دوري الدرجة الأولى: النهضة يتصدر مؤقتاً بتعادله مع العروبة .. وضمك يزيد أوجاع الحزم – فيديو

في الجولة الثانية عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم انتهت مباراة فريقي العروبة والنهضة والتي جمعت بينهما على ملعب النهضة الرئيسي بالدمام بالتعادل 1/1 . وجاء الهدف الأول للنهضة مع بداية الشوط الثاني بعد أن تحصل على ضربة جزاء سجل منها هاني الضاحي هدفه الوحيد في الدقيقة 22 اجتهد بعدها مهاجمي العروبة بشن هجمات متعاقبة على دفاعات النهضة ولكن أبى إلا أن يسجل نجم دفاع العروبة اللاعب على الخيبري هدف التعادل في الدقيقة 25 من نفس الشوط. ليعود العروبة بنقطة إضافية ترفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع, في حين ارتفع رصيد النهضة للنقطة 20 في المركز الأول مؤقتاً وبفارق الأهداف عن الجيل الثاني.

تعادل سلبي في مكة

و في مكة تعادل الوحدة مع ضيفه الخليج بدون أهداف في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ، ضمن منافسات الجولة الـ12 لدوري أندية الدرجة الأولى ، وكان الفريق الوحداوي مسيطرا على معظم مجريات المباراة ومستحوذا على الكرة بنسبة كبيرة وأضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة أمام المرمى ، في المقابل اعتمد الخليج على إقفال مناطقه الدفاعية مع اعتماده على الهجمات المرتدة والتي كاد أن يسجل من أحدها ، وبذلك يرتفع رصيد الوحدة إلى “15” نقطة صعد بها للمركز السادس وهو نفس الرصيد النقطي للخليج الذي يحل ثامناً.

فوز ثمين للوطني بهدف أبو ربع

وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك, قاد المهاجم حمد أبو ربع فريقه الوطني لتخطي أبها بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم عصر الجمعة, وجاء الهدف الوطناوي الوحيد في الدقيقة 77 بعد تمريرة متقنع من فهد الشايقي وصلت للمهاجم القناص أبو ربع الذي أودعها الشباك, وبهذا الفوز يصل رصيد الوطني لـ17 نقطة في المركز الخامس, فيما توقف رصيد أبها عند النقطة 15 في المركز التاسع.

ضمك يزيد أوجاع الحزم

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية, كسب فريق ضمك نظيره الحزم بهدفين نظيفين, حملا توقيع كل من حسام الجدعاني في الدقيقة 52 واللاعب علي موسى في الدقيقة 81, ليحقق ضمك فوزاً ثميناً وضعه في المركز الحادي عشر بلائحة الترتيب وبرصيد 13 نقطة, في حين واصل الحزم عروضه المخيبة في الجولات الماضية من الدوريوتوقف رصيده عند النقطة 19 في المركز الثالث.

حطين يحقق فوز متوقع

وفي ملعب مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز الرياضية بجازان, واصل حطين عروضه المميزة وحقق فوزاً متوقعاً على ضيفه الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف, سجل لحطين كل من سعود مكبش وإسماعيل مسلمي وسعود قرن, فيما سجل هدف الباطن الوحيد اللاعب مهنا العنزي, ووصل رصيد حطين بعد هذا الفوز إلى 14 نقطة في المركز العاشر, فيمت تراجع الباطن للمركز الأخير بسبع نقاط فقط.

الصقور يفجر مفاجأة الجولة

وفي ملعب ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة, فجر الصقور مفاجأة الجولة بتغلبه على أحد في أرضه وبين جماهيره بهدفين لهدف, وخرج الصقور أخيراً بهذا الفوز من قاع الترتيب للمرة الأولى وصعد للمركز الخامس عشر برصيد 8 نقتط, وهو نفس الرصيد الذي يملك أحد ويحتل المركز الرابع عشر.

مباراتين يوم الأحد

وتقام مباراتين من هذه الجولة يوم الأحد المقبل تجمع بين الشعلة والجيل, وبين الطائي والرياض, وكان سبب تأجيلها لمشاركة الطائي والشعلة في مسابقة كأس سمو ولي العهد.

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 – النهضة ( 20 نقطة )

2 – الجيل ( 20 نقطة )

3 – الحزم ( 19 نقطة )

4 – العروبة ( 18 نقطة )

5 – الوطني ( 17 نقطة )

6 – الوحدة ( 15 نقطة )

7 – الطائي ( 15 نقطة )

8 – الخليج ( 15 نقطة )

9 – أبها ( 15 نقطة )

10 – حطين ( 14 نقطة )

11 – ضمك ( 13 نقطة )

12 – الرياض ( 13 نقطة )

13 – الشعلة ( 12 نقطة )

14 – أحد ( 8 نقاط )

15 – الصقور ( 8 نقاط )

16 – الباطن ( 7 نقاط )

فيديو من موقع اليوتيوب

ضمك – الحزم

{youtube}kMmrKYLy7LI{/youtube}

{youtube}5lv_tk6lMGI{/youtube}

الوطني – أبها

{youtube}hODMsov8_mU{/youtube}

108