سيتي لتضييق الفارق مع يونايتد في الدوري الانجليزي

مانشستر سيتي

يبحث مانشستر سيتي حامل اللقب عن رفع حدة الضغط على جاره وغريمه مانشستر يونايتد المتصدر عندما يحل على كوينز بارك رينجرز على ملعب “لوفتوس رود”، غدا الثلاثاء في الرابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

فبعد ان وصل الفارق الى سبع نقاط بين الفريقين في 18 كانون الثاني/يناير الماضي، تعثر يونايتد امام تونتهام 1-1 في مباراة لندنية مثلجة، فيما يبدو سيتي منتشيا من تحقيقه 4 انتصارات متتالية اخرها امام فولهام 2-صفر.

لكن سيتي تأهل بشق النفس الى الدور الخامس من مسابقة الكأس بهدف متأخر من الارجنتيني بابلو زاباليتا في مرمى ستوك سيتي، فيما سحق يونايتد فولهام 4-1.

ودفع سيتي ثمنا باهظا في المباراة باصابة قلب دفاعه البلجيكي فنسان كومباني في ربلة ساقه، ليبتعد عن الاستحقاقات المقبلة لفريق المدرب الايطالي روبترو مانشيني الذي سيستعين بالصربي ماتيا ناستاسيتش وجوليان ليسكوت في مركزي قلب الدفاع.

وقال زاباليتا بعد الفوز: “احرزنا مسابقة الكأس منذ سنتين، ونريد ان نكرر ذلك، لكننا سنركز الان على مباراة كوينز بارك رينجرز مساء الثلاثاء، لاننا نريد الاستمرار بالفوز واللحاق بيونايتد”.

من جهته، تابع الفريق اللندني موسمه المخجل بعد سقوطه امام ميلتون كينز دونز من الدرجة الثالثة 2-4 في الكأس ليخرج مذلولا من المسابقة العريقة.

وسيستدعي المدرب هاري ريدناب ابرز لاعبيه لمواجهة سيتي بعدما اراح 9 منهم في الكأس.

وبحال فوز سيتي على كوينز بارك ينجرز الذي يتذيل الترتيب على رغم صفقات تعاقده الضخمة مطلع الموسم، سيكون يونايتد مطالبا بعد غد الاربعاء بالفوز على ضيفه ساوثمبتون الخامس عشر الذي لم يخسر في اخر 6 مباريات.

وعلق مهاجم يونايتد المكسيكي خافيير هرنانديز صاحب هدفين في مرمى فولهام: “الاهم بالنسبة الي الان هو تحقيق الثلاثية. لدينا فرصة الفوز في الكأس ونتقدم بفارق مباراتين في الدوري. بعد ذلك هناك العطلة الدولية، ثم مباراة في الدوري ومواجهة ريال مدريد (الاسباني في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا). لذا نملك روزنامة جيدة ونتطلع اليها”.

ويريد تشلسي الثالث الفائز على ارسنال 2-1 في المرحلة الماضية، نسيان تعادله المتواضع مع برنتفورد من الدرجة الثالثة 2-2 في الكأس، بهدف متأخر من مهاجمه الاسباني فرناندو توريس حيث سيخوض معه مباراة معادة على ارضه.

ويحل تشلسي ضيفا على ريدينغ الثامن عشر الذي حقق انتقاضة قوية بفوزه في اخر مباراتين على وست بروميتش 3-2 وعلى ارض نيوكاسل 2-1.

وعلق الاسباني رافايل بينيتيز مدرب تشلسي على اداء البلوز: “اظهرنا مستوانا الحقيقي في الشوط الثاني، على غرار مباراتنا مع ارسنال. (البرازيلي) اوسكار وفرناندو (توريس) سجلا هدفين رائعين، وذلك لان الفريق لعب جيدا وخلقنا الكثير من الفرص. اذا قمنا بذلك سيسجل (السنغالي) ديمبا با واوسكار و(الاسباني خوان) ماتا اهدافا كثيرة”.

اما ليفربول السابع الخارج من الباب الضيق في مسابقة الكأس امام اولدهام من الدرجة الثالثة 2-3، فيخوض مباراة قوية على ارض ارسنال السادس الذي يتقدمه بثلاث نقاط.

واعتبر الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الفائز على برايتون اند هوف البيون بصعوبة 3-2 في الكأس ان زحمة المباريات تجبره على تدوير لاعبي الفريق: “نلعب امام ليفربول الاربعاء ثم ستوك السبت ويذهب بعدها اللاعبون لخوض المباريات الدولية. يجب ان تدور الفريق مع العلم انه اذا لم تنجح ستتهم باتخاذ القرارات الخاطئة”.

وفي باقي المباريات، يلعب الثلاثاء استون فيلا مع نيوكاسل يونايتد، وستوك سيتي مع ويغان اثلتيك، وسندرلاند مع سوانسي سيتي، والاربعاء ايفرتون مع وست بروميتش البيون، ونوريتش مع توتنهام هوتسبر، وفولهام مع وست هام يونايتد.

10