ينتزع الصدارة من النهضة .. والوحدة يعاود الانتصارات على حساب أبها

أطاح فريق الباطن بضيفه ضمك بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من دوري الدرجة الأولى, عصر يوم الخميس على ملعب إدارة التعليم بحفر الباطن, وحمل الهدف الوحيد لفريق الباطن اللاعب سلطان غنيمان من ركلة جزاء صعدت بالفريق من قاع الترتيب للمركز الرابع عشر بـ10 نقاط, فيما توقف رصيد فريق ضمك عند النقطة 13 في المركز الثالث عشر.

الطائي يكسب الصقور

وفي لقاء آخر, عاد الطائي بثلاث نقاط هامة من أرض فريق الصقور مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية بتبوك, وذلك بعدما تغلب عليه بهدف وحيد حمل توقيع المهاجم حمد الجهيم, ليستعيد الطائي أخيراً نغمة الانتصارات ويصعد للمركز الرابع بـ19 نقطة, فيما تراجع الصقور للمركز الأخير بـ8 نقاط.

الخليج يتجاوز الرياض

وعلى ملعب نادي الخليج بسهات, عاود فريق الرياض للاخفاق مجدداً,بعدما مني بخسارة خارج قواعده أمام مضيفه الخليج بهدفين لهدف, سجل للخليج حسين التركي ومحمود الصايغ, وسجل للرياض عمر هوساوي, ليتقدم الخليج للمركز السابع بـ18 نقطة, فيما بقي الرياض في المركز الحادي عشر بـ14 نقطة.

الوحدة يعود للانتصارات

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة, عاود فريق الوحدة انتصاراته على حساب مضيفه أبها بهدفين لهدف, سجل للوحدة سليمان أميدو وسلمان المؤشر, فيما سجل هدف أبها الوحيد لاعبه معلوي صالح, ليرتفع رصيد الوحدة للنقطة الـ18 في المركز السادس, وتراجع أبها للمركز العاشر بـ15 نقطة.

الشعلة يقلبها على حطين

وفي لقاء جرى على ملعب نادي الشعلة بالخرج, نجح صاحب الأرض الشعلة في قلب تأخره أمام فريق حطين وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف, سجل للشعلة كل من برجو معوضة “هدفين” وعبدالرحمن العجلان, فيما سجل هدف حطين الوحيد موسى مدخلي, وبتقدم الشعلة بهذا الفوز للمركز الثامن بـ18 نقطة, فيما ظل حطين في المركز الثاني عشر بـ14 نقطة.

سلبية بين العروبة والجيل

وفي لقاء الصدارة, أضاع فريقا الجيل والعروبة فرصة الانفراد بالصدارة بعدما تعادلا سلبياً على ملعب نادي العروبة بالجوف, ليتراجع الجيل للمركز الثالث بـ21 نقطة, فيما تراجع العروبة خامساً بـ19 نقطة.

الحزم يخطف الصدارة

وفي لقاء أقيم على ملعب نادي الحزم بالرس, تمكن الحزم من خطف الصدارة في هذه الجولة بفوزه على الوطني بهدفين نظيفين حملا امضاء كل من يحيى مجرشي وعبدالله الحربي ليقفز للنقطة 22 في المركز الأول, في حين تراجع الوطني للمركز التاسع بـ17 نقطة.

أحد يوقف النهضة

وفي آخر لقاءات الجولة الثالثة عشر, أوقف فريق أحد انتصارات مضيفه النهضة وتعادل معه إيجابياً هدفين لكل منهما, في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة, سجل لأحد منير الحربي وعبدالحليم العمودي, فيما سجل للوطني هاني الضاحي “هدفين” وتراجع النهضة للمركز الثاني بـ21 نقطة, فيما تراجع أحد للمركز الخامس عشر بـ9 نقاط.

الترتيب على النحو التالي:

1 – الحزم ( 22 نقطة )

2 – النهضة ( 21 نقطة )

3 – الجيل ( 21 نقطة )

4 – الطائي ( 19 نقطة )

5 – العروبة ( 19 نقطة )

6 – الوحدة ( 18 نقطة )

7 – الخليج ( 18 نقطة )

8 – الشعلة ( 18 نقطة )

9 – الوطني ( 17 نقطة )

10 – أبها ( 15 نقطة )

11 – الرياض ( 14 نقطة )

12 – حطين ( 14 نقطة )

13 – ضمك ( 13 نقطة )

14 – الباطن ( 10 نقاط )

15 – أحد ( 9 نقاط )

16 – الصقور ( 8 نقاط )

108