من خلال الزيارات الميدانية .. مركز صحي صوير يدشن حملة التطعيم ضد الأنفلونزا

2016-11-08-photo-00000004استقبل رئيس مركز صوير الأستاذ مشعل بن بجاد الرويشد الفريق الطبي بمركز الرعاية الصحية الأولية بصوير و المكون من مدير المركز الأستاذ تركي بن كريم الرويلي و الدكتور جعفر عبدالحي و فني التمريض عبد العزيز بن شطيط الرويلي و فني المختبر فلاح بن قناص الرويلي ومسئول التوعية الصحية بالمركز الأستاذ محمد بن فرحان الرويلي.
و تأتي هذه الزيارة لتدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية و فحص السكر العشوائي ، حيث قاموا بتوعية موظفي الإمارة حول هذه الحملة و أهميتها لأفراد المجتمع و الدواعي الضرورية لأخذ لقاحات الأنفلونزا الموسمية بالإضافة إلى الأعراض الجانبية لهذه اللقاحات و المحظورات التي تؤدي إلى تجنب التطعيم .
كما تم الحديث عن مرض السكر و أنواعه و مسبباته و طرق علاجه و الوقاية منه ، ثم تم أخذ اللقاحات اللازمة بالإضافة إلى الفحص العشوائي للدم .
بعد ذلك انتقل الفريق إلى زيارة مكتب التعليم بصوير وكان في استقبالهم مساعد مدير المكتب للشئون التعليمية الأستاذ فايز بن أميلح الرويلي و تم اتخاذ الإجراءات الوقائية و التوعية الصحية للعاملين و فحص السكر لهم و من ثم أخذ لقاحات الأنفلونزا الموسمية .
كما قام الفريق بزيارة إلى مركز شرطة صوير و تم خلال الزيارة توضيح الهدف من هذه الحملة و جهود الدولة ممثلة بوزارة الصحة في مكافحة فيروس الأنفلونزا و تقليل نسبة العدوى بين أفراد المجتمع ، بعد ذلك تم تطعيم العاملين و قياس مستوى السكر بالدم لديهم .
هذا و أوضح مدير المركز الأستاذ تركي الرويلي بأن هذه الحملة تأتي تنفيذًا لتوجهات الدولة و توجيهات وزارة الصحة و هدفها وقاية المواطنين من هذا الفيروس و تقليل نسبة العدوى في المجتمع ، و قدم الرويلي شكره و تقديره لسعادة مدير عام الشئون الصحية بصحة الجوف و مساعد المدير العام للصحة العامة و مشرف المراكز الصحية بقطاع صوير على متابعتهم المستمرة لهذه الحملة و حرصهم على تنفيذها على أكمل وجه ، و الشكر موصول لرئيس مركز صوير و مديري الإدارات على استقبالهم للفريق و تعاونهم معه .
كما ذكر الرويلي أن اللقاح ضد الإنفلونزا الموسمية متو
فر في المركز حاثًا الراغبين بالتطعيم زيارة المركز خلال أوقات العمل .

92