ذكريات الحكم المحلي

طارق السعيدكنا نتمنى من إدارة نادي الاتحاد أن تطالب بالحكم الأجنبي لمباراته التي سوف تقام مساء هذا اليوم مع نادي القادسية, تفادياً لحدوث وتكرار أخطاء الحكام المحليين !

وكل عشاق العميد وجميع الرياضيين لن ينسوا مباراة الفريقان العام الماضي حين أرتكب الحكم الدولي تركي الخضير خطأ غريب في المباراة التي كانت في الجولة ال١٧من دوري عبد اللطيف جميل والتي أقيمت على ملعب الملك عبد الله بجدة وانتهت بالتعادل بهدف لكلاهما .
والقضية بدأت عند إشهار الحكم الخضير البطاقة الصفراء الثانية للاعب القادسية نايف هزازي في الدقيقة ٨٥ واستمر اللعب حتى الدقيقة الثانية من بدل الضائع , وتم الانتباه لهذه الملاحظة عن طريق الحكم الرابع ومن ثم تم طرد اللاعب القضية بعد 6 دقائق من سير المباراة والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ..
أخذت القضية جدالاً في الشارع الرياضي وفي نهاية الأمر تم إيقاف الحكم , ومن الغريب ما قاله رئيس لجنة الحكام عمر المهنا في تصريحاته بعد المباراة بأن خطأ الخضير عادي ولا يستوجب إعادة المباراة !!
وقد كان حينها الاتحاد ينافس مع الأهلي والهلال على المراكز الأولى , ولم يجد نادي الاتحاد الإنصاف من لجنة التحكيم والمسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإعادة مباراته أمام القادسية، وذلك بسبب الخطأ القانوني الذي وقع فيه حكم المباراة تركي الخضير ..
للأسف لجنة التحكيم لا زالت تمارس تدخلها في بعض القرارات وبالتالي يكون هناك إجحاف في حق الأندية التي تعمل المستحيل في سبيل استقرار الفريق ودفع المبالغ المادية واستقدام المدربين واللاعبين الأجانب بحثا عن البطولات وفي لحظه تُنسف جميع الجهود المبذولة ..
نطالب أعضاء شرف نادي الاتحاد بالوقوف وتحمل نفقات قدوم الحكام الأجانب تلافيا لما سوف يحدث في المباريات القادمة ..

 

التعليقات

1 تعليق
  1. هلا
    1

    لو عندك كرامه كان مالك خمس سنوات حتى ماتعدلت مع العالمي

    Thumb up 1 Thumb down 3
    27 نوفمبر, 2016 الساعة : 12:10 ص
95