توريس ينقذ تشلسي من فقدان اللقب

تشلسي تيريأنقذ المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس فريقه تشلسي من فقدان لقب بطل مسابقة كأس إنجلترا، بادراكه التعادل امام مضيفه وجاره برنتفورد من الدرجة الثالثة 2-2 يوم الأحد على ملعب “جريفين بارك” في لندن في الدور الرابع.

وكاد تشلسي يلقى المصير ذاته قبل 4 ايام عندما خرج خالي الوفاض من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة على يد سوانزي سيتي بتعادله معه 0-0 ايابا بعدما كان خسر امامه على ارضه في ستامفورد بريدج 0-2 ذهابا، بيد ان توريس أدرك التعادل 2-2 وأبقى على اماله في الدفاع عن اللقب حيث ستعاد المباراة على أرضه في موعد يحدد لاحقا.

وخاض الفريق اللندني المباراة الاولى امام برنتفورد منذ 63 عاما، بتشكيلته الكاملة باستثناء الدولي الاسباني الاخر خوان ماتا الذي احتفظ به المدرب مواطنه رافايل بينيتيز على مقاعد البدلاء حتى مطلع الشوط الثاني عندما أشركه مكان الالماني ماركو مارين، والبلجيكي إدين هازار الموقوف والبرازيلي دافيد لويز والتشيكي بيتر تشيك بداعي الاصابة.

وكان برنتفورد الذي يبعد ملعبه بستة اميال فقط عن ملعب ستامفورد بريدج، البادىء بالتسجيل عبر الايطالي مارسيلو تروتا في الدقيقة 42 من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس روس تورنبول اثر تسديدة قوية لهاري فوريستر.

وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 55 لادراك التعادل من مجهود فردي للاعب وسطه الدولي البرازيلي اوسكار، بيد ان برنتفورد حصل على ركلة جزاء عندما تعرض المهاجم طوم ادييمي، بديل تروتا، الى العرقلة من قبل الحارس تورنبول فانبرى لها فوريستر بنجاح (72).

ونجح توريس الذي كان تائها طيلة المباراة، في ادراك التعادل في الدقيقة 83 من تسديدة قوية اثر لعبة مشتركة مع الدولي السنغالي ديمبا با، بديل راين برتراند.

110