الاخضر رفع حصيلته الى ٩ ميداليات

البطل حامدي ينتزع ذهبية الكاراتية في بطولة اسيا

unnamed-2انتزع اليوم السبت النجم السعودي طارق حامدي الميدالية الذهبية في منافسات القتال الفردي فوق وزن ٨٤ كجم تحت ٢١ عام في بطولة اسيا الخامسة عشر للناشئين والشباب وتحت ٢١ عام والتى تستضيفها اندونيسيا بمدينة ماكاسارا بمشاركة ٤٠٨ لاعب يمثلون ٢٤ دولة في مقدمتها السعودية ليسجل حامدي اول ذهبية لأخضر الكاراتية في هذه البطولة .
وحقق حامدي نتايج كبيره ومبهرة بعد ان اطاح بمنافسيه بكل قوه وجداره حيث فاز على منافسة الصيني شون في دور الثمانية بنتيجة ٧ نقاط دون مقابل وفي دور الاربعة تخطى الايراني شيرازي بنتيجة ستة نقاط مقابل نقطة وفي المباراة النهائية امام المصنف العالمي الكازاخستاني يوكيمي تفوق طارق حامدي بثمان نقاط دون مقابل ليتوج بالذهب بكل جداره واستحقاق موصلا تألقه في هذه اللعبة .
وحقق البطل السعودي عبدالعزيز الحكمي اليوم الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن ٨٤ كجم تحت ٢١ سنة بعد ان خسر الذهب امام منافسة الياباني بفارق نقطتين .
كما حقق النجم عمر العازمي برونزية القتال الفردي فوق ٧٠ كجم لدرجة الشباب وكذلك حقق زميلة مشاري الزعبي برونزية القتال تحت وزن ٦٣ كجم لفئة الشباب وكانت اخر الميداليات اليوم برونزية الكاتا الجماعي لدرجة الناشئين والشباب ومثل المنتخب الثلاثي راكان البدري ومسفر الاسمري ومحمد الغامدي .
وارتفعت حصيلة المنتخب السعودي في البطولة الى تسع ميداليات متنوعة بواقع ميدالية واحده ذهبية وثلاث ميداليات فضة وخمسة ميداليات برونز .
ويختتم المنتخب السعودي مشاركته غدا الأحد حيث يشارك اللاعب سلطان الزهراني في منافسات القتال تحت وزن ٦٠ كجم لفئة الاولمبي فيما يشارك اللاعب سعود البشير في منافسات القتال تحت وزن ٥٥ كجم واللاعب بدر الحريش في منافسات القتال تحت وزن ٦٧ كجم .
من جانبه بارك رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي للكاراتية الدكتور ابراهيم القناص هذا الانجاز وقال : ” ما تحقق من انجازات لرياضة الكاراتيه بتحقيق ٩ ميداليات متنوعة الى الان في بطولة اسيا يعود الى توفيق الله اولاً ثم بالدعم الذي تجده الرياضة في هذا البلد من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- وولي العهد وولى ولي العهد –حفظهم الله- “.
وأشاد الدكتور القناص بالإهتمام والمتابعة من قبل رئيس الهيئة العامة لرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد والدعم الذي تقدمه الهيئة العامة لرياضة واللجنة الاولمبية للاتحاد وانعكس هذا الدعم من خلال تحقيق نتائج مميزه وكذلك العمل والجهد الكبير الذي يبذله اعضاء مجلس ادارة الاتحاد ومنسوبيه من إداريين ومدربين لتقديم نجوم في هذه اللعبة ” .
من جهته قدم البطل السعودي طارق حامدي هذا الانجاز كإهداء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والى كل الرياضيين والى والديه بشكل خاص مؤكدا ان الانجاز تحقق بفضل الله ثم بالدعم الذي وجده من الجميع متمنياً بان يواصل حضوره الاسيوي والعالمي في المستقبل .
من جهته عبر مدرب المنتخب السعودي عبدالفتاح النجار عن سعادته بتحقيق المنتخب السعودي هذا العدد من الميداليات وقال : ” الحمد الله على هذه النتائج وكنا نطمح الى الاكثر ولكن ما يميز المنتخب السعودي هو التوسع في القاعدة حيث شاركنا في هذه البطولة بثلاث فئات ناشئين وشباب والاولمبي وهذا يدل على ان لدينا قاعده وستكون المشاركات في المستقبل اكثر فاعلية لوجود عدد كبير من النجوم “.

96