دوري الدرجة الأولى: هدف قاتل في لقاء النهضة والجيل .. وعشرة أهداف في لقاء الوحدة والشعلة – فيديو

حسم نجم فريق النهضة فيصل مجرشي مواجهة فريقه مع الجيل في الوقت القاتل بعدما سجل هدف فريقه الوحيد ليحافظ على صدارة دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم, وذلك في مباراة أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عصر يوم الخميس ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من المسابقة. وجاء الهدف عن طريق كرة رأسية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما تلقى عرضية من المميز جاسم الحمدان.

وبقي النهضة بهذا الفوز الثمين والغالي متربعاً على صدارة الترتيب بـ28 نقطة, فيما بقي الجيل على نقاطه 30 نقطة محتلاً المركز السادس

الوحدة – الشعلة

وفي مباراة مثيرة شهدت عشرة أهداف, تمكن الشعلة من الفوز على الوحدة بستة أهداف مقابل أربعة وذلك على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة, وسجل الشعلة أولاً عن طريق برج معوضة “د5” وعادل اسلام سراج للوحدة عند الدقيقة “6”. قبل أن يعود الشعلة ويتقدم عن طريق عبدالرحمن العجلان في الدقيقة “18”. ولكن قائد الوحدة طلال الخيبري أعاد المباراة للتعادل في الدقيقة “20 عن طريق ركلة جزاء. قبل أن يضيف اسلام سراج الثالث للوحدة عن طريق ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة “31”.

وفي الشوط الثاني, نجح الشعلة في تسجيل هدف التعادل في أول دقيقة من الشوط عن طريق عبدالرحمن العجلان, قبل أن يسجل الوحدة هدفه الرابع عن طريق المهاجم مهند عسيري في الدقيقة “57”. ولكن الشعلة نجح في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية بعد ذلك عن طريق كل من عبدالله الدوسري في الدقيقتين ” 70 و80″ وعبدالله خفران في الدقيقة “72”.

وارتفع رصيد الشعلة بهذا الفوز الصعب خارج قواعده للنقطة 35 قافزاً لوصافة الترتيب, في حين تراجع الوحدة للمركز الخامس بـ31 نقطة.

مباريات أخرى

– وفي لقاء أقيم على ملعب إدارة التعليم بحفر الباطن, تمكن الباطن من تحقيق المفاجآة بفوزه على ضيفه العروبة بثلاثية نظيفة, حملت توقيع الهداف يونس عليوي “هدفين” وناصر جحفلي, ليرفع الباطن رصيده النقطي لـ17 نقطة في المركز الثالث عشر, وبقي العروبة في المركز الثاني عشر بـ23 نقطة.

– وعلى ملعب استاد مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان, كسب حطين ضيفه فريق الصقور بخمسة أهداف مقابل أربعة في مباراة مثيرة, سجل لحطين وسام يعقوب وموسى مدخلي “هدفين لكل منهما” ومساوى كريري, في حين سجل للصقور عايض جوني “هدفين” ومشرف العمري. واستطاع حطين بهذه الفوز أن يواصل عروضه المميزة ويبقى في مركزه العاشر بـ27 نقطة بفارق الأهداف عن أبها التاسع, فيما ظل الصقور متذيلاً للترتيب متوقفاً عند نقاطه التسع.

– وعلى ملعب نادي الحزم بالرس, استطاع صاحب الأرض من تحقيق نتيجة مهمة بعدما تغلب بهدف نظيف على أحد, سجله اللاعب نايف موسى, ليصعد الحزم للمركز الرابع بـ33 نقطة.

– وعلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها, تعادل أبها مع ضيفه الطائي بهدف لكل منهما, سجل للطائي هادي مرزوف ولابها أحمد الخاطر, ليتراجع الطائي للمركز الثالث بـ34 نقطة, فيما بقي أبها في المركز التاسع بـ27 نقطة.

– وعلى استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك, نجح الوطني في التغلب على ضيفه الخليج بهدفين مقابل هدف, سجل للوطني عايد البلوي وكامل المؤذن, وللخليج هادي عباس, ليحقق الوطني انتصار مهم يصعد به للمركز السابع بـ30 نقطة, أما الخليج فقد بقي على نقاطه الـ28 وتراجع للمركز الثامن.

فيديو

الوحدة – الشعلة

{youtube}VW3Ltq8MChQ{/youtube}

الجيل – النهضة

{youtube}i7NwKmYhQQM{/youtube}

108