مركز صحي الطرف يؤكد على أهمية تعاون المجتمع لتقديم خدمات صحية متميزة

img-20161123-wa0000في بادرة لتعزيز علاقة المراكز الصحية بالمجتمع، استضاف مركز صحي الطرف في اجتماع خاص اللجنة الأهلية بالطرف بحضور مدير المركز الأستاذ حبان ملا وعمدة الطرق الأستاذ أحمد بن سلمان بوعبيد، والأمين العام للجنة الأستاذ عادل بن خليفه السلطان ومدير الخدمات الأستاذ عبدالله بن حمد المطلق.

وفي الاجتماع، تم استعراض خدمات المركز المطورة بالإضافة إلى التحديات التي يواجهها تجاه توفير خدمات صحية متميزة وتتطلب تعاون المجتمع مع إدارة المركز لتسريع عجلة التطور لتلبية احتياجات المجتمع الصحية منها والتوعوية.

وأكد مدير المركز الأستاذ حبان على أهمية المشاركة المجتمعية من خلال تفعيل برنامج لجنة أصدقاء الصحة والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تغيير دور أفراد المجتمع من متلقين للخدمات الصحية فقط إلى المشاركة الكاملة في تحسين الأوضاع الصحية وتعزيز الصحة بمفهومها الشامل ضمن مفهوم الشراكة في الرفاهية الصحية لصحة المجتمع وأفرادة. وذكر أن تعاون مجتمع مدينة الطرف كافة بمؤسساته وأفراده سيساهم وبشكل فاعل في احداث نقلة نوعية على مستوى الخدمات الصحية ترتقي لمستوى تطلع مجتمعه المتميز.

من جانبها أكدت اللجنة الأهلية من خلال أمينها العام الأستاذ عادل بن خليفه السلطان على دورها لدعم المؤسسات الحكومية وأهمها الصحية وذلك بالتواصل مع المجتمع وتفعيل أدوراه، والمشاركة في خط التوعية الصحية الذي يعتبر أحد أهم العناصر للتقليص من المشكلات الصحية ورفع مستوى الوعي الصحي الذي يساهم بدوره في رفع مستوى انتاجية الفرد وبذلك انتاجية وتميز المجتمع صحيا.

96