انتخبو عزت او سلمان !!

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ac%d9%8a%d8%b1%d9%8aفرحنا كثيراً منذ سعت الجهات المختصصه لإرساء ثقافة ( الشوري وتعدد الآراء ) وهي ماتسمي ( الانتخابات ) حيث انطلقنا بتاسيس مجالس البلديات وسبقها ماسبقها في تاريخنا الاسلامي العظيم من مواقف تؤكدها الآيه الكريمه كما قال تعالي
( وامرهم شوري بينهم )
اليوم نحن في معمة التحضير لأنتخاب مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الثاني والذي سيخلف مجلس الرئيس الخلوق احمد عيداحد رواد مسيرة الرياضه المحترمين والذي تقبل كل السلبيات التي شاعت في مجتمعنا الرياضي ابان قيادته للاتحاد والبعض هاجمه لمجرد اننا انتخبناه رئيساً اول للاتحاد السعودي لكرة القدم في زمن الانتخابات . وليست غريبه علي ابا رضا فهو رجل وطني شهد له تاريخ الرياضه السعودية . كما نال شهادات حكامنا الكرام بسبب صموده وايثاره لمصلحة وطنه وتقبل ( الشتائم ) التي طالت شخصه الكريم للمصلحه العامه ولأخماد فتنه رياضيه كادت ان تقصم ظهر رياضتنا
واتذكر في حديث جانبي مع الاستاذ احمدعيد عندما نقلت لسعادته شهاده تاريخيه من ولي العهد الامين الاميرمحمد بن نايف ثاني رجل في السعوديه وهو يقول في احدي المناسبات وباللهجه العاميه
( ياصبر احمد عيد ) وهو تأكيد بأن الصوت الرياضي عندنا ( مرتفع ) ووصل لأعلي سلطه سياسيه رغم اننا رياضيين !
وهو مايؤكد ايضاً رحابة صدور قيادتنا الرشيده ودعمهم لكل ماهو في مصلحة المواطن وقرارات مجلس الاقتصاد الاعلي تؤكد ذلك ولله الحمد !
وفي زمن الانتخابات بعدما عشنا عصر ( التعيين ) وبكل امانه كنا نفخر في ذلك الوقت بقوة الشخصيات التي كانت ترأس الاتحاد السعودي وعلي راسهم الراحل الأميرفيصل بن فهد المؤسس الحقيقي لمسيرة رياضتنا التي نفخربما وصلت اليه اليوم .
حيث الانتخابات والخصخصه وصندوق الرياضه والرياضي المتميز واشياء كثيره تشعرنا بالفخر ولله الحمد .
وان مستبقبل الرياضه السعودية سيكون مشرق بإذن الله .
ولاننسي الدور الكبير لرئيس هيئة الرياضه والشباب الامير عبدالله بن مساعد ( الرجل الحديدي ) ماشاء الله حيث قاتل وانتزع الكثيرمن القرارات التاريخيه لدعم الرياضه السعودية وحفر اسمه باحرف من ذهب في قائمة الوطن والمبدعين .
اعود لنقطة نقاشي الاساسيه وهي تم فرز اسماء المرشحين واستقر الرأي علي دعادل عزت ورجل الاعمال سلمان الملك !!
وتم قبول الطعون والي آخره !! حيث وجدنا في ملف كل مرشح خروقات عديده !!
ومع ذلك نجد انفسنا مطالبين بقبول أحدهم قائداً لاتحادنا الموقر .
هنا فقط تشعرنا اللجنه الخاصه بالانتخابات بقيادة
د بانصر اننا مجبرين علي ان نقبل شخصاً
( لايملك الكفاءه الكامله ) لترؤوس اتحادنا !! وهو تفسير اي شخص متابع للاحداث وبكل تجرد . ولأن سيل اسئلتنا حول استبعاد باقي المرشحين لم نجد له اجابات شافيه !!
سؤالي هو ( هل نحن صادقين مع انفسنا ونسعي للتحضر ومسايرة العالم المتقدم رياضياً ام اننا نعمل لأظهار اننا متطورين فقط ومع الخيل ياشقرا ) !
صدقوني سؤالي هذا بصوت مواطن ورياضي مخضرم صادق جداً .
وبمعني آخر اتمني ان تكون انتخاباتنا صادقه ونزيه ومتحضره .
نعم بهذه الشروط نستطيع ان نرتقي بنظام الانتخابات والخصخصه ونحقق النجاح في كل مافرحنا بإقراره من قبل قيادتنا الرشيده حفظهم الله جميعاً .
اضافه الي اننا سنفخر يوماً امام احفادنا عندما نروي لهم قصص الانتخابات والنجاحات التي حققتها رياضتنا التي انطلقت من شواطئ البحرالاحمر وتخطت نفود نجدالصعبه وتلك الكتبان الرمليه وعبرت الي الخليج العربي من منطقتنا الشرقيه الابيه وتفرعت نحو الجنوب الغالي وبه جنودنا البواسل وهناك نسعد في شمالنا الكريم واهله المحبين وتمتد حكايات فخرنا بما تحقق لتشمل كل ارجاء المملكة العربيه السعودية بلد الامن والامان .
اذاً شاركوني جميعاً مسؤلين واعلام وجماهير واخوه احباء من عالمنا العربي والاسلامي في صياغة انتخاباتنا بصدق من خلال آرائكم يامن سبقتمونا في
( ثقافة الانتخابات )
بيت القصيد
يقول البدر بن عبدالمحسن

مالقو في بيتي الا !
ومالقو في صدري الا !
ومالقو في قلبي الا !
امنياتي المستحيله وإني ( احلم ) بس ( احلم ) !!

خاتمه

تعددت الاسباب والموت واحد !!

الكاتب / محمد النجيري
Cr_ak@hotmail.com

92