مقال وتعليق

معظم المقالات الرياضية تكون مرتبطة بحدث آني والقليل جدا منها  هو ما يتعلق فيه لب الموضوع  بأمر تاريخي أو أمر تثقيفي او موضوع عام يصلح لكل الأوقات ولذا يجب أن ينشر المقال في حينه حتى ينسجم مع الحدث ويواكب تطوراته … وعلى سبيل المثال لن يثمر مقال ينشر اليوم وهو يتحدث عما حدث في مباراة الاتحاد والأهلي آسيويا لان الحدث أصبح قديما و أشبع طرحا ولن يفيد فيه رأي جديد مهما كانت قيمته .
وبما أن الساحة الرياضية لدينا غنية بالأحداث المتسارعة فمن السهولة أن يجد الكاتب يوميا حدثا يغريه للكتابة وأحيانا يجد أكثر من حدث أو موقف يتطلب الكتابة فيفاضل بينهم .
عندما يكتب الكاتب مقالا فانه ينتظر ردود الأفعال السلبية منها والايجابية ليرى وقع طرحه على المجتمع الرياضي وبالتأكيد كل الآراء مهما كان بعضها سطحيا أو قاسيا فانه يعكس أمرا  يستفيد منه الكاتب .. وهذه التعليقات من القراء التي تأني بعد كل مقال مهمة جدا للكاتب ولكن ليس من ناحية إحباطه أو رفع روحه المعنوية ولكن لأن الكاتب يبحث بين سطور تلك التعليقات كيف يفكر القاريء وماذا يشغل هم المشجع وكيف يتلقى العاشق لنادي ما طرح لا يتماشى مع هواه ولذلك اسوأ التعليقات في نظري هي التي تمدح الكاتب دون أن توضح ما الذي أعجبه في المقال وبالمثل التعليقات السلبية التي لا توضح أبدا لماذا لم يعجب المقال صاحب التعليق .. مثل هذه التعليقات لا تلفت نظر الكاتب ولا تؤثر فيه  حتى لو أستعار صاحبها عشرات الأسماء ليعزز هجومه فهي خاوية سواء كانت مديح أو ذم وما يلفت نظر الكاتب هو التعليق الذي يشعره أن القاريء قرأ المقال بتمعن وفهم فحواه ثم يعلق على الجزئيات التي يختلف فيها أو يتفق مع الكاتب .
هذا هو الهدف الأساسي من ترك مساحة للقراء ليبدو فيها آرائهم ويحاوروا كاتب المقال أو يحاور بعضهم البعض وهذا أيضا شيىء محبب عندما يختلف قارئان ويغوصان في نقاش موضوعي راقي كل يبدي وجهة نظره ويدافع عن رأيه دون المساس بحرية الآخرين ودون الخروج عن آداب التعليق المعروفة .
نقاط تحت السطر :-
•       لا يمكن أن تلوم قارئ يدافع عن ناديه ولا يقبل أي نقد على ناديه ولكن اللوم كل اللوم عند سرد معلومات قديمة خاطئة .
•       حتما ستجد صعوبة في أقناع المشجع المتعصب بعيوب ما في ناديه وقد يعترف بها بينه وبين نفسه ولكن لا تتوقع أبدا أنه سيجاهر بهذا الاعتراف .
•       الديربي القادم ستكون كلمة السر فيه محصورة بين محمد حسين البحريني واوزيا البرازيلي من لا يرتبك فيهما ويرتكب أخطاءا سيكسب ناديه .
•       أتمنى أن يلعب النصر برأس حربة وحيد أيوفي او السهلاوي يسانده باستوس كمهاجم ثاني متأخر ويستفاد من الراهب في الشوط الثاني .
•       في رأيي لو لعب شايع كظهير أيمن أمامه خالد الغامدي وسط أيمن ستكون الجبهة اليمنى النصراوية قوية جدا فالغامدي حيوي جدا في الوسط والطرف الايمن وشايع أكثر صلابة دفاعيا من خالد الغامدي .
•       الجبهة اليسري الهلالية الشهراني والفرج هي أقوى جبهات الهلال ولذا يجب أن تجابهها جبهة نصراوية يمنى قوية .
•       أخطر مهاجمي الهلال هو الكوري رغم أنه لا يجد أعجابا من المشجع الهلالي .
•       هل تكون مباراة حسني وغالب أم القرني وجوستافو .
•       مشكلة بدر السعيد أنه لم يستطع أخفاء هلاليته في كل أحاديثه وتغريداته وكان كل نقاشه وتغريداته مع الهلاليين فيها الكثير من الهدوء والتسامح ومع النصراويين تتسم بالعصبية والانفعال .

الرمية الأخيرة :-
النصر والهلال وبعدها مباشرة برشلونة والريال ياله من مساء عصيب فهل هي  فرحة عارمة أم حزن شديد أم فرحة يشوبها حزن .

التعليقات

31 تعليق
  1. وين مايروح الاصفر انا وياه
    1

    باذن الله فرحة عالمية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 4:16 م
  2. بدر الهلالي
    2

    محسومه كالعاده رباعيه او خماسيه حراق :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 5:18 م
  3. nimer
    3

    من يمتلك الوسط سوف يكسب المباراة وهذا مالا نملكه ( كعالميين ) في ظل ايقاف الزيلعي المعد له سلفا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 5:35 م
  4. البقمي
    4

    السندباد

    ذكرت في مشاركتك رقم 28 في مقال البروفيسور رامي السابق بأن ماذكرته سيغضبنا بكل تأكيد

    وأنا أقول لك والله أنه لن يغضبنا ماتقوله ولاحظوا أني قلت والله وذلك لسبب واحد لأنك شخص غير منصف ولا تقول الحقيقة والتاريخ لايتغير مهما حاولت فنحن جمهور السعودية نعرف الحقائق التي أنت تحاول تتجاهلها وذلك لأنها مؤلمة لك وتاريخ ناديك ناصع بالفساد وقد شهد على ذلك بعض من رموز ناديك وكذلك الجماهير

    وبالنسبة لقولك سامي باجابر نجح والله ماحد شاف نجاحه إلا أنت ولا أدري أي نجاح تقصد
    1- تلميع الاعلام له حتى صنعوا منه أسطورة ورقية .
    2- الواسطة في المنتخب .
    3- السننترة وهو النجاح المعروف به .
    4- فشله في إدارة الهلال وما هروب اللاعبين إلا دليل على فشله وقد تكلم عن ذلك بعض من أعضاء الشرف .
    5- وكذلك في التدريب عندما ذهب الى فرنسا فشل علما بأنه أول مدرب يدفع فلوس لكي يدرب وعلى ذلك تم طرده .
    6- فمبروك لكم الأسطورة الورقية .

    أتمنى أن يكون نادي الاتحاد والأهلي والنصر لكم قدوة حيث أنهم لا يدّعون أي شيء مالم يثبت حصولهم عليه والدليل الشهادات تأتيهم من المحايدين وكذلك من خارج المملكة .

    ملاحظة :
    لا أستغرب الافتراءات منكم طالما اعلامكم المضلل قدوة لكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 5:47 م
  5. ابو طلال المحايد
    5

    كثير من تعليقات القراء على بعض المقالات تأتي من باب تصحيح كثير من المعلومات المغلوطة التي يتجنى بعض الكتاب في إيرادها في سطور المقال على اعتقاد أنها سوف تنطلي على القراء لهذا فهو يتفاجأ عندما تأتيه تعليقات تكشف زيفه وخداعه ،،، كما يتفاجأ بكثير من الردود التي تذكره بمواقفه المتناقضه في كثير من الأحداث ،،، والردود التي ترد على كمية الإسقاطات التي يأتي بها الكاتب أحيانا في بعض مقالاته على شخص معين أو نادي معين ،،، لهذا فمن المكابرة أنه يرى أنها من بااب إختلاف الرأي بينما هي من باب كشف الحقائق وإثبات أن بعض الكتاب ليس لديه من المؤهلات لكتابة مقال إلا الهجوم على ميول معين وتحميله كل الأخطاء ،،
    ( اللوم كل اللوم عند سرد معلومات قديمة خاطئة ) هل فعلا الكاتب هو من كتب هذه الكلمة ،،، هل فعلا الكاتب يلتزم بحقيقة هذه العبارة !!!!!!! لو أراد الكاتب أن نتذكر معه كثيرا من المقالات السابقة لوجدنا أن اللوم نفسه سوف يخجل من تعداد المعلومات المغلوطة ،،،
    * لا زال بدر السعيد يشكل هاجسا كبيرا له هل كان مطلوبا من بدر السعيد أن ينفذ حكم القصاص في شراحيلي حتى يرضى الكاتب ،،، هل مطلوب من بدر السعيد أن يسكت ولا يرد على الاتهامات الخطيرة التي يدعيها الكثيرين ضده ،،، بدر السعيد ذكر في اكثر من لقاء بأن اللجنة ترحب بالإعلاميين لزيارة اللجنة والوقوف على حقيقة عمل اللجنة ومع هذا لا زال كثير من الإعلاميين يتهرب من زيارة اللجنة لعلمه السابق بأن كل الاتهامات ضد اللجنة غير صحيحة ،،،
    حقيقة تغريدات مع بدر السعيد أنه يتعامل مع الجميع باحترام ويرد على جميع النقاشات والاتهامات في حدود الأدب والاحترام ،،، ولكن من يفتري عليه ويكذب عليه ويتلفظ عليه بألفاظ ساقطة من أي جهة أو ميول كان فبالتأكيد سوف لن يجد له مجال عند الجميع وليس بدر السعيد فقط ،،،
    وشكرا لكم ،،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 6:40 م
  6. السندباد
    6

    عزيزي البقمي..
    اولا اضافتك للباء في كلمة باجابر.. يكشف مدى تمتعك بالاخلاق العاليه حتى لو اختلفت مع مشجعي الانديه الاخري.. ونعم الاخلاق تملك يالبقمي..

    ثانياً..
    تقول انكم لاتدعون مالاتملكون ..
    هل من الممكن تفسر لنا ادعاءات احد مشجعي (فريقك الاصفر) لااذكر اسمه..
    وهو يقول ان فريقك قد حصل علي بطولة الدوري ١٢ مرة .. اراك في حينها سكت ولم تعقب بأن ماذكر غير صحيح والان تقول انكم لاتدعون مالاتملكون..

    عزيزي البقمي..
    والله ثم والله ماجعل الكرة السعوديه (تريوس) الا اعلام النصر ..

    ولك التحيه والتقدير وخصوصا بعد وصفك (الاخلاقي) للكابتن الاسطوري (سامي الجابر) والذي لا استغربه منكم كجماهير للنصر تعودنها منها الكثير من السقوط الاخلاقي وهم ينادون ليلا ونهارا بالاخلاق والروح الرياضيه..

    عزيزي البقمي..
    اذا اردت ان تعرف من هو (سامي الجابر) فعليك ان تسأل (النصراوي) ناصر الجوهر وماذا كان يمثل له سامي في المنتخب عندما كان (الجوهر ) مدربا للاخضر..

    عزيزي البقمي..
    استشهدت لك بشخص نصراوي لتسأله عن (سامي) ولم استشهد لك بشخص ذو ميول هلاليه..

    واتمنى منك مرة اخرى ان لاتقراء مااكتبه ان لم يكن يعجبك..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 6:59 م
  7. نجل الملك
    7

    بدر الهلامي
    اتمنى انك ماتنام بين الشوطين يوم الاربعاء
    الفوز حليف العالمي ٢/ ١

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 7:00 م
  8. دمي احمر
    8

    يعجبني الكاتب الذي يثق بنفسه ويعتقد ان مقالاته تقراء :-P :-P :-P 8-O :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 7:22 م
  9. مجرد رأي
    9

    عندما يطلب من أحد الأشخاص القيام بعمل تحدي ( تحطيم رقم قياسي , صعود قمة , ركوب المخاطر ) في العادة تجد الجمهور المشجع يهتف ويصفق ويساند ويشد من أزر المتحدي الكبير و و… إذن فلا غنى عن التشجسع والتصفيق أو فلنقل : ( المديح ) ليتحمس الكاتب للإبداع من جديد وامتشاق القلم لكتابة رؤية ثاقبة أو طرح فكرة هادفة أو… أو.. فكيف لو وقف على الجانب الآخر جمهور من المثبطين والمحطبين والمتنقصين ( وخاصة الجماهير المتعصبة والناقمة… ولن أقول الحاقدة و…) فالحاجة ستكون لهذا المديح (الإشادة, والتنويه) ماسة وملحة جدا وأسأل عن شعراء النقائض في الأدب العربي ..
    أقول : إسقاطا على وضعك أخي رامي كم نال منك وافترى عليك جمهور ناد بعينه , وكم أنصفك المحايدون من مشجعي الأندية الأخرى فضلا عن ذوي الميول إلى ناديك , وتقول بعد هذا إنك لا تلتفت إلى المديح ما لم يذكر سببا لذلك ؟, السبب يا أخي الرفع من معنوياتك في مجابهة المفترين عليك والمتعصبين لناديهم والمتربصين لأسقاطتك , وإلا كيف تستطيع تحطيم الأرقام , أوصعود قمة ,أو ركوب المخاطر؟ , وهي هنا الكتابة بحرية + الإبداع + إنصاف المظلوم والتثريب على الظالم .
    لا أريد الإطالة لعلي أوصلت لك الرسالة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 7:41 م
  10. البقمي
    10

    السندباد الهندي

    1-……………………………….

    2-والله ثم والله ان لدي علاقه بأحد نجوم الهلال الكبار و هو من جيل سامي و قد ذكر لي بأن سامي باجابر يجامل في المنتخب

    3-إعلام النصر لم يضلل و لم يكذب حتى تقول له انه نكبة الكرة السعودية إنما اعلام الهلال هو الذي متغلغل في الاتحاد السعودي و آخرها سفر خلف ملفي منذ فتره مع المنتخب و على حساب المنتخب السعودي و هو الوحيد من اعلاميين المملكه و قد كرم وقتها بجائزة من قبل المسحل لمرافقته للمنتخب علماً بأنه صار جدل حولها من جميع اعلاميين المملكه و استنكروا هذا الفعل المشين من قبل الاتحاد السعودي لماذا هذا الاستنقاء
    و معروف المسحل و علاقته باعلام الهلال و في النهايه سقطوا جميعاً
    و بالنسبه لإعلام الهلال فهو مضلل و مطبل حتى يضع الصح خطاء و الخطاء صح و شهد بذلك الاعلام المحايد
    و ما تدعي به فهو باطل جمله و تفصيلاً و لم نرى احد يقول ذلك الا انت و إعلامك
    بينما يوجد إعلام غير إعلامكم متفق معنا بأنه من دمر الكرة السعوديه هو إعلام الهلال
    و انت لا تجد أحد يؤيدك فيما قلت سوى الكهول

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 7:44 م
  11. الصريح دائماً
    11

    السندباد يغرد في مدينه الاحلام
    قاري من الطواقي
    وش ترتجي منه
    قال سامي امحق من طاقيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 7:45 م
  12. الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال
    12

    الكتابه الصحفيه مسؤولية والتزام هدفها التوعيه والتنوبر ووضع النقاط على الحروف بدون رتوش
    وهذا ما يقوم به ويدركه الكاتب العملاق / رامي العبودي .
    والدليل هو ما نلاحظه من استفادة الكتّاب الهلاليين من مقالات الكاتب من حيث :
    الالفاظ واللغه والاسلوب المهادن ــ ولا أعلم هل هذه المهادنه والعقلانيه من جانبهم
    هي رغبه حقيقيه في الرقي ؟ أم رهبه من كشف كثير مما تم التستر عليه عبر السنين ؟

    بالنسبه لكلمة ( باجابر ) فأهل اليمن يستخدمون ـ با ـ بدلا من ـ ابن ـ عندنا
    فنحن نقول : سامي بن جابر ، وهم يقولون : سامي باجابر ، وهذا هو الاختلاف .

    تغريده /// يحاول الهلاليين ان يحصروا من ينتقدهم بالنصراويين فقط ـ وهذا خطأ استراتيجي فادح ///

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 8:27 م
  13. حسام
    13

    تعليق 9 مجرد رأي
    بارك الله فيك رأيك سديد
    التحفيز مهم للكاتب في ظل الهجمات المتعصبة ضده
    ورامي العبودي هو أكثر كاتب لاقى هحوم من الهلاليين ووجب على كل الاراء الحرة دعمه ومساندته ضد المتعصبين واصحاب العقول المتحجرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 8:30 م
  14. أحمد999
    14

    نوافقك الرأي على أن طرح المتلقي حول أمور هي ماتفيد الكاتب اولا ثم المتلقي من يأتي بعده

    ولكن في المجال الرياضي يغلب جانب التعصب ولك ببعض الردود

    واسمح لي بأمور
    من انكر اسم ( باجابر ) فقد كان اسم ابراهيم وسامي باجابر قبل أن يغير إلى الجابر لأن جميع قبائل اليمن تبدأ بالباء وهذا ليس عيبا
    الأخ الذي يقول هل تريدون أن نسويالقصاص بالسعيد نقول لا …. أقرأ ماكتبه الكاتب بتمعن وتعرف الفرق
    ( مشكلة بدر السعيد أنه لم يستطع أخفاء هلاليته في كل أحاديثه وتغريداته وكان كل نقاشه وتغريداته مع الهلاليين فيها الكثير من الهدوء والتسامح ومع النصراويين تتسم بالعصبية والانفعال . )
    فانظر الى تعامله مع قضية أحمد عباس وأنه خرج مسرعا يبشرنا أما قضية خالد شراحيلي فلم نعلم عنها إلا بعد انكشافها في دورة الخليج مما احرجهم وجعلهم يعلنونها ومع ذلك دافع عنه وبرر تصرفه ولكن شراحيلي خالف توقع بدر واعترف بتعاطي المنشط ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 8:37 م
  15. السندباد
    15

    عزيزي صاحب الرد رقم ١٢
    هل هذا يعني ان صاحب الرد رقم ٤ من اهل اليمن الشقيق؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 9:32 م
  16. عاشق البرشا
    16

    يارب يا كريم نصر مؤزر للنصر العالمي ونصر تاريخي للبرشا واجعله مساء سعيد على كل العالميين البرشلونيين
    يا رامي تزعل او تسكت ابمدحك غصب
    انا اجد في مقالاتك الانصاف للحق الذي نفتقده في اعلامنا
    ويكفي انك نصراوي برشلوني مثلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 9:47 م
  17. حب حار اصفر
    17

    افا ي دكتور رامي = انا اختلف معك ، كيف ما تبينا نمدحك وانت اكبر كاتب رياضي مفيد ومؤثر

    ويتابعك الملايين ؟

    ولو ما جاء منك الا انك تطلع المخالفين ( المحدودين ) جبل وتنزلهم جبل وتلفهم يمين وتردهم شمال

    لكان هذا كافيا لمتابعتك ومدحك .

    مانبي هذا الكلام يطلع مره ثانيه ـــ ودمت رمزا للنزاهه والشجاعه والفصاحه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 10:25 م
  18. البقمي
    18

    السندباد
    ماتهدف اليه بعيد عن شواربك
    وللمعلومية لم اتجنى على سامي باجابر وقد ذكرت ذالك في المشاركة السابقه لكن حذفت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 11:01 م
  19. الاول دائما
    19

    الطرح الاعلامي له اصول و قواعد تختلف عن طرح و نقاش المدرجات.
    الكثير مما يطرحه الكاتب تسمعه في المدرجات و بصوت عالي كذلك مصحوبا بالسباب و الشتم و اللعن الذي لا يسمح به هنا.
    الكتابه الرياضية الهادفه تطرح فكرة جديده، تناقش مشكلة عامة لا لون لها، تقدم حل لواقع مرير. اما اللف و الدوران حول النقد السلبي فلا يزيد الامور الا تعقيدا و الجماهير تعصبا…

    ماذا استفدنا من دبكة و تعليقات فرقة حسب الله للردود؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 12:27 ص
  20. يا وليدي
    20

    عزيزي البقمي…
    لا أعلم سبب تجنيك المستمر على سامي الجابر( أو با جابر)
    و هذا لن يعيبه…
    فسامي الجابر لاعب كبير شئت أم أبيت…
    و مهما انتقصت منه فلن تستطيع أن تغير من الواقع شيئا…
    سامي أشاد به الكثير من المدربين و اللاعبين و الكتاب و الإداريين…
    و قد فضله الراحل محمد العبدالله الفيصل على ماجد عبدالله…
    وإن كام سامي أسطورة ورقية…
    فاللهم أكثر من الاساطير الورقية…
    عزيزي البقمي…
    امدح من شئت …
    و لكن لا تنتقص من غيرك لأسباب عنصرية…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 1:38 ص
  21. وادي القرى
    21

    استاذا رامي, اذكر ان صحيفة الرياضية (قبل ان تسلب زهوها وريادتها بتسرب رموز التعصب لها). اذكر ان كبار الكتاب الرياضيين فيها يخصصون مساحة لابأس فيها للرد على تعليقات القراء بل ومناقشتهم بكل رحابة صدر بل ان البعض منهم يشيد ويرفع من معنويات بعض قراءه ولا يلتفتون للمتعصبين والسطحيين والبسطاء وانصاف المتعلمين, واذكر منهم الاستاذ الكبير عبدالله الضويحي ونبيه ساعاتي ومساعد العبدلي وعلي الشريف والمطرفي وغيرهم, نختلف معهم في نقاط ونلتقي في نقاط ونختلف في الميول ولكننا نحبهم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 1:59 ص
  22. يجرح و يداوي
    22

    البقمي شخص يتكلم مع (الرائع السندباد) بقوة كاذبة و بقليل من الأدب
    وهو يعتقد بذلك بأنه رجل شجاع و مقدام .
    يا اخي الشجاعة لا تأتي و انت متخبي وراء الكيبورد .
    نحن جميعاً نتحاور بمعزل عن المواجهة الشخصية ( وجه لوجه ) .
    استح على وجهك و زين ملافظك مع السندباد الذي يعطيك في كل رد دروس في كيفية التحاور الراقي .
    السندباد يبداء حواره معك بـ عزيزي البقمي و أنت بكل صفاقة ترد السندباد الهندي !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 9:59 ص
  23. يجرح ولا يداوي
    23

    ليش الهلاليين يزعلون اذا سمينا الاشخاص بأسمائهم الاصليه

    وقلنا + باقابر + ؟

    وهو نجم كبير مثله مثل الكبتن علي النونو تخرجوا من جبال صعده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 11:26 ص
  24. يجرح و يداوي
    24

    الهلالييون يعرفون تمام المعرفة ان ابو سامي هو المواطن عبدالله الجابر
    لكن اللي ما قدرنا نعرفه ليش يزعلون النصراويين اذا دورنا في اصول نجم النصر الكبير ماجد عبدالله وهو من دولة شقيقة عزيزة على قلوبنا ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 12:35 م
  25. هلالي بعيون شبابية
    25

    سبحان البقمي بالرد رقم 10 يقول للسندباد الهندي
    ويقولون حنا ما نغلط على احد > هزلت !
    بالنسبة لروميو :
    يقول : مشكلة بدر السعيد أنه لم يستطع أخفاء هلاليته في كل أحاديثه وتغريداته وكان كل نقاشه وتغريداته مع الهلاليين فيها الكثير من الهدوء والتسامح ومع النصراويين تتسم بالعصبية والانفعال .
    النصراوي: يتكلم فيه وفي عرضه وعمله ووووو علشان موضوع ( ايقاف عباس ) ,
    الهلالي : يتقبل موضوع ( ايقاف شراحيلي ) بكل رحابة صدر
    اجل وش تبون يقول يقول اسف غلطت طال عمرك !!!!
    وتقدر تراجع مواضيع الايقافات وتشوف التعليقات التي تصدر من الطرفين واتحدى اي نصراوي ينكر !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 12:55 م
  26. zizo30
    26

    اتفق كثيراً مع ما ذكره ابو طلال المحايد في التعليق 5 !!!
    وليعلم هذا الكاتب وهو حديث العهد بالكتابه ” وهذا لا ينتقصه ” بأن وصوله لكتابة مقال في ” صحيفة ما ” لا تعطيه صفة الافضلية عن القراء ” في الفكر و المصداقية و الأسلوب الكتابي ” !!!
    فانا لا ارى فرق بين كتّاب الصحافة الرياضية قاطبة و بين بعض القراء في جميع اركان الكتابة !!!
    بل هناك بعض الصحفيين الذين يخرجون في البرامج التلفزيونية يكشفون مدى ضحالة ثقافتهم في كثير من جوانب الرياضة و تجد نفسك كمتابع لا تحترم مهنة الصحفي !!!
    الصحفي حسب وجهة نظري يجب ان يكون مختلف عن عامة الناس من حيث الثقافة و الرؤية و الحضور !!!
    فالمفترض للبرامج التلفزيونية ان لا تكون لناس محدودي المعارف و يشبهوننا نحن العامة !!!
    وينطبق ذلك على الصحفي الرياضي الذي يكتب بالجريدة الورقية و الالكترونية !!!
    الاعلامي الرياضي المطلوب لنا نحن القراء و المتابعين هو من يمارس النقد بدون ايدلوجية ضيقة جداً لا تتعدى الوان فريقه المفضل وهذا هو الداء الاخطر الذي يضعف جسد الجانب الاعلامي في الصحفي الرياضي !!!
    الايدلوجية المقصودة اعلاه هو ما يمارسه جلّ الاعلاميين الرياضيين لدينا ” الهلاليين و النصراويين و الاتحاديين و الاهلاويين ” !!!
    ايدلوجية الميول الضيقة للاعلامي تجعل المتلقي الذي يحمل ” الحد الادنى من الوعي ” يعرف مسبقاً ماذا سيقول الاعلامي في قضية ما قبل ان يتكلم وقبل ان يكتب !!!
    الايدلوجية تلك تجعل الصحفي اسيراً للانتقائية … و الانتهازية … و التبعية … حتى لو كان يملك كل مقومات الاعلامي المطلوبة ” الذكاء و الثقافة و الحضور ” !!!
    استطيع ان اذكر اعلامي رياضي يعمل بمنأى عن ايدلوجية الميول و يحقق لي المعادلة المرجوة لمتابعته بفضول و بدقة متناهية للاستفادة من رؤيته … انا اتكلم عن الاعلامي صالح الطريقي !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 1:43 م
  27. شرشبيل
    27

    سامي الجابر سعودي الجنسية

    أما أصلة فهو من اليمن الشمالي وتحديدا من محافظة صعده

    وهو مولود في السعودية في الرياض – حي ( سكرينا )

    كذلك أشقائه من امة وأبية خالد وعبد المحسن ووليد وبسام

    أيضا اخوانه من أبية عبد العزيز وفهد و إبراهيم المعلق الرياضي من مواليد السعودية

    أما اخوانه الكبار الأول والثاني محمد وسليمان من مواليد اليمن

    وغير صحيح ان سامي اخذ الجنسية بعد أن أصبح لاعب

    وكان والدهم يعمل في محل في البطحاء شرق المسجد الكبير

    وتعرف في المسجد على المرحوم فهد بن محمد ابن وزير المالية المعروف بأسم ابن سليمان

    ومنح والد سامي الجابر الجنسية السعودية وكذلك تم منح أعمام سامي الجنسية السعودية

    اما عمة سامي الجابر ام خالد صالح لم يتم منحها الجنسية .

    ويوجد احد أعمام سامي الجابر يعمل في قطر وجنسيته قطري وهو تاجر ذهب كبير .

    ولعلمك ان الولاء دائما للبلد الذي ولدت فيه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 3:19 م
  28. alshoor
    28

    الاخ العزيز . . . . . شرشبيل

    عزيزي القارئ الفاضل لمواطن عبدالله الجابر والد سامي الجابر من مواليد جبال فيفا . . . . !!!! من قبائل مغامر بن عبيد (آل مغامر): وتشمل قبائل المثيبي والخسافي والداثري والأبياتي والسلماني والعمامي.

    تقع فيفاء في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، وتتوسط جبال السروات بين نجران شرقا وجيزان غربا وعسير شمالا والحدود اليمنية جنوبا،

    وعموما . . . . سامي بن عبدالله يماني الاصول . . . لان نسب قبائل فيفاء يعود إلى خولان، القبيلة اليمنية

    كما هو حال قحطان وشهران و زهران قبائل يمانية ازدية !!!!!

    للعلم بالشئ فاهل فيفا هم العدو التاريخي لصعدة ولدولتها القاسمية و قد ناصبوا العداء للأئمة الدولة اليمنية على مدى التاريخ !!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 7:04 م
  29. شرشبيل
    29

    الأخ العزيز alshoor

    بغض النظر كلامي او كلامك هما الصحيحان

    انا لست بصدد هنا البحث عن جنسية اللاعب ولا يهمني لو يكون مدغشقريا

    لكن انا ما ( يزيد بي الضغط وما نقول يرتفع بما اننا نسولف فصحى مكسره ) اللي يدافع عن جنسيته وعنه ولو صبرت شوي يقولك هذا من سدير او المجمعة

    هنا تكمن عقلية المشجع الهلالي ( العاطفي ) الذين يشجعون ياسر لوسامته فقط وليس للعبه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2013 الساعة : 8:53 ص
  30. عبدالعزيز
    30

    استغرب من بعض الردود يقول لاقى هجوم من إعلاميين هلاليين ياخي طبيعي هو نصراوي ويكتب بصحيفة نصراويه أكيد يبي يلقى هجوم من الهلاليين والعكس صحيح هذا طبيعة الكورة والمتعصبين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2013 الساعة : 1:24 م
  31. وادي القرى
    31

    والله عيب هذا الذي يحصل من بعض القراء , التحقيق والبحث والتنقيب عن اصول الناس وجنسياتهم وقبائلهم وجبالهم ووهادهم, مالنا ومال هذا الحديث الماسخ, نحن نحاسب الشخص على عمله وعلى ماقدم وما اخذ وما اعطى, اما باقي الأمور لاتعنينا في شيء, ملايين من ابناء هذا الوطن وممن خدموا واعطوا ووصلوا الى اعلى المناصب لهم اصول عربية وغير عربية آسيويه وافريقية ومن بلاد القوقاز والصين والهند والكرد والفرس وغير ذلك السنا بلاد الاسلام , شخصيا اكره مثل هذه العنصرية البغيضة . للعلم لست هلالي ولا احب الهلال بل اكره هذا النادي وصحافته.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 يناير, 2013 الساعة : 1:25 ص
104