فوز مدهش للقطري عادل حسين عبدالله في رالي جدة

img_8747توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية الفائزين الأوائل في ختام فعاليات رالى جدة الثالث 2016 .

هذا وقد استفاد القطري عادل حسين عبدالله من الخبرة التي اكتسبها هذا العام في كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” لكي يحرز فوزاً كبيراً في رالي جدة الذي امتد ليومين، حيث اختتمت فعالياته مساء اليوم الجمعة في منطقة الصحارى الغربية للمملكة.

بقي سائق نيسان باترول وملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوناي بعيدان عن المشاكل والتزما بالمسار المتطلب لينهيا الرالي متقدمين بفارق 10:49 دقيقة عن ابن البلد إبراهيم المهنّا على متن سيارة نيسان كذلك.

وتقدّم السائقان على مجموعة المتنافسين التي بلغ عددها 31 سائقاً، حيث انسحبت ثلاث سيارات فقط من المنافسات في حين طالت العقوبات الزمنية القاسية الجميع باستثناء ثلاثة مشاركين جرّاء تجاوزات للمسار.
وقال عادل عبدالله: “كان رالياً صعباً للغاية ومتطلباً وربما أكثر صعوبة من بعض جولات هذا العام من كأس العالم للراليات الصحراوية”، وأضاف: “لم يكن من السهل إطلاقاً رؤية المسار المحدد وكان ذلك محط تساؤلٍ كبير. وأنا سعيدٌ للغاية كوني تمكنت من تحقيق الفوز مع سيباستيان. كان هنالك مشاركون أقوياء مع العديد من المشاركين المحليين”.

وحافظ منيف السلماني، الفائز بلقب فئة “تي 2” العام الماضي، على مركزه الثاني ضمن هذه الفئة، فيما حلّ السعودي أحمد الشقاوي وملّاحه الإماراتي عارف حسين محمد رابعاً، فيما احتلّ محمد الصيعري المركز الخامس رفقة ملاّحه زياد الحربي.

وتمكّن الإماراتي عاطف الزرعوني من تحقيق عودةٍ قويةٍ إثر المشاكل التي واجهته في المرحلة الخاصة الاستعراضية يوم أمس منهيا الرالي في المركز التاسع والأول في فئة “تي 3”. فيما جاء الكويتي مشاري الظفيري ثانيا في الفئة “تي 3” والـ15 في الترتيب العام النهائي، بنيما احتلّ القطري خالد المهندي، متصدر الترتيب العام ليلة البارحة، المركز الـ 23 في الترتيب العام والثالث في فئة “تي 3
“.
هذا وكان السائق اللبناني المقيم في أبوظبي إميل خنيصر أحد المنسحبين، فيما لطّخ صالح العبدالعالي سجّله بحادثٍ ألحق ضرراً كبيراً بسيارة الهامر العائدة لمواطنه يزيد الراجحي. وكان راجح فرحان الشمري ثالث المنسحبين بعد تعرضه لحادث انقلابٍ كبير ولكنه خرج هو وملّاحه مبارك فرحان الشمري سالمين.

ومع غياب يزيد الراجحي أقوى المرشحين للفوز بالرالي، كان هذا الرالي من أكثر الراليات السعودي المفتوحة للتوقعات منذ أن فاز فرحان غالب الشمري بلقب رالي حائل عام 2006 الذي كان مرشحا آنذاك للانضمام إلى جدول أحداث الـ “فيا”.

وأخذت جميع السيارات الـ 31 شارة الانطلاق في المرحلة الخاصة الثانية الخاضعة للتوقيت ومسافتها 220 كيلومتراً، وعاد الإماراتي عاطف الزرعوني إلى المنافسات ولكن مع عقوبة زمنية مقدارها 10 دقائق بسبب توقف مركبته من نوع “باغي” في المرحلة الاستعراضية التي أقيمت مساء أمس الخميس.

وبدأ القطري خالد المهندي المرحلة مع أفضلية 14.5 ثانية على مواطنه عادل حسين عبدالله، ولكن كان إميل خنيصر المتصدر المؤقت لفئة “تي 2″ الأول على الطريق وفي المرحلة.

ووفقاً للنتائج كان فارس الشمّري أول سائق يعبر خط النهاية بتوقيت 3:24:21 ساعة. علما بأنه احتلّ المركز السابع مع نهاية مرحلة أمس مع سيارة نيسان باترول، ولكن فرحته لم تدم طويلاً مع تقدم يحيى حلوي من فريق حرس الحدود للراليات مع هبوط الظلام عند نقطة نهاية المرحلة مما جذب عدداً كبيرا من المتفرجين. إلا أن كلا السائقين حصلا بعدها على عقوبات بسبب تفويتهم بعض نقاط المراقبة على المسار وكان عادل حسين المستفيد الرئيسي وخطف صدارة الترتيب العام غير الرسمي للرالي. هذا وتلقى غالبية المشاركين عقوبات واستفاد عادل حسين من العاصفة لكي يؤكد فوزه بلقب الرالي أمام إبراهيم المهنّا حامل لقب رالي حائل.

ومرة أخرى حظيت جولة هذا العام بدعمٍ من شركة محمد يوسف ناغي للسيارات (“أم واي أن” موتورز) – وكلاء سيارات لاند روفر، ومجموعة “ام بي سي” الإعلامية، والعربية للإعلانات، وزيوت توتال.

أشرف على تنظيم رالي جدة كلٌ من محافظة جدة ومؤسسة عبدالله سالم ياخشب وبإشرافٍ من الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وتحت رعايةٍ كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا للرالي.

الترتيب العام النهائي بعد انتهاء المرحلة الخاصة الثانية:
1- عادل حسين عبدالله (قطر)/ سيباستيان ديلاوناي (فرنسا) – نيسان باترول “تي 1” – 3:40:52 ساعات
2- إبراهيم المهنّا (السعودية)/ أسامة السند (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:51:41 ساعات
3- منيف السلماني (السعودية)/ علي حسن (الإمارات) – نيسان باترول “تي 2” – 4:40:45 ساعات
4- أحمد الشقاوي (السعودية)/ عارف يوسف محمد (الإمارات) – نيسان باترول “تي 2” – 4:59:58 ساعات
5- محمد الصيعري (السعودية)/ زياد الحربي (السعودية) – نيسان باترول “تي 2” – 5:03:44 ساعات
6- سلمان الشمري (السعودية)/ نواف العنزي (السعودية) – تويوتا “تي 1” – 5:29:34 ساعات
7- أحمد القشعمي (السعودية)/ وليد الفعيم (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 6:03:30 ساعات
8- يحيى حلوي (السعودية)/ فهد سالم (السعودية) – نيسان باترول “تي 2” – 8:14:12 ساعات
9- عاطف الزرعوني (الإمارات)/ محمد عيد الشمري (السعودية) – باغي “تي 3” – 8:33:22 ساعات
10- أحمد محمد المالكي (السعودية)/ عمر اللحيم (السعودية) – نيسان باترول “تي 2” – 8:43:25 ساعات

89