برعاية أمير منطقة مكة المكرمة ومحافظ جدة واشراف الاتحاد الدولى والاتحاد السعودى للسيارات

استعدادات مكثفة لإنجاح رالي جدة

1-8 يترقب عشاق رياضة السيارات وهواة ومحبي الاثارة والمنافسة الخميس القادم انطلاقة منافسات رالي جدة 2016 في نسخته االثالثة الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي وبإشراف كل من الاتحاد الدولي والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وأعلن الكابتن عبدالله باخشب، رئيس اللجنة المنظمة عن وضع اللمسات النهائية على مجمل التفاصيل الدقيقة لمسارات وفعاليات الرالى المزمع إقامته خلال الفترة من 17 الى 18 نوفمر الجارى انطلاقاً من ابحر الشماليه الي منطقة البريكة شمال مدينة جدة.

وسيعطي محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي شارة انطلاق الرالي في المرحلة الاستعراضية التي تبلغ مسافتها 3 كلم من أمام منطقة أبحر، والتي تحدد ترتيب انطلاقة المتسابقين في المرحلة الأولى من الرالي، الذي تبلغ مسافته الإجمالية 768 كلم.

وسيكون للجماهير فرصة مشاهدة انطلاقة الرالي والمرحلة الاستعراضية التي تقرر إقامتها بمنطقة شرم أبحر وستكون المرحلتين الثانية والثالثة شمال شرق مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة البريكه.

وكشفت اللجنة المنظمة مؤخراً النقاب عن لائحة المشاركين في الرالي التي ضمت مشاركة محلية واقليمية ودولية. حيث استقطب هذا العام 30 مشاركاً ومن أبرزهم السائق يزيد الراجحي نجم الراليات وبطل النسختين السابقيتين والسائق المخضرم احمد الصبان ،وإبراهيم المهنّا، ومحمد وأبنه احمد المالكي، وأحمد الغشعمي، وصالح عبدالعال، وراجح فرحان الشمّري، ومحمد التويجري، ومتعب سعودي الشمّري والفائز بفئة T2 للعام الماضي مُنيف السلماني، ومن الكويت سالم وفارس الظفيري وغيرهم من وقطر والإمارات العربية المتحدة، وفرنسا، وروسيا وألمانيا.

يذكر أن الفعاليات الترفيهية المصاحبة للرالى والتى تستهدف الشباب والاطفال والعائلات قد انطلقت يوم الخميس الماضى وتستمر حتى يوم انطلاق الرالى. وعن هذة الفعاليات أكد عامر النهدى، نائب مدير الرالى ان الفعاليات التى يتم تنظيمها تهدف الى اضافة فقرات ترفيهية للجمهور الذين يتابعون الرالى والاستمتاع بفقرات ممتعة لمدة اسبوع وهى الفترة التى تسبق الرالى.

92