الفورمولا واحد تُصدر عملة ذهبية فريدة بوزن 5 كلغ في أبوظبي

Yas Marina Circuit, Abu Dhabi, United Arab Emirates. Friday 25 November 2016. World Copyright: Glenn Dunbar/LAT Photographic ref: Digital Image _X4I1472

اختارت شركة روزلاند كابيتال الرائدة في مجال المعادن الثمينة والمرخصة رسمياً من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حلبة مرسى ياس والسباق النهائي لموسم 2016، لتقديم إضافة باهرة إلى تشكيلتها من القطع النقدية الذهبية، لإطلاق عملة فريدة من الذهب الخالص بوزن 5 كلغ خاصة بأبوظبي.

القطعة النقدية الذهبية هي الوحيدة من نوعها في العالم، وتم تصميمها بلمسات راقية وخاصة بجائزة أبوظبي الكبرى، احتفاءً بأكثر السباقات رونقاً وسحراً في روزنامة الفورمولا واحد، الذي سيشهد هذه السنة تتويجاً لبطل العالم بعد معركة ملحمية بين سائقي مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس

هاميلتون.

العملة النقدية هي حرفة يدوية خلابة بقطر 200 ملم وبسماكة 8.8 ملم، وتم نقش شعار الفورمولا واحد عليها إضافةً إلى رمز جائزة أبوظبي الكبرى 2016 بكلتا اللغتين العربية والإنكليزية.

كما نُقش على العملة بإتقان صورة لسيارة فورمولا واحد من الموسم الحالي، في حين وضع النحات البريطاني ايان رانك-برودلي، المشهود له بإنتاج العديد من تصاميم العملة البريطانية، لمسته الملكية على الوجه الآخر للقطعة النقدية بحفر صورة الملكة إليزابيث الثانية، لإعطاء قيمة قانونية ونقدية للعملة.

قدّم الرئيس التنفيذي لشركة روزلاند كابيتال مارين أليكسوف إلى عالم الفورمولا واحد الشغوف، في منطقة حظائر حلبة مرسى ياس، قطعة الخمسة كيلوغرامات وقطع نقدية ذهبية وفضية بوزن 5 أونصات، تعكس

تصميم قطعة الخمسة كيلوغرامات.

إضافةً إلى ذلك، ستكون حلبة مرسى ياس مسرحاً لإطلاق نسخة أخيرة لقطع نقدية بوزن ربع أونصة خاصةً بأبوظبي تُضاف إلى تشكيلة محدودة منها أصدرتها الفورمولا واحد في بريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة والبرازيل. وسيتم عرض القطع النقدية للمرة الأولى للعامة خلال نهاية الأسبوع الحالي في أبوظبي.

وعن إصدار العملة النقدية الفريدة من نوعها في العالم في أبوظبي، قال أليكسوف: “نحن سعداء جداً بإصدار أكبر وأفضل إضافة إلى تشكيلة القطع النقدية الذهبية المرخصة رسمياً من الفورمولا واحد في أكثر الأماكن سحراً طوال السنة”.

وأضاف: “أدركنا أنه كان علينا تقديم شيء مميّز في حلبة مرسى ياس هنا في أبوظبي، وبالتأكيد قطعة الخمسة كيلوغرامات المتألقة تفي بالغرض. إنها حرفة خلابة وفريدة من نوعها في العالم”.

وأكمل: “نرحّب أيضاً بإضافة نسخة جديدة ومحدودة من قطع ذهبية وفضية بوزن 5 أونصات إلى تشكيلتنا المميزة، في حين نفتخر بإصدار نسخة أخيرة بوزن ربع أونصة خاصة بجائزة أبوظبي الكبرى، التي تحتضن نهائي موسم الفورمولا واحد المُنتظر في حلبة مرسى ياس”.

وستسبك القطع النقدية الشركة السويسرية الرفيعة والرائدة في هذا المجال “بي آيه أم بي أس.آيه”. وسيتم سبك كل قطعة بتصاميم راقية إضافةً إلى توضيب مميز، ما يجعل منها قطع خالدة لأي عاشق للفورمولا واحد.

93