انطلاق رالي جدة مساء الخميس مع مرحلة استعراضية خاصة في ابحر الشمالية

img-20161022-wa0029ينطلق رالي جدة 2016 مساء اليوم الخميس، ويستهل بمرحلة استعراضية مسافتها ثلاثة كيلومترات خاضعة للتوقيت ستقام في الثامنة مساء على كورنيش ابحر الشمالية وتمثل الضوء الأخضر لانطلاق النسخة الثالثة لرالى جدة الصحراوى من الفترة 17-18 نوفمبر 2016.

ومن المنتظر أن يعطى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، رئيس اللجنة العليا لرالي جدة شارة بدء انطلاق المنافسة على بطولة رالي جدة فى مقر الرالى الرسمى بقرية مكارم النخيل وانطلاق الفعاليات المصاحبة له.

وينظم رالي جدة 2016 الكابتن عبدالله باخشب تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية “أس أيه أم أف”والاتحاد الدولي للسيارات وبرعايةٍ كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي جدة ويحظى برعاية العديد من الشركات المحلية والدولية .

و يتوقع ان يشهد الرالي والذي يبلغ مسافته الإجمالية 768 كيلومتراً والتي تبدأ من خليص وتنتهي بعسفان اثارة وندية لاسيما في ظل وجود 38 مشاركاً في فئة السيارات، مع 76 مشاركاً جاؤوا من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقطر والأردن، والكويت، وألمانيا، وروسيا، وفرنسا في فئات “تي 1″، و”تي 2″ و”تي 3” المصنفة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

ويأتي على رأس قائمة الأسماء المشاركة السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك، حيث يعتبر المرشح الأوفر حظاً لتحقيق فوزه الثالث في رالي بلاده.

كما تضم قائمة السائقين السعوديين المشاركين في الرالي إبراهيم المهنا، وأحمد القشعمي، ومتعب سعود الشمري، وسلمان الشمري، الذين يتصدرون قائمة المشاركين في مختلف فئات سيارات الدفع الرباعي، فضلاً عن وجود منافسةٍ قوية في هذا الحدث من سائقين جاؤوا من دول الخليج العربي.

تتمثّل المنافسة من سائقين على غرار الثلاثي القطري المكون من عادل حسين عبدالله، والشيخ حامد بن عيد آل ثاني بطل الشرق الأوسط للراليات لموسم 1993، ومحمد ناصر المير، والسائق اللبناني المقيم في أبوظبي إميل خنيصر. هذا وللمرة الأولى سيجاور آل ثاني في المقعد الساخن الملاح الأردني فراس علوه.

وستكون دولة الكويت حاضرة من خلال 3 فرق في فئة السيارات، هما فريق سالم وفارس الظفيري وفريق مشاري ومبارك الظفيري، إضافة إلى نواف العنزي المشارك برفقة الملاح السعودي مُثنى الشمري.

كما لن تغيب الإثارة عن فئة الـ”تي2″ إذ يواجه منيف السلماني الفائز بلقب الفئة العام الماضي منافسة حامية الوطيس من سائقين على غرار خنيصر، وصاحب الخبرة أحمد الصبان، وأحمد المالكي، ومحمد الصيعري، وراجح فرحان الشمري، وأحمد الشقاوي، وفهد العبداللطيف.

أما في فئة “تي3” فسيواجه الموهبة الإماراتية عاطف الزرعوني تحدياً من القطري خالد المهندي. وإلى ذلك سيجلس الثلاثي الإماراتي المكون من عارف يوسف محمد، ونوح بوحميد وعلي حسن في المقعد الساخن كملاحين للسائقين السعوديين أحمد الشقاوي، وأحمد الصبان والقطري محمد المير على التوالي.

وقال عبدالله باخشب عضو اللجنة المنظمة للرالي: “بالنيابة عن جميع من لهم علاقة بالحدث، أود توجيه ترحيبي الحار إلى جميع المشاركين العالميين والسائقين المحليين وأتطلع قدماً إلى مشاهدة يومين مليئين بالتحدي والإثارة”.

وأضاف: “كما أوجه شكري للراعاة لدعمهم المستمر ولجميع من ساهم في جعل الرالي ينمو عاماً بعد عام بحيث أصبحنا على وشك الانضمام إلى تحدي الخليج في 2017”.

وسيقام حفل الانطلاقة في منطقة أبحر الشمالية بدءًا من الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس وتختتم المنافسات يوم الجمعة الساعة الثامنة مساء من خلال حفل التتويج.

90