بالصور : الأمير مشعل يعلن انطلاقة رالى جدة 2016

02-1افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رالي جدة الثالث بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية مساء الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ ، حيث أعطى سموه إشارة الإنطلاق للمتسابقين في هذا الرالي والذي يعتبر واحد من أهم الأحداث الرياضية التي تشهدها المملكة العربية السعودية هذا العام.

والجدير ذكره أن الرالي يشارك به هذا العام أكثر من ٣٥ متسابقاً من المملكة وخارج المملكة في حدث رياضي مهم في محافظة جدة، والذي من شأنه تنشيط السياحة الداخلية.

الأمير مشعل بن ماجد أعطى إشارة الإنطلاق للمتسابقين وقدم الدروع التكريمية لكل الشركات الراعية لهذا الحدث.

هذا وسيتم تكريم الفائزين برالي جدة الثالث يوم غد الجمعة وتكريم الجهات الرسمية التى ساهمت في نجاح هذا الرالي.

حقق السائق القطري خالد المهندي وملاحه السعودي رائد العساف بدايةً موفقةً في النسخة الثالثة من رالي جدة، وذلك بتسجيله أسرع زمن ومقداره 3:07.7 دقائق في مركبتهم من فئة “باغي”، وذلك في المرحلة الخاصة الاستعراضية التي أقيمت بمنطقة شرم أبحر مساء اليوم الخميس.

وسجل مواطنه عادل حسين عبدالله مع ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوناي ثاني أسرع توقيت والأول في فئة “تي 1″، بينما نجح السائق اللبناني المقيم في أبوظبي إميل خنيصر في تحقيق ثالث أسرع توقيت والأول في فئة “تي 2” بتوقيت 3:24.9 دقائق. وأكمل السعوديان أحمد الشقاوي وأحمد محمد المالكي ترتيب السائقين الخمسة الأوائل.

واختار السعودي يزيد الراجحي، الفائز لمرتين في الرالي، الانسحاب من المشاركة ومنح مقعده التسابقي للموهبة السعودية الناشئة صالح العبدالعالي، والذي كان قد دعمه في الجولتين الأخيرتين من كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري” الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” في فئة “تي 2” اللتين أقيمتا في المغرب والبرتغال، وخلالهما تشارك السيارة مع الملاحين البريطاني مايكل أورر والقطري ناصر الكواري على التوالي.

وفي هذا الرالي جلس في مقعد الملاح السعودي محمد النعيم إلى جانب مواطنه. وكان صالح أول سائق ينطلق في المرحلة وسجل توقيت 3:32.5 دقائق ويحتل حالياً المركز الـ 13
.
أما المتسابق المخضرم أحمد الصبان الذي شارك في المجموعة “ن” في بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 1993 على متن سيارة فورد إسكورت “آر أس” كوزوورث – أعلن اعتزاله الرياضة بعد نهاية الرالي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المرحلة الاستعراضية – إلا أنه تمكن على متن سيارة فورد رابتور من تسجيل زمن 3:33.8 دقائق محتلًا المركز الـ 17 في الترتيب العام رفقة ملاحه الإماراتي نوح بوحميد.

وعلى أرض الواقع أخذت 31 سيارة إشارة الانطلاق وخوض المرحلة الاستعراضية، بمن فيهم خالد المهندي المدعوم من طرف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والإماراتي عاطف الزرعوني والكويتي مشاري الظفيري الذين يشاركون على متن سيارات “باغي” في الفئة “تي 3”. وتصدر القطري الترتيب بعد المرحلة الاستعراضية إثر انسحابٍ صادم لمنافسه الزرعوني خلال المرحلة.

من المتوقع حصول منافسة حامية في فئة “تي 2” الخاصة بسيارات راليات “كروس كانتري”. حيث شارك عشرة متسابقين من أصل 31 في هذه الفئة، بمن فيهم منيف السلماني الذي يدافع عن لقبه، وأحمد الصبان وإميل خنيصر الذي فاز بالمرحلة الاستعراضية.

حظي الرالي هذا العام ولمرةٍ أخرى بدعمٍ من شركة محمد يوسف ناغي للسيارات (“أم واي أن” موتورز) – وكلاء لاند روفر، وشركاتٍ أخرى على غرار مجموعة قنوات “أم بي سي”، والعربية للإعلانات، وصحيفة المدينة، وزيوت توتال.

ينظم رالي جدة من طرف محافظة جدة ومؤسسة عبدالله سالم باخشب وبإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية “أس أيه أم أف” وتحت رعايةٍ كريمةٍ من لدن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود محافظ جدة.

وستستمر الإثارة يوم غدٍ الجمعة مع مرحلة خاصة مسافتها 220 كيلومتراً مليئة بالإثارة حيث تجوب الصحارى الغربية للمملكة حول منطقة جدة.

ترتيب العشرة الأوائل مع نهاية المرحلة الاستعراضية لرالي جدة
1- خالد المهندي (قطر)/ رائد العساف (السعودية) – باغي “تي 3” – 3:07.7 دقائق
2- عادل حسين عبدالله (قطر)/ سيباستيان ديلاوناي (فرنسا) – نيسان باترول “تي 1” – 3:22.2 دقائق
3- إميل خنيصر (لبنان)/ آليكسي كوزميتش (روسيا) – نيسان باترول “تي 2” – 3:24.9 دقائق
4- أحمد الشقاوي (السعودية)/ عارف يوسف محمد (الإمارات) – نيسان باترول “تي 2” – 3:25.4 دقائق
5- أحمد محمد المالكي (السعودية)/ عمر اللحيم (السعودية) – نيسان باترول “تي 2” – 3:25.7 دقائق
6- إبراهيم المهنا (السعودية)/ أسامة السند (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:25.8 دقائق
7- مشاري الظفير (الكويت)/ مبارك الظفيري (الكويت) – باغي “تي 3” – 3:27.7 دقائق
9- منيف السلماني (السعودية)/ علي حسن (الإمارات) – نيسان باترول “تي 2” – 3:28.0 دقائق
10- المثنى الشمري (السعودية)/ نواف العنزي (الكويت) – نيسان باترول “تي 1” – 3:29.2 دقائق.

03-1 13-4 14 15-2 01-1 12-4 11-5 10-5 09 08

التعليقات

2 تعليقان
  1. الريم أحمد
    1

    ماشاء الله ابداع في التصوير
    مصور مبدع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2016 الساعة : 6:48 م
  2. الريم أحمد
    2

    ماشاء الله ابداع في التصوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2016 الساعة : 6:48 م
94