بالفيديو : الأخضر يتعثر أمام اليابان و “الصافرة الآسيوية” بهدفين لهدف

cxtl-jbxeaaqmdxتلقى المنتخب السعودي أول خسارة له ضمن منافساته في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، حيث تعثر أمام مضيفه اليابان بهدفين لهدف في لقاء الجولة الخامسة على ستاد سايتاما في العاصمة اليابانية طوكيو .

تشكيلة المنتخب السعودي :

محمد العويس حارس مرمى و أمامه ساتر دفاعي مكون من حسن معاذ و اسامة هوساوي و عمر هوساوي و ياسر الشهراني و في خط المنتصف عبدالملك الخيبري و سلمان الفرج و نواف العابد و يحيى الشهري و تيسير الجاسم و في الهجوم وحيداً محمد السهلاوي .
تشكيلة اليابان :
نيشكاوا حارس مرمى و أمامه ناغاتومو و يوشيدا و ماساتو و هاراغوتشي و كيوتاكي و ياماغوتشي و هاسيبي و ساكاي و في الهجوم كوبو و اوساكو .

الشوط الاول :

بدأ اللقاء بضغط ياباني قابله إنضباط تكتيكي للمنتخب السعودي الغى الخطورة اليابانية على المرمى ، بل كان اول تهديد للمنتخب السعودي عبر محمد السهلاوي تصدى لها الحارس في الدقيقة 17 ، رد اليابان بكرة عبر اوساكو تصدى لها العويس في الدقيقة 19 ، و كذلك كرة اخرى خطيرة لليابان خلصها اسامة هوساوي في الدقيقة 21 ، شكل بعدها الاخضر جملة تكتيكية ملعوبة عرضها حسن معاذ لكنها مرت خطيرة امام المرمى في الدقيقة 25 ، سدد بعدها هاراغوتشي كرة قوية اعتلت المرمى في الدقيقة 41 ، و قبل صافرة نهاية الشوط الاول تحصل اليابان على ركلة جزاء غير صحيحة أحرز منها كيوتاكي هدف اليابان الاول في الدقيقة 45 ، لينتهي الشوط الاول يابانياً بهدف دون رد .

الشوط الثاني :

جاء الشوط بأداء متوازن بين الفريقين في دقائقه الاولى ، اشرك بعدها المدرب فهد المولد بدلاً من يحيى الشهري في الدقيقة 56 ، هدد بعدها اليابان بكرة خطيرة تصدى لها العويس في الدقيقة 62 ، شارك بعدها عبدالمجيد الرويلي بدلاً من عبدالملك الخيبري في الدقيقة 69 ، تلاها كرة خطيرة من هوندا تصدى لها العويس في الدقيقة 77 ، أحرز بعدها اليابان هدفه الثاني عبر هاراغوتشي في الدقيقة 79 ، حاول بعدها المنتخب السعودي تقليص الفارق لينجح عمر هوساوي في متابعة تسديدة نواف العابد و يسددها تجاوزت خط المرمى هدف سعودي في الدقيقة 90 ، طرد بعدها حكم اللقاء السنغافوري محمد تقي كابتن المنتخب السعودي اسامة هوساوي بالبطاقة الصفراء الثانية و يغادر الملعب بالحمراء ، لينتهي اللقاء بفوز ياباني بهدفين لهدف .

و بذلك يبقى الأخضر في صدارة المجموعة الثانية بعشرة نقاط و فارق الاهداف عن اليابان بنهاية الجولة الخامسة ، في إنتظار لقاء استراليا “8 نقاط” أمام تايلاند ضمن نفس المجموعة .

 

[youtube url=”https://youtu.be/EdYKdV_6qgg” width=”620″ height=”420″]https://www.youtube.com/watch?v=qPamSqQph4Y[/youtube]

11