بـراعـم الـتـوثـيـق

محمد .. سبورت– توثيق بطولات أندية المملكة فكرة رائده من مبدأ الحقيقة فكرة الجميع يتمناها ويتمنى تحقيقها على أرض الواقع منذٌ زمن بعيد .. ولكن ليس كما حصل ؟؟ تأتي بمجموعه من الصغار الذين لايعرفون تاريخ ميلادهم وتطلب منهم توثيق بطولات تاريخية لإندية تاريخية تجاوز عمرها التسعون سنة ؟؟ ماهذا ؟؟ عزيزي هل تعرف معنى ” تاريخيه ” هل تعرف ماهو التاريخ المرصع بالمنجزات والذهب .. وهذا الذهب أجيال مضت نقشت إسمها عليه ، أن تأتي بمجموعة مراهقين لهم خرابيطهم في ” تويتر ” ولهم تطاولات على التاريخ ومن صنع التاريخ وتقول لهم : أيها المؤرخون أحصوا لي بطولات الأندية .. والأدهى والأمر من هذا كله هو أن هؤلاء الشباب الصغار من مشجعين نفس النادي ..

– الحقيقه التي لايستطيع أحد إنكارها أن ” الهلال ” هو زعيم أندية المملكة وكبيرها من حيث البطولات والإنجازات التي حققها على مدار التاريخ ، والهلال لايحتاج كل هذه المحاباه وتهميش باقي الانديه .. لإن لو أُعطي كل نادي حقه من البطولات لبات الهلال هو الأول ولسنوات قادمه يضل هو ” الزعيم ” والأول .. وليفهم الجميع أن إعلام وجماهير الأنديه الأخرى ليست لها مشكله مع الهلال ولكن مشكلتها بالطريقه التي أختير فيها الشباب الصغار وجعل منهم ” مؤرخين ” ولجنه لتوثيق بطولاتهم ..
– الاتحاد والنصر والاهلي والشباب والاتفاق والوحده والتعاون والرائد وغيرهم أندية أصدرت بيانات ترفض فيها هذه اللجنه وما أصدرت من ” خرابيط ” فتاريخ هذه الأنديه أكبر من هذه اللجنه التي لانعلم هي تحت مضلة من ؟؟ ومرجعية من ؟؟ ومن هو الذي أختارها وكوًنها ؟؟ حيث أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تبرأ منها ..

– من المعروف أن لكل نادي له مؤرخين عاشقين وعاصروا المجد من أوله .. أين هم من هذه اللجنه ؟؟ لماذا لم يتم الإعتماد عليهم لمعرفة الحقيقه والتصنيف البطولي الصحيح لكل نادي .. أين قدادي ؟ أين ساعاتي ؟ من هذه اللجنه ؟ فالعمل لايجتمع فيه الخصام ، ومهما وصل الخصام تضل المسأله هذه تحتاجهم لإنهم ” مؤرخين ” حقيقين وليس براعم مصطنعين من غرفة التعصب ” المقزز ”

– جميع الأندية أجمعت الآن أنهم لايعترفون بهذه اللجنه ولا بشرعيتها وأن ماصدر منها لايعنيهم بتاتاً .. إنتهى

– منذ زمن بعيد لم نرى هذا التنافس بين الأندية الكبار على صدارة الدوري ، ذهبت ثمان جولات والمنافسه مفتوحه على مصراعيها بين الاتحاد والهلال والنصر والاهلي والشباب .. الجميع يريد الفوز والذهب وقبلها الصدارة والتمسك بها حتى النهاية ، ولكن سيبقى صاحب النفس الطويل والقادر على القتال حتى النهاية ، فمن مصلحة الكره السعودية هذه المنافسه بين الكبار حتى أنعكس هذا التنافس على منتخبنا ، كمشاهدين هكذا نستمتع بدورينا والقادم اجمل ..

– منتخبنا السعودي المقبل على اللقاء الأهم أمام الكمبيوتر الياباني على أرضه ، لقاء الإنتصار فيه يعني إقتراب الحلم ، لقاء يريد أن يثبت هذا الجيل الرائع أنهم قادرون على تحقيق الصعاب والتأهل إلى مونديال ” روسيا ” نعم تستطيعون بهذه الروح التي رأيناها أمام استراليا والامارات تستطيعون إن أردتم ذلك ، قاتلوا أيها الصغار ” المبدعين ” قاتلوا كما قاتل منتخب 2007 وأستعيروا الروح التي قابلوهم بها ، إفعلوها كما فعلها مالك وياسر بهم ، بالروح ستعودون لنا باذن الله بالنقاط الثلاث وسنستقبلكم بالورود التي تليق بكم .. قلوبنا معكم يالصقور الخضر . m7m616@

التعليقات

6 تعليقات
  1. الجنرال
    1

    لم يكن هدف التوثيق هو توثيق تاريخ الرياضة السعودية وبطولات الاندية السعودية الرئيسية
    وانما لتعويض نادي الرئيس الازرق عن أشياء مهمه فشل في تحقيقها رغم صرف المليارات
    والدليل هو هذه الطبخة المسلوقة بلجانها ومعاييرها وتوقيتها ، فهي مؤامرة دبرت بليل ازرق
    فيها اسخفاف صارخ بتاريخ وأمجاد الاندية السعودية الأصلية والأصيلة .
    ولم ينكر أحد بطولات نادي الرئيس بغض النظر عن دور اللاعب الخفي الذي لا يخفى على أحد في تحقيق تلك البطولات

    Thumb up 4 Thumb down 2
    11 نوفمبر, 2016 الساعة : 12:54 م
  2. ابونواف
    2

    صدقني بعد هذه المهزلة ما راح يكون للعيبة نفس والله يستر من الخسارة بنتيجة ثقيلة يتحملها قليل الأدب

    Thumb up 2 Thumb down 1
    11 نوفمبر, 2016 الساعة : 1:46 م
  3. عالمي وعربي بالترشيح!!
    3

    براعم التوثيق !!
    عجيب يالمخــضرم !! ترى كل اللي في اللجنه اكبر منك عمراً وقدراً يا بن سلامه !!
    ولا تزعل راح نجيب لك مؤرخين اعمارهم 99 سنه عشان تقتنعون باللجنه ..
    كالعاده اكـــذب الأعلام اصـــفره .. يقول جميع الأنديه اعترضت وهذا تدليس وكلام غير صحيح !!
    من اعترض على اللجنه هم بنو فقــــــــر وبنو ثـغــــــــر ( اعلام الخيخه واعلام خط البلده ) !! فقط فقط فقط !!
    بعدين ياكابتن محمد سلامه ترى امين ساعاتي وهو اكبر المؤرخين له تصريح شهير يقول فيه :
    بطولات النصراويين على مزاجهم … يعني خلوكم على لجنة الخليوي اصرف لكم !!
    على فكره النصراويين الطفارى يطالبون بدورة تركي بن ناصر المضحكه وهم خسروها اصلاً … لآن فريق (ب) النصراوي خسر من فريق (أ) النصراوي !! معناته النصر خسران في هذه الدوره كيف تحسب له !!

    Thumb up 5 Thumb down 5
    11 نوفمبر, 2016 الساعة : 3:48 م
  4. عبدالله حبيل #الموصل
    4

    فعلاً براعم والاكيد انها مخططات لاحباط العالمي لانه عاد منافساً هذا الموسم .. صدقوني عودة النصر 2014 و 2015 صدمه لم يصحى منها بنو هلال حتى الان – شكراً للكاتب هذا الكلام الرائع والوصف الجميل لانه من الكتاب القلائل الممتعين بطريقة كتابته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2016 الساعة : 3:25 م
  5. مناور فليحان
    5

    الى عالمي وعربي بالترشيح مع التحية ،،،، قرأت تعليقك ٢٠ مرة مافهمت انت هلالي والمقال انصف الهلال ولم يبخس انجازاته ،،، ليش زعلان ولسانك طويل شوي

    Thumb up 0 Thumb down 1
    12 نوفمبر, 2016 الساعة : 6:01 م
  6. ابو علي الحربي
    6

    لجنة التوثيق. وضعت حدا لمزاد البطولات العلني لهم. المضحك انهم يردون احتساب بطولات المناطق وبطولات تركي بن ناصر. وغيرها من بطولات ودية. مافي شك بعد اعلان لجنه التوثيق جن جنونهم حتي النخاع لن الهلال سبب ازمه لهم.
    تعليق 4 تقول فريقك للبطولات وشكل صدمه لبني هلال عن اي عودة تتحدث وفريقك بعد مبارة جحفلي والسوبر والهلال ماخذ فريقك رايح جاي مافي شك الهلال سبب ازمه وخاصة بعد اعلان لجنه الموجع لهم

    Thumb up 1 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2016 الساعة : 11:00 م
98