مقاسات نعيم !!

رامي العبوديلن أتحدث عن خطاب الخليوي المتأزم قبل المؤتمر .. وسأتجاهل جلوس رئيس الهيئة بجانبه يستمع ويصادق على الخطاب المحتقن .. ولن أعلق على توقيت المؤتمر قبل مباراة المنتخب وهو السبب الذي أجل به نفس المؤتمر قبل أشهر .. ولن أتطرق لجملة ” مو شغلك ” وتصنيفها الأدبي ومصادقة رئيس الهيئة عليها بتكرارها مرة أخرى .
وأيضا لن أتطرف لإختيارات رئيس الهيئة لتلك اللجنة التي يرأسها هلالي متعصب يتخفى تحت عباءة الشباب .. وهذه بالمناسبة هي طريقة هلالية قديمة وهي الزج بكوادر هلالية تحت عباءة نادي الشباب يتم الإستعانة بهم في المناصب المهمة لاحقا .. وتركي الخليوي هو أحد هذه الكوادر مثله مثل خالد المعمر ومحمد النويصر وفهد حمد القريني وغيرهم .. كلهم هلاليون قلبا وقالبا يظهرون في المجتمع الرياضي على أنهم ينتمون لنادي الشباب .. أما بقية أعضاء اللجنة فحدث ولا حرج .. مجموعة من الشتاميين التويتريين أمثال السمحان واليحيى .
ما يهمني هو المعايير التي أعتمدت من قبل ما يسمى بلجنة التوثيق .. أولا يجب ان يعرف الجميع أن معايير تلك اللجنة المزعومة وضعها نعيم البكر وهذا في حد ذاته كافي لتشويه العمل برمته ورميه فورا الى مزبلة التاريخ قبل مناقشة الأخذ به من عدمه .. رئيس الهيئة العامة ترك كبار المؤرخين الرياضيين الذين يثق فيهم الوسط الرياضي أمثال القدادي وساعاتي والدهام وخالد المصيبيح وغيرهم ولجأ لنعيم البكر خريج منتديات الهلال لوضع المعايير التي توثق تاريخ كرة القدم السعودية .. مهزلة .
سأتناول بعض معايير نعيم البكر لأريكم مدى التناقض فيها وكيف أنه فصل مقاساتها تفصيلا لتناسب معشوقه الهلال ولتضر بغريمه النصر .
أولا .. لم يعتمد البكر 8 بطولات دوري للنصر في الفترة ما بين 1966م الى 1974م وكانت حجته أن ذاك الدوري في تلك الفترة كان مجرد مرحلة من بطولة كاس الملك حيث كان يتأهل الأول والثاني بعد نهاية الدوري لكاس الملك .. وإذا وافقنا على هذا المعيار فلماذا اعتمد البكر بطولة الدوري في الفترة ما بين 2008 الى 2013م حيث كان يتاهل من ذاك الدوري أصحاب المراكز الست الاولى لبطولة كاس الملك للأبطال !!! نفس المعيار ولكن تفصيل البكر لم يعتمد 8 دوري للنصر وأعتمد 6 دوري لأندية أخرى .
ثانيا .. لم يعتمد نعيم البكر في معاييره بطولة الدوري التصنيفي عام 1975 م معللا ذلك بأن هذه البطولة لم يكن فيها صعود وهبوط رغم أنه كان يمكن إعتبار ال 8 الأوائل في ذلك الدوري صاعدين للدرجة الأولى وبقية الأندية كهابطين للدرجة الثانية وهذا هو ما حدث .. وإذا وافقنا على معياره هذا فلماذا أعتمد بطولة دوري للأهلي عام 84 ميلادي وبطولتين للهلال عام 77 ميلادي وعام 2010 ميلادي رغم أنه لم يكن في هذه المواسم هبوط.
ثالثا.. بطولة كاس فيصل 2008 م للنصر لم يحتسبها بإعتبار أنها كانت لدرجة الأولمبي .. هل يعلم البكر أنه في تلك السنة أعتمدت بطولة كاس الملك للابطال والتي كان يتأهل لها بطل كاس ولي العهد وبطل كاس فيصل وأصحاب المراكز الست الأولى في الدوري وأن النصر تاهل لكاس الملك للابطال في تلك السنة بوصفه بطلا لكاس فيصل .. فهل النصر الأولمبي هو الذي تأهل و لعب في كاس الملك للابطال في تلك السنة .. وهل تفاريس ومحمد الدعيع ونواف التمياط والتون جوزيه كانوا لاعبي أولمبي في النصر والهلال في تلك السنة .
رابعا .. أعتمد نعيم البكر بطولة الصداقة الدولية الصيفية الودية للهلال بينما لم يعتمد بطولة البقاع الدولية الودية للنصر وكذلك بطولات دولية ودية أخرى فاز بها النصر في قطر والأمارات .. وبمناسبة الدولية فقد حذف هذا البكر أكثر من 30 هدف دولي لسيد هدافي آسيا ماجد عبدالله وكانت حجته هو أن تلك المباريات الودية كان يديرها حكام سعوديين ولذلك أنتفت فيها صفة الرسمية والدولية .. وهنا أحب أذكر نعيم البكر أن بطولة الصداقة الدولية في أبها والتي فاز بها الهلال وأعتمدها نعيم البكر أدار فيها عمرالمهنا مباراتين للهلال إحداهما أمام الهلال السوداني وكذلك المباراة النهائية .
لجنة توثيق البطولات ومؤتمرها ومعاييرها نقطة سوداء في تاريخ كرة القدم السعودية يجب تجاوزها سريعا .. وهاهو أحمد عيد يرفض عملها بصورة مباشرة حيث قال سنقف بجانب الأندية ولن نعتمد أي شيىء من عمل هذا اللجنة إذا لم توافق عليه الأندية.. وعلى رئيس الهيئة ولجنته و صاحب المعايير المفصلة الإنتظار حتى ينجح مرشحهم القادم المستقيل من شركة الرئيس الورقية حتى يعتمد لهم ما فصله الخياط نعيم البكر .
الرمية الأخيرة :
ظهر تركي الخليوي في برنامج كوره الذي أستضافه بعد المؤتمر مباشرة ظهر متوترا ضعيفا باهتا بل مزيفا ولم يقنع أحد .. لدرجة أني أشفقت عليه وهو يتلقى التوبيخ والتقريع من المغوار عبدالعزيز الغيامة .. وبمناسبة الغيامة فهذا الرجل يستحق التقدير فهو من القلائل في الوسط الرياضي الذين لا يقفون مع الباطل بسبب ميولهم .

التعليقات

20 تعليق
  1. وين مايروح الاصفر انا وياه
    1

    المهم ان الاتحاد السعودي لن يعتمدها يعني مالنا شغل

    Thumb up 13 Thumb down 13
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 12:19 ص
  2. طاقيه من بنات جحفلي
    2

    اخوي وحبيبي انت كاتب صاحب القلم الذهبي

    سوف تشاهد نتيجة التوثيق في مباراة السعودية واليابان

    أتوقعها هزيمه مذله والسبب عبدالله ابن مساعد ولجنته اصحاب العقول الصغيره

    وياتركي الخليوي نادي النور فاز ببطولة اسيا لكرة اليد المفروض انك احد مستقبلي الفريق في المطار

    Thumb up 14 Thumb down 14
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 12:26 ص
  3. ابوناصر
    3

    اهلا بكل رياضي شريف وغيور علي رياضة الوطن
    اطرح سؤالا أرجو ان تجيبوا عليه وهو:
    لماذا وزير( طرح فيه مليكنا الله يحفظه) الثقه في تطويررياضتنا والوصول بها الى المحافل الدوليه وإعادة انتصارات الوطن في الثمانينات يدخل في صراعات جانبيه لا اهميه لها مع الانديه والجماهير والإعلام وهل لم يبقى لديه من العمل الا إثبات ان بطولات ناديه اكثر من الانديه الاخري حتى لو اضطر الى بخس حق هذه الانديه!! شي عجيب وغريب الاتوافقوني ان المفروض على سمو الامير الايكون لديه وقت حتى مجرد التفكير الا بما فيه خير لرياضة الوطن الا توافقوني ان مهمته كبيره وصعبه وتحتاج الى بذل المزيد من الجهد والعطاء ووضع خطط وحسن اختيار الرجال الاكفاءواصحاب الخبرات والمختصين ليساعدوه ويعبنوه على إنجاز هذه المهمه الوطنيه. لقد استبشرت الجماهير الرياضيه عندما تم اقاله بعض من كانوا سببا في تأخير وتعطيل تقدم وتطور رياضة الوطن حتى لوكانوا لايقصدون ذللك وقبلها استبشرنا خيرا في تعيينه هو وزيرا للهيئه الرياضيه وانا واحدا منهم ولكن!!
    هل المشهد الان يوحي بالنجاح !!
    اعتقد ان سمو الامير لم يحسن اختيار المعاونين وتكالب عليه مجموعة من المتعصبين اللذين لاهم لهم الا انفسهم اولا ثم ناديهم واخيرا الوطن
    واستطاعوا بطريقة واخرى ان ينسوه الهدف الاساسي ويعيدوا ترتيب الاوليات لديه فيصبح مثلا حضور مؤتمر لمجموعة من المتعصبين اهم من مباراة اليابان القريبة جدا بل ويظهر في المؤتمر (على غير عادته) عصبيا ويطلب من يسأل السكوت
    احترم هذا الرجل ولكني اطالبه بالرجوع عن بعض القرارات والاعتراف بالخطاء والتمسك بمامن شأنه ان يساعد الانديه على العمل وهي واثقة ان حقوقها لن تضيع مما ينعكس تأثيره على لاعبي المنتخب وهذا هو الأهم
    والله من وراء القصد

    Thumb up 13 Thumb down 12
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 1:21 ص
  4. ابو علي الحربي
    4

    كلعادة من هاذ النايحه المستاجرة تشكيك كذب اتهام. للعلم الهلال لدية 12 بطوله للمناطق الدوري العام لم تتحسبها يواصل هاذ المذكور كذبه ان الخليوي هلالي لايهمنا عويلك وصياحك فعلا شمس الحقيقة اشرقت بتلك لجنه النزيية بغض النضر عما يخربط هاذ التافه مبروك لنادي الهلال تصدره للبطولات

    Thumb up 15 Thumb down 13
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 2:03 ص
  5. عالمي وعربي بالترشيح!!
    5

    – نشكــر الأخ رامي بسيوني على صياحه الدائم وعويله المستمر برفقة كتاب خط البلده !!
    – الأخ يقول اللجنه إعتمدت بطولة الصداقه في ابها هههههههههههه واضح إنك مانت داري عن الموضوع ولا جايب خبر بس قالوا لك اكتب كذا على طول كتبت !!
    لجنة الصداقه يابن تفيده سحبوها من الهلال والأهلي ..
    تكفى لاحد يدري إنك ذكرت هالمعلومه !! وافضيحتاه وافشيلتاه !!
    – اللجنه يا اخ مدحت فيها الهلالي والنصراوي والأتحادي والأهلاوي .. يعني مندوبكم فالح السمحان كان بإستطاعتكم تتواصلون معاه عشان يدف بطولات بابا تركي الرمضانيه وبطولات شهداء فلسطين وكأس البر وتصفيات المناطق في ملعب الصايغ ولكن لآنكم عارفين ان هذه البطولات المضحكه والمخجله لن يحتسبها حتى معيض او الضب الأصفر او ابو سطحه ولكن من باب إثارة البلبله والتضليل الذي يمارسه كل نصـــــــــراوي فقـــــــــــراوي !!
    – عبدالرحمن بن سعود رحمه الله ذكر في ذلك اللقاء التلفزيوني بقوله : احبائي فلذات كبدي ناديكم حقق على مستوى المملكه 8 بطولات .. هذا الكلام عام 1402 .. وبعدها ناديكم حقق إلى العامين الماضين 16 بطوله فقط يعني 24 بطوله خــــــره نقــيه !!
    – من باب الأنصاف كان يجب ان يتم إحتساب بطولة كأس فيصل عام 2008 من ضمن بطولاتكم لتصبح بطولاتكم 24 بطوله .. لكي تعادلوا رقم الأسطوره سامي الجابر في عدد البطولات 24 بطوله وبفارق 4 بطولات عن النجم الشلهوب لصالح الشلهوب طبعاً !!
    – مابني على باطل فهو باطل .. فريقكم صعد لآندية الممتاز بشبهه كبيره كان بطلها الحكم محمد مصطفى الجمل عندما اعاد مباراتكم امام الأتحاد في اليوم الثاني وجعلكم تصعدون بعد ان إنسحب الأتحاد بحكم انه معترض على الإعاده !!
    – اقول احمدوا ربكم إن الحكم مطرف القحطاني انقذكم من الهبوط عام 2007 بذلك البلنتي المشبوه امام القادسيه وإلا كنتم الان تلعبون في الدرجه الأولى مع العداله وحطين !!
    – عبدالعزيز الغيامه امس قال بطولة الأمير فيصل غير معتمده عشان ماجد عبدالله ما لعب فيها ههههههههه !! هذا الصحفي هو عاقل النصراويين .. بالله عليكم هل هذا طرح يقوله عاقل !!
    – نشكر الكاتب الكبير رامي العبودي وتقبل مروووووووري ايها الرااااااااااااامي الماااااااااااهر !!

    Thumb up 19 Thumb down 16
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 2:04 ص
  6. الراديكالي
    6

    تحدثت وأجدت وفندت بالأدلة يا رامي . فشكرا لك ولكل قلم وطني يهمه الوطن أكثر من طواقي المراهقين .. ^~^

    Thumb up 19 Thumb down 15
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 2:32 ص
  7. ابو عابد
    7

    لقد فضح الأستاذ أحمد عيد رئيس الهيئة ورئيس الهلال السابق ولجنته وأن عملهم كله لخدمة الهلال فقط وأن جميع الأندية لاتعترف بهذا التوثيق وأن الاتحاد السعودي مع الحق ومع الأندية التي أرادت لجنة عبد الله بن مساعد الهلالية الميول والعاملة بما يقوله لهم فرض أبو رضى الاعتراف بها والموافقة عليها لأنه يعرف حقيقتها ويعرف حقيقة تدخل رئيس الهيئة وميوله وميول لجنته وكل ما نخشاه أن يهدم عبد الله بن مساعد ما بناه رئيس الاتحاد خلال أربع سنوات وأعاد للكرة السعودية هيبتها ومكانتها لكن بن مساعد يريد أن يزرع الشقاق والاختلاف بينهم فأعلن عن مؤتمر توثيق البطولات وقبل مباراة المنتخب المصيرية مع اليابان ماهكذا تورد الابل يابن مساعد هل ياترى ستمر مهازل بن مساعد مرور الكرام وهو يعبث برياضة الوطن وبمكتسبات أنديتها .
    المؤتمر كله متوتر والمريسل كان شجاع بيض الله وجهة وكثر الله أمثاله منتخب اليد في حاجه تركي الخليوي تمنيت ان يتلمس احتياج اتحاد هو مستأمن عليه وفي مهمه وطنيه عن لجنه غير معترف بها
    والله عيب الأسلوب يأبن مساعد والتعالي والرد بالطريقة هذي بغص النظر عن المريسل هذا اعلام والمطلوب الشفافية حتى وان انتقدك احد ولا تبي كلن يصفقلك ويمدحك!!

    Thumb up 6 Thumb down 12
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 8:07 ص
  8. دوري مسبق دفع مساعد
    8

    طبعاً نتائج احصائيات المؤامرات والترتيبات الدنية ؟
    هي هزيمة المنتخب من اليابان ؟
    وفي حالة الهزيمة في انتظار اعفاء رئيس الهيئة ؟
    وهذا المتوقع ان يصدر من القيادة العليا حفظها الله ..
    وهذا مطلب جميع الجماهير

    Thumb up 5 Thumb down 11
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 8:19 ص
  9. لجنة تضخيم بطولات ولد المدير
    9

    لم نلاحظ أي انجاز للوطن من الرئبس الازرق فسولت له نفسه واستغل تواجده على رأس الهرم الرياضي ليقدم لناديه خدمة مجانية على حساب اندية الوطن العريقة الأصيلة ! فكيف يكلف رئيس اتحاد كرة يد سابق بتوثيق كرة القدم لأندية عمر بعضها 90 عام ؟ انها مؤامرة دنيئة ومسلوقة لتعويض فريقه المنبوذ عن العالمية والمونديالية والملكية والبطولات النزيهة وتغطية مكشوفة على كيفية حصول النادي المنشق على البطولات ودور الحكم المحلي في منحه تلك البطولات .
    نشكر الدكتور رامي العبودي على مقالاته التي تعبر عن ضمير كل مواطن سعودي شريف

    Thumb up 6 Thumb down 11
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 8:55 ص
  10. zizo30
    10

    من العام 1998 الى 2014 والنصر فريق هزيل “غير منافس” لا رائحة له ولا طعم !!!
    القائمين على شئونه تلك الفترة “طاقهم” البخل .. لا يدفعون لتطوير الفئات السنية .. ولا يجلبون نجوم الصف الاول من المواهب المتاحة خارج النادي !!!
    قائمته من اللاعبين تحوي في تلك الفترة المتردية والنطيحة .. لا يهشون ولا ينشون !!!
    في المقابل كان مسيروا الهلال طوال تاريخه لا يبخلون على ناديهم حتى يبقى منافساً شرساً في جميع المواسم!!!
    لذا تجد لاعبي الهلال يمدون قائمة المنتخب دائماً وبدون توقف .. في الوقت نفسه كان النصراوين يراهنون على الحلوي و الجهوي والزيلعي وهزازي الخ الخ !!!
    والأمر كذلك .. كان الهلال يتزود بالبطولات دون توقف “ماشاء الله” بينما النصر كان في سبات عميق !!!
    عندما ظهر في السطح أن هناك نية لتوثيق البطولات .. نهض الفوضويون الصفر كالعادة معارضين ورافضين للتوثيق الذي سيكشف لجمهورهم عار طريقة تسييرهم للنادي في عقود مضت !!!
    ومسيرو النصر يعرفون قبل غيرهم ان التوثيق الاخير للبطولات صحيح .. لكنهم يحاولون قدر المستطاع تكذيبه لكي يكون عملهم مقبول فيما مضى امام جماهيرهم !!!
    وعادة يجند هؤلاء المسيرون “رُزمة” اعلاميين لمحاولة تظليل جماهيرهم عن واقعهم المر !!!
    مسيرو النادي الفاشل .. يرغبون ان يستمر الوضع دون توثيق .. لكي يكون حراج البطولات قائم !!!
    فاذا حضرنا برنامج وطُرح السؤال من اكثر بطولات .. فـ جرت العادة ان أكثر الاعلاميين المتواجدين طولاً في اللسان سيكون ناديه الاكثر .. هذا هو الوضع المناسب للفاشلين !!!
    الفوضى مجال خصب لتمرير رسائل الفاشلين !!!
    تلك المحاولة تنجح عند بعض الجماهير .. لكنها ايضاً تفشل عند البعض الآخر !!!
    واذا تصفح المرء وسائل التواصل الاجتماعي هذه الايام يلمس ان هناك اصوات جماهيرية نصراوية مدركة لعمل اداراتها السابقة ويحولون جُل عتبهم لهم!!!
    هناك وعي يلمسه الكثيرين من قبل “بعض” الجماهير النصراوية ويسانده وعي ايضاً من بعض اعلاميه .. في المقابل لازال هناك من الجمهور النصراوي الذي تنطلي عليه خداع بعض اعلامي فريقه المفضل .. في صرف النظر عن السبب الحقيقي لتردي ترتيبهم في التوثيق!!!
    مؤتمر لجنة توثيق البطولات .. أشبه بنتيجة الاختبارات في الدراسة !!!
    فقبل ظهور النتائج يبرز “المهايطية” وكل يبشر بحصوله على الترتيب الاول .. واذا ظهرت النتائج يعود كل منهم لوضعه الطبيعي !!!

    Thumb up 14 Thumb down 7
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 9:23 ص
  11. صوت الشعب
    11

    أيها الرئيس الأزرق ولجنته الزرقاء ومعاييرها العرجاء أنتم في مواجهة مباشرة مع الشعب والتاريخ

    Thumb up 8 Thumb down 9
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 10:02 ص
  12. اللاعب الخفي
    12

    الخليوي مجرد منشفه اما الترتيبات والمعايير والتوقيت فقام به من هو اكبر منه
    اما شنطة الخليوي وحجمها التي احضرها في برنامج كوره ليقنع الشعب بمحتواها
    فقد كانت جزءأ من هيئة الترفيه ونكته يتسلى عليها المجتمع ويطقطق عليها فترة من الزمن
    بالفعل يوجد ناس لا كرامه ولا عزه ولا رجوله لديهم في مقابل حفنه من الدراهم والظهور الاعلامي

    Thumb up 5 Thumb down 10
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 10:52 ص
  13. أبومحمد الهلالي
    13

    خلك هاديوطبيعي بطولاتك 23 وسبق ان انصكيت بخمسة وتحية للبطل تركي الخليوي و(رئصني ي قدع) :mrgreen:

    Thumb up 11 Thumb down 5
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 10:52 ص
  14. ابوتميم99
    14

    المعايير واضحة والبطولات معروفة ولاكن عقدة النقص هي المشكلة والدليل حراج البطولات الأخير وبيانات الأندية بالبطولات المضحكة والفضيحة مثل بطولات اعضاء الشرف وكأس فلسطين وكأس جمعية البر ودورة دمشق وتصفيات المناطق؟

    Thumb up 9 Thumb down 4
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 1:06 م
  15. العالمي٢
    15

    اعتقد ان ابن مساعد محتقن ومقهور من ضياع العالميه خاصة معركة سدني وفي رئاسة اخيه لنادي الهلال وفي عهده كوزير للرياضه ووجد ضغوطا هائله من المقربين حوله كيف تعجزون انت واخيك عن تحقيقها وانتم بيدكم كل شي من مال وسلطه جعلتم الجيران يضحكون علينا ويرسخونها عقدة ابديه (العالميه صعبه قويه)
    الامر الثاني الذي جعل هذا الامير محتقنا ومتخبطا في قراراته وجعلته لايحسن التوقيت هو عدم استطاعة ناديه تحقيق الدوري وفكرة الحكم الأجنبي الذي لم يستطع إلغاءها ثم زاد الطين بله الرجل الشريف بخاري بشمته القاتله يضاف الى كل هذا تحقيق العالمي والاهلي بطولة الدوري فزاد الظغط ظغطا على ظغط خاصة انه يعرف بقرب رحيله عن هذا الكرسي وهو لم يخدم الهلال الا بجماهيرية ز???? واراد ان يتدارك الوضع الان وقبل فوات الاوان بجعل اناديه اكثر من حقق البطولات وحرص على ان يكون الفارق كبيرا بين ناديه والانديه الاخرى بعدد البطولات تحسبا للرحيل وتعجيزا لمن يأتي بعده
    إذن كل همه ناديه وتغطية الفشل القاري في عهده ولفت الانظار عن حكام الداخل حتى يستطيعوا حبك الترتيبات الدنيئه هذا تفسيري للموضوع والا مالذي يجعل وزير ينتقص من اانجازات الاخرين وبطولاتهم ضاربا بعرض الحائط تأثير ذلك على الانديه ولاعبينها وخاصة المشاركين مع المنتخب وهذا المنتخب لديه مباراة ربما تكون مفصليه في تأهل منتخب وطنه الى كاس العالم الايخشى تأثير ذلك على نفسياتهم وعلى ايضا رؤساء الانديه التي هظم حقوقها وهو بحاجة اليهم لرفع الروح المعنويه للاعبين ثم انه لايضيره شي لاهو ولاناديه لو وثق كل بطولات الانديه وقال من حصل شي يستاهله فحكام الداخل قديما وحديثا وسعوا الفارق بعدد البطولات حتى قبل ان يصبح وزيرا
    اعتقد انه شعر بقرب الرحيل مهما كانت نتائج
    المنتخب واراد ان يخدم ناديه قبل فوات الاوان مما يخفف الضغوط الهائله عليه من اقرب الناس اليه وممن سعواله ان يصبح وزيرا
    اخيرا ماذنب هذه اجماهير الهلاليه المسكينه ونحن نشاهد صراخ احدهم وهو يجثوا على ركبتيه ويمشي عليها (بلنتي بلنتي بلنتي) مستجديا نيشيمورا في معركة سدني الخالده انها عدالة السماء ياهلاليين ٠

    Thumb up 6 Thumb down 9
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 2:36 م
  16. طاقية مضغوط (سيدني)
    16

    كفوا يابطل
    لو تلاحظ كل التعليقات الز عيقيه هي المتشنجه والتي ليس لديها اي مستند حقيقي لاثبات بطولاتهم المزيفه
    وان كل جماهير جحا هي الوحيده التي تحتفل بهذا التوثيق بينما كل جماهير واعلام وادارات الانديه الاخرى تعارض هذا التوثيق المضحك من قبل شلة اطفال منتديات ومقاهي
    واصل يابطل في فضح هؤلاء العصابه برئاسة قليل الأدب

    Thumb up 2 Thumb down 6
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 5:16 م
  17. السيف الازرق
    17

    لماذا لاتأتون بمؤسس نادي النصر لتوثيق بطولاتكم البربري …؟

    Thumb up 5 Thumb down 3
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 7:32 م
  18. عالمي و عالمي واخرتها ماعنده دوري ابطال اسيا
    18

    اعطيكم مثال لكذب هذا الكاتب
    يقول ان محمد الدعيع و نواف التمياط شاركو عام ٢٠٠٨ في كاس فيصل الاؤلومبي

    هههههههه

    اتحدى ان يثبت انهم شاركو

    الحارس كان ولد الدعيع بدر و ليس محمد

    ولكن يبدو ان الصدمه اليمه جدا جدا

    والف شكر لهذه الصحيفه الحياديه العالميه سبورت والقائمين عليها

    Thumb up 7 Thumb down 1
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 7:51 م
  19. asim
    19

    جديد الطواقي الله لايبلانا اشتروا جائزه جديده اسمها جائزه التميز مثل نادي الفرن السابقه وحفل سيكون في مراكش فعلا نادي القائمين عليه يحسون بعقده نقص مركبه يبحثون عن الشهره وهي عنهم بعيد خلك في محلك يامحلي

    Thumb up 3 Thumb down 2
    9 نوفمبر, 2016 الساعة : 3:34 ص
  20. نصراوي وافتخر
    20

    صراحة هذي اللجنة حتى لو كان نتائجها صحيحة لكن اعضائها برئاسة الخليوي هم سبب عدم تقبل الجمهور لهذه النتائج

    كان من المفترض أن تعلن اللجنة عن كتاب أو مجلد تاريخ البطولات السعودية ويتم وضع جميع البطولات ويتم شرح تاريخ وطريقة كل بطولة ومتى بدأت ثم تعلن أبطال هذه البطولات من سنة تأسيس البطولة الى نهايتها اذا كان تم الغائها أو الى تاريخ اليوم اذا كانت الى اليوم باقية

    ويكون هذا بدون تصنيف للبطولات أ و ب وبعدها راح يعرف الجمهور تاريخ كل بطولة وأبطال كل بطولة

    وبعدها كل جمهور يحسب بطولات ناديه ومستحيل ان أحد يقول هذه البطولة أخذها الهلال وهي للنصر مثلا لأن التاريخ محفوظ

    لكن بهذه الطريقة زرعت وزادت التعصب بين الجماهير والعاملين في الأندية

    والموضوع سهل جدا لكن التعصب لعب دوره في التوثيق للأسف

    Thumb up 1 Thumb down 1
    9 نوفمبر, 2016 الساعة : 4:28 م
93