الصحف الهولندية تتحدث عن السقوط الأول لمارفيك مع المنتخب السعودي

presentation1اهتمت الصحف الهولندية بسقوط مواطنها فان مارفيك، مدرب الأخضر لأول مرة مع الأخير، أمام اليابان.

وخسر السعودية على يد اليابان، بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة الخامسة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وعنونت صحيفة Voetabal الهولندية خسارة السعودية بـ(اليابان تخطف الفوز من مارفيك) : “اليابان نجحت في إلحاق الهزيمة الأولى بمدرب المنتخب السعدي فان مارفيك، في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية بتصفيات آسيا بنتيجة 2/1”.

وتابعت: “سافرت السعودية إلى اليابان من أجل خوض اللقاء، وكان فريق مارفيك حقق أرقامًا إيجابية في أول 4 مباريات، سجل ثلاثة انتصارات، وتعادل مرة واحدة فقط”.

وأضافت: “اليابان لعب بقوة وهدوء، وتمكن لاعب خط وسط إشبيليه من تسجيل الهدف الأول لليابان عن طريق ركلة جزاء أرسلها لشباك محمد العويس الذي كان يقف في الزاوية الخطأ”.

وواصلت: “وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة رمى المنتخب الياباني قذيفة أخرى على شباك السعودية عبر اللاعب هاراجواتشي”.

واسهبت: “كاد الفريق الضيف أن يعود للمباراة بعدما سجل عمر هوساوي في الدقيقة التسعين، أطلق ضربة لانتعاشة السعودية من جديد الإ أن حماس اللاعبين أعاقه طرد أسامة هوساوي”.

واستمرت: “رغم الهزيمة الإ أن السعودية تواصل تصدرها للمجموعة برصيد 10 نقاط جبنًا إلى جنب مع اليابان صاحب المركز الثاني حاليًا، في انتظار نهاية لقاء أستراليا وتايلاند”.

ومن جانبها، وصفت صحيفة Telesport هزيمة مواطنها فان مارفيك بـ”المكلفة”، حيث أشارت إلى أن خسارة السعودية جمدت رصيده عند النقطة 10 ما جعل اليابان تقاسمه الصدارة.

وأوضحت: “تلقى بيرت فان مارفيك مع السعودية هزيمة مكلفة على يد اليابان، في معركة الحصول على تذكرة كأس العالم، ليفوز المضيف في منزله على ملعب سايتاما 2-1”.

واكلمت: “سجل هدفي اليابان كيوتاكي “ركلة جزاء”، وهاراجوتشي ليتقدم منتخبها 2-0، قبل أن يقلص هوساوي الفارق بهدف وحيد للسعودية في المباراة”.

واختتمت: “لايزال المنتخب السعودي في الصدارة ويليه اليابان وهي نقطة إيجابية لفريق مارفيك”.

12