موقعة جديدة بين لاتسيو و يوفنتوس في الدوري الايطالي

يوفنتوس

يخوض لاتسيو ويوفنتوس اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم غدا الثلاثاء وهما يسعيان لتعويض زلة المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي.

وسقط لاتسيو بشكل مفاجىء امام ضيفه كييفو صفر-1 اول من امس السبت، فتراجع ثلاث نقاط عن نابولي الثاني، وخسر يوفنتوس حامل لقب الدوري والمتصدر في فخ التعادل امام جنوى 1-1 ليتقلص الفارق مع الفريق الجنوبي الى ثلاث نقاط فقط.

وبقي باب التأهل الى نهائي الكأس مفتوحا في مواجهتي دور الاربعة، لان يوفنتوس اكتفى الثلاثاء الماضي بالتعادل مع لاتسيو 1-1 على ملعب الاول “يوفنتوس ارينا”، كما فاز روما على انتر ميلان 2-1 في المباراة الثانية.

وبدا يوفنتوس الذي خسر نهائي النسخة الماضية امام نابولي حين مني بهزيمته الوحيدة للموسم ان كان في الدوري او الكأس، في طريقه لحسم اللقاء لمصلحته بعد ان وضعه المدافع المعار اليه من اتالانتا فيديريكو بيلوسو في المقدمة بكرة رأسية (63). ثم حصل فريق “السيدة العجوز” على عدد كبير من الفرص لكنه عجز عن ترجمتها الى اهداف فدفع الثمن اذ تلقت شباكه هدفا قاتلا قبل اربع دقائق على النهاية اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت الى ستيفانو ماوري على القائم البعيد فتابعها في الشباك (86).

وقال ماوري بعد تسجيله هدف التعادل: “قبل المباراة كنا نأمل بتحقيق التعادل وحصلنا عليه. بلوغ النهائي لا يزال ممكنا. نعرف اننا نملك فريقا كبيرا لكننا نريد تأكيد ذلك بالفوز في اياب نصف النهائي وبلوغ المباراة النهائية”.

يذكر ان يوفنتوس يحمل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (9) مشاركة مع روما، فيما توج لاتسيو بخمسة القاب (اخرها عام 2009) وانتر بسبعة القاب (اخرها عام 2011).

وتعاقد يوفنتوس مع المهاجم الفرنسي المخضرم نيكولا انيلكا (33 عاما) لمدة خمسة اشهر مقابل 600 الف يورو كما ذكرت الصحف المحلية، ليصبح لاعب شنغهاي شنهوا الصيني ثاني لاعب من طراز رفيع ينضم الى صفوف السيدة العجوز بعد الاسباني فرناندو ليورنتي من اتلتيك بلباو الباسكي الذي سينضم الى الفريق في تموز/يوليو المقبل.

ويملك العملاق الايطالي اربعة مهاجمين في الوقت الحاضر هم المونتينيغري ميركو فوسينيتش وسيباستيان جوفينكو وفابيو كوالياريلا واليساندرو ماتري.

ونفى المدير التنفيذي في النادي بيبي ماروتا ان يستقدم يوفنتوس الارجنتيني ليساندرو لوبيز مهاجم ليون الفرنسي: “ليساندرو لاعب جيد لكن ليون قدم عرضا لا يناسبنا. يجب ان نبقى هادئين وعقلانيين في سوق الانتقالات”.

اما مباراة الاياب الثانية بين روما وانتر ميلان (2-1 ذهابا) فستقام في 17 نيسان/ابريل المقبل، فما يقام النهائي على الملعب الاولمبي في روما في 26 ايار/مايو المقبل.

109