دوري الدرجة الأولى: في جولة التعادلات .. النهضة يبقى متصدراً والحزم وصيفاً

واصل النهضة صدارته لدوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم وذلك عقب تعادله مع الرياض على ملعب الأخير بهدف لكل منهما, ليستغل تعثر ملاحقيه على الصدارة ويبقى في المركز الأولى بـ29 نقطة وبأفضلية الأهداف عن ملاحقه الحزم, فيما بقي الرياض محتلاً المركز الثاني عشر بـ19 نقطة.

وفي مباراة أخرى, تعادل الحزم مع الباطن بهدفين لكل منهما, وذلك في حفر الباطن, وسجل أولاً للباطن سلطان غنيمان, قبل أن يعادل نايف الموسى, وسجل هداف الباطن يونس عليوي الهدف الثاني, ولكن محمد القصمة عاد وأحرز التعادل لفريقه ليبقيه في وصافة الترتيب بـ29 نقطة, في حين بقي الباطن في المركز الرابع عشر بـ13 نقطة.

وفي تبوك, تعادل الصقور متذيل الدوري مع الوحدة صاحب المركز الثالث سلبياً ليفشل الوحدة في استغلال تعثر منافسية واستعادة الصدارة, وبهذه النتيجة بقي الوحدة في المركز الثالث بـ28 نقطة, فيما بقي الباطن متذيلاً للترتيب بتسع نقاط فقط.

وفي المدينة المنورة, انتهت نتيجة مباراة أحد مع ضيفه ضمك بالتعادل السلبي, وواصل بذلك فريق أحد عروضه الهزيلة ليبقى في مركزه ماقبل الأخير بـ10 نقاط, فيما ظل ضمك في المركز الثالث عشر بـ14 نقطة.

وفي الخرج, خطف أبها نقطة ثمينة من أرض الشعلة بعدما تعادل معه بهدفين لكل منهما في لقاء أقيم على ملعب الشعلة بالخرج, وسجل للشعلة عبدالله الدوسري ورجاء الدوسري, فيما سجل هدفي أبها أحمد السلمي, ليبقى الشعلة في المركز الرابع بـ28 نقطة, في حين تقدم أبها للمركز العاشر بـ20 نقطة.

وفي حائل, واصل الطائي انتصارات المتتالية وكسب ضيفه حطين بثلاثة أهداف لهدف, سجل لحطين أولاً موسى مدخلي, وعادل هادي مرزوق للطائي, قبل أن يسجل نافل البقعاوي هدفين ويحسم النتيجة للطائي, وارتفع رصيد الطائي بهذه النتيجة للنقطة 27 نقطة في المركز الخامس, وتراجع حطين للمركز الحادي عشر بـ20 نقطة.

وعلى ملعب نادي الخليج بسيهات, تمكن صاحب الأرض من الحاق الهزيمة الثالثة بالجيل وكسبه بهدفين نظيفين حملا توقيع المهاجم محمود الصائغ, ليظل الخليج في المركز السابع بـ24 نقطة, فيما  تراجع الجيل للمركز السادس بـ27 نقطة.

وفي آخر مباريات الجولة, تمكن الوطني من تجاوز مضيفه العروبة في الجوف بهدف وحيد, ليقفز للمركز الثامن بـ24 نقطة, وتراجع العروبة بخسارته للمركز التاسع بـ22 نقطة.

108