الجدل حول تؤثيق بطولات الاندية !!

عبد المطلوب مبارك البدرانيكثر الجدل حول النتائج التي انتهت أليها لجنة توثيق البطولات وحصر بطولات وإنجازات الأندية، وأعلنت ظهر يوم الأحد الموافق 6 نوفمبر 2016نتائجها ليتزعم الهلال بطولات كرة القدم بـ55 بطولة يليه الاتحاد بـ33 بطولة، ومن ثم الأهلي بـ31 بطولة، فالشباب والنصر بـ11 بطولة، ثم تتوالى بقية الفرق الاتفاق بـ11 بطولة، فالقادسية والوحدة بثلاث بطولات، إلى بقية الفرق مع احترامنا لهذا العمل ولهذا التوثيق إلا أن ألمعايير التي استند عليها التوثيق غير واضحة المعالم واتت في وقت يتطلع الرياضيون في هذا البلد إلى تقدم الرياضة السعودية ومتابعة المنتخب السعودي الذي هو أهم م توثيق البطولات وكثرة الجدل .لا نقلل من الفرق السعودية وتاريخها الرياضي ولكن ما حصل من جدل حول نتائج اللجنة من مؤرخين وموثقين للرياضة السعودية دليلا على عدم الاقتناع بالمعايير التي اعتمدت عليها اللجنة في التقييم ومن المطلوب حياديتها والاستعانة بعناصر كافية من أصحاب الخبرة وأتمنى أن لا يؤثر هذا التوثيق على منتخبنا السعودي الذي سيخوض مباراة كبيرة وقوية في منتصف الشهر الحالي أمام المنتخب الياباني في الجولة الخامسة من التصفيات الأسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 لان منتخبنا الوطني يمثلنا جميعاً ومصلحة الوطن مقدمة على كل شيء ومقدمة على مصلحة الأندية وهذا التوثيق أتى في غير زمانه لذا يجب على الجميع أن يؤجلوا ما يريدوا قوله والوقوف من الجميع مع الأخضر في مواجهاته الرياضية ليرفع علم المملكة عاليا في المحافل الرياضية الدولية هذا ما أردت إيضاحه والله من وراء القصد …..

 

التعليقات

6 تعليقات
  1. ابو علي الحربي
    1

    انت مثال الكاتب المتزن العاقل ماشاء الله يكتب بكل حيادية ويكتب من قلب ابيض عن فريقة بدون تعصب استمتع بكل جديد بمقالك الهادف وربما هو العاقل الوحيد من ناديه بجده بنسبه لدي تعقيب بسيط علي مقالك عن جدل توثيق البطولات
    يا عزيزي لجنه وضعت حدا لاصحاب المزاد في البطولات يضعون ارقام علي كيفهم مره 31 وترتفع من 44 الي 50 وكننا في سوق الجملة يريدون ان يقنعنون الغير ان بطولات المناطق انها دوري عام ومنهم من يضع بطولات المصيف وبطولات كاس صداقة ولاغرابه ان يحاربو تلك لجنه وتهموها انها هلالية لنها فضحتهم وكشفت الحقيقة المره لهم والواقع المزعج لهم لجنه رسميه لجميع العاب نادي ومنهم لايردون الاعتراف بها وبكل وقاحاه منهم من يقول ان فريقهم اكبر منً تلك لجنه. لن فريقه بدون بطوله اسيوية شكرا لرئيس الهية العامة لرياضه علي تشكيله للجنه ولايهمنا ما ينعقون به وبتوفيق

    Thumb up 3 Thumb down 2
    9 نوفمبر, 2016 الساعة : 8:21 ص
  2. دوري مسبق دفع مساعد
    2

    أول مرة الشاهد قيادي من العائلة الكريمة حفظهم الله ( متشنج وعصبي )
    1/ ماهو شغلك ؟؟؟ يذكرنا بجماهير النادي الهلال حنا الحكومة ؟؟؟
    2/ تغريدة الدكتور/ بخاري ؟؟؟ يؤكدها هذا التشنج والعصبية الزايدة والواضح العمل غير سليم .
    3/ المنتخب ينافس .. ومباراة مع اليابان .. الاعلام الياباني والحكومة في مساندة منتخبها دون التطرق إلى تفرقة وتفاهات ؟ وتوحيد الجهود والجماهير دون تفرقة بين الجماهير ؟؟ هل هيا ثقافة عالمية تختلف عنا ؟؟؟
    النتائج بعد هذه الكوارث
    في حالة خسر المنتخب والخروج ؟؟ لا قدر الله ؟ من هو المتسبب .. وما هو جزاهم ؟
    في انتظار رجل الحزم ؟؟ ملينا من التعصب والتفرقة ؟
    ملاحظة كل من يرغب في مساندة الهلال ؟ ينتحر صفة المشجع نادي الشباب( ينصب منصب ) وهو في الاصل مشجع متعصب للهلال( مثل صاحب خطط مهروسة ؟؟ الذي جمع العدد الكبير من البطولات لنادي الهلال وبطريقة غير شرعية ومن ينافس ناديه يطرد .. مثال منصور البلوي ؟؟؟ … وهذا في حد ذاته تزوير ؟؟ ويوجد الكثر الان ؟؟ نطالب من هو على هذا الاسلوب عفاءه وذلك انه خان الامانة ؟؟ وعدم التعامل معه ؟؟
    الشخص الذي يوضح ميوله نقدر ناخذ ونعطي معه ؟؟ وهو شخص ثقة مثل ( البرقان ) ؟
    الجماهير الان بعد هذا الفضيحة لن تثق في هذه القيادة المتعصبة في هيئة الشباب .. للنادي الهلال ؟؟ فكيف في نتائج المنافسة واضح انه سوف تجير للهلال ؟؟
    من عشرين سنة وهم يصرحون بهذه البطولات المزورة والتقليل من الاندية المنافسة الاخري .. وهم الان يخرجونها بطريقة دنيئة ؟؟؟ ماحد اعترف بها ؟
    بعد هذا التعصب والفضايح قد يكون من المناسب اعادة النظر في الرياضية لدينا وخاصة القيادات في هذا المجال ؟؟ حيث من 20 سنة لم تحقق الرياضة لدينا نتائج طيبة وقد يعود ؟ الاساب إلى هذه الفئية المتعصبة لنادي الهلال ؟؟

    Thumb up 2 Thumb down 1
    9 نوفمبر, 2016 الساعة : 9:19 ص
  3. ازرق الرياض
    3

    معايير مفصله بعنايه بحيث يصنعون منها طاقيه تناسب حجم رأس الكائن الهلالي
    ولما خلصوا من طبخها نزلوها الحراج فلم يشتريها الا نادي الطواقي هههههههه

    Thumb up 2 Thumb down 1
    9 نوفمبر, 2016 الساعة : 12:23 م
  4. عالمي و عالمي و اخرتها ماعنده دوري ابطال اسيا
    4

    انا اللي مستغرب منه اعتراض نادي الأتحاد من هذا التوثيق

    ولكن يبدو و الله اعلم ان خوف الأتحاد من الأهلي ان يتعداه ببلبطولات خاصة من ان الاهلي في السنوات الأخيره قوي جدا والفرق بطولتين

    هذا و الله اعلم

    Thumb up 1 Thumb down 2
    9 نوفمبر, 2016 الساعة : 1:47 م
  5. نصراوي وافتخر
    5

    صراحة هذي اللجنة حتى لو كان نتائجها صحيحة لكن اعضائها برئاسة الخليوي هم سبب عدم تقبل الجمهور لهذه النتائج

    كان من المفترض أن تعلن اللجنة عن كتاب أو مجلد تاريخ البطولات السعودية ويتم وضع جميع البطولات ويتم شرح تاريخ وطريقة كل بطولة ومتى بدأت ثم تعلن أبطال هذه البطولات من سنة تأسيس البطولة الى نهايتها اذا كان تم الغائها أو الى تاريخ اليوم اذا كانت الى اليوم باقية

    ويكون هذا بدون تصنيف للبطولات أ و ب وبعدها راح يعرف الجمهور تاريخ كل بطولة وأبطال كل بطولة

    وبعدها كل جمهور يحسب بطولات ناديه ومستحيل ان أحد يقول هذه البطولة أخذها الهلال وهي للنصر مثلا لأن التاريخ محفوظ

    لكن بهذه الطريقة زرعت وزادت التعصب بين الجماهير والعاملين في الأندية

    والموضوع سهل جدا لكن التعصب لعب دوره في التوثيق للأسف

    Thumb up 1 Thumb down 1
    9 نوفمبر, 2016 الساعة : 4:26 م
  6. متعصب للاخضر
    6

    أتى هذا التوثيق المثير للجدل في غير وقته بصرف النظر ع نتائجة الغير مرضية

    الكل يشذب ويندد بهذا التوثيق

    قد يؤثر على مباريات المنتخب السعودي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2016 الساعة : 2:54 ص
94