ما هي مصلحة الكرة السعودية لتوثيق بطولات الهلال؟

طارق السعيدليس من المعقول أن يتم تأجيج الشارع الرياضي وتوثيق بطولات الأندية في هذه الأيام, ولاسيما ونحن مقبلون على مواجهة المنتخب الياباني العنيد في مباراة مهمة ضمن تصفيات كاس العالم 2018, وكأس آسيا 2016 المرحلة الخامسة من المجموعة الثانية ، وسوف يكون موعد مباراة المنتخبين في هذا الشهر وتحديداً يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 , وستقام المباراة في اليابان على ملعب سايتاما فى مدينة سايتاما .

للأسف توقيت إظهار نتائج التوثيق لم يكن مناسباً, وبالتالي إشغال الإعلام والوسط الرياضي والأندية في الدفاع عن حقوقهم وإبداء الملاحظات والاعتراضات . ولعل من المستغرب عمل إحصاءات لبعض الألعاب مثل (الطائرة – السلة – القدم – اليد) فقط ! تاركين باقي الألعاب الأخرى سواء الفردية أم الجماعية, وفيها هضم لحقوق الأندية واللاعبين الذين شرفوا الكرة السعودية خارجياً, ولم تدرج ضمن المعايير التي وضعها فريق العمل !

حقيقة لا أود الخوض والتطرق فيما حدث مؤخراً من إجحاف لحقوق بعض الأندية الكبيرة مثل الاتحاد والأهلي والنصر, وسوف يكون لي مقال خاص بهذا الصدد. كنت أتمنى أن يكون جُلَ اهتمامنا دعم ومساندة المنتخب, ولم نرى التهيئة والإعداد النفسي للاعبين, لأنهم يحتاجون من يساندهم ويشد من أزرهم في مواجهة اليابان القادمة .
وكما نعلم مدى صعوبة هذه المباراة, التي تتطلب تكاثف الجميع وتضافر كافة الجهود, من أجل الوقوف ومساندة منتخبنا الوطني. ولاعبينا لاشك لديهم العزيمة بإذن الله للعودة للوطن بنقاط المباراة وضمان التأهل ..

بالتوفيق لمنتخبنا السعودي .

 

التعليقات

10 تعليقات
  1. عالمي و عالمي و اخرتها ماعنده دوري ابطال اسيا
    1

    بالعكس اشغال من هم على شاكلتك ببطولات عمك الزعيم

    وترك المنتخب بحاله

    ضربة معلم يبن مساعد ابيض وجه

    منها نعلمهم بحجم بعض الفرق اللي بطولاته مثل حبات الكيرم

    ومنها نبعد الضغوط عن منتخبنا عندما يقابل الياباني العنيد

    Thumb up 3 Thumb down 12
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 2:42 ص
  2. طاقيه من بنات جحفلي
    2

    زعزته استقرار المنتخب

    ورايح نشاهدها امام اليابان

    Thumb up 7 Thumb down 2
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 6:54 ص
  3. ابو علي الحربي
    3

    مافي شك عدد بطولات الزعيم ضربه موجعه لهاذ الكاتب. اما مصلحة توثيق البطولات ليست لصالح الهلال الي فاقع مرارتك انما لوضع حد للفرق التي تزود بطولات على كيفها وكانها مزاد علني 30 الي 40 الي 45.
    عموما الكاتب يعاني من الهلال ولايهمنا تشكيك فهي عذر الفاشلين وبتوفيق. للمنتخب والهلال

    Thumb up 2 Thumb down 6
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 7:50 ص
  4. ابو عابد
    4

    لجنة غلط واغلبهم لم يواكبوا معظم البطولات كذلك تدخل رئيس هيئة الرياضة والمعروف عنه لم يحقق بطولة مع نادية
    إنها لجنة ز???? يا سادة فلا تعجبوا من نتائجهم التي تصب لمصلحة المدلل فقط فكيف يتجاهلون بطولات 13 عاما كان ....هم غائبا عن الوعي خلالها
    لجنه_توثيق_البطولات‬⁩ : ‏1-سلمان العنقري24سنه هلالي ‏2-نعيم البكر25سنه هلالي ‏3-ابراهيم اليحيى٢٦سنه هلالي ‏ للأسف! ‏ثاني دوري للأهلي كانوا بالروضه العالمي الاول ياعمر ولكن سقى الله ابو زنده ولمهنا هم سبب في بطولاتكم الماخوذه بالمجاملات الله يرحمك ياعبدالرحمن بن سعود لو هذا توثيق صار وهو حي كان رماه بوجه لجنه لكن العصابه الزرقاء متغلغه في كل مايخص اتحاد الكره نصف بطولات الهلال أو أكثر بقليل عبارة عن بطولات إلحاقية، أما بخصوص الدوري فقد أزالوا بطولات الدوري ما قبل عام 1980م التي بدأت منذ تأسيس الدوري عام 1950م، والبالغة عددها 9 بطولات للنادي الجمهوري العالمي “النصر” + 7 بطولات دوري بعد عام 1980م = 16 بطولة دوري، وكثير من بطولات الدوري للهلال ال13 عن طريق التحكيم، وحين حصل على بطولات الدوري من منتصف التسعينيات بدأ المنتخب يتدهور إلى يومكم..!

    Thumb up 6 Thumb down 2
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 8:49 ص
  5. ابو جنى
    5

    فعلا كلام سليم الان ماهو وقته. كان على الاقل تم تأجيل النتائج الى مابعد مباراه اليابان او حتى بعد انتهاء الدور الاول من الدوري. عموما لن ينتهي الجدال في هذا الموضوع لفتره طويله جدا. يبقى الفريق الكبير كبير بتوثيق ولا بدونه.

    Thumb up 3 Thumb down 2
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 9:59 ص
  6. ابو حامد
    6

    من الملاحظ أن لأخ ابو علي الحربي متعصب جدا , والملاحظ من تعليقاته السابقة لكتاب هذه الصحيفة أن أسلوبه غير مهذب .
    نتمنى من القائمين على هذه الصحيفة المحترمة التنبه لذلك وعدم ترك الحبل على الغارب لكل من فكر يعلق . فدين الإسلام دين معاملة ..

    Thumb up 0 Thumb down 2
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 3:40 م
  7. رياضي قديم
    7

    أضم صوتي لصوت كاتب المقالة الكاتب المرموق الأستاذ طارق السعيد ولتعليق الأستاذ أبو جنى .. نعم منتخبنا يحتاج لتنقية أجواء الشارع الرياضي ومساندتهم ودعمهم في هذه الأيام بدلاً من اقحامنا بأمور صداها أكبر من قرارها .

    يبدوا فعلا للمتابعين لصحيفة سبورت السعودية أن بعض الاخوان هداهم الله كلامهم في غير محله من الفاظ غريبة , النقد الهادف هو مطلبنا وأما النقد السلبي والذي يوصل لحد التجريح للكتاب ولبعض المشاركين .
    لنتذكر ان الرياضة احترام قبل ان تكون انتماء .
    تمنياتي لمنتخبنا بالفوز امام المنتخب الياباني .

    دمتم على خير

    Thumb up 0 Thumb down 1
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 4:57 م
  8. جداوي غيور
    8

    يسعدك ربي أستاذ طارق ,, أتمنى انك تقرأ التعليقات لأبدي اعجابي بمقالاتك منذ زمن , تابعتك في صحيفة عكاظ والمدينة وبصراحة قلمك مثمر بالآراء البناءة والهادفة مثل :

    ابتسامتنا شعار للسعادة – صحيفة عكاظ عام 2012
    كفى أيها الاستغلاليون – صحيفة عكاظ
    ما لم نحصده بالحوار نحصده بالقوة صحيفة دنيا الوطن
    حسن النوايا في رمضان | صحيفة المدينة

    لك تحياتي وخالص امتناني , واللي ما يعرفك ما يقدرك يا سيدي .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 5:16 م
  9. ابو علي الحربي
    9

    الاخ ابو حامد. قد اكون بالغت جد ولاكن ليست لدرجه التعصب الم تلاحض بعض المعلقين الذين يواصلون سقطاتهم ضد اي هلالي. بسبب بعض الكتاب. تعليقاتي لا تشكك باي فريق ولالابطولتة ولا حتي التقليل بنجوم الفرق التي احترمها. انا اتفق معك حيال بعض المعلقين وقبلهم الكتاب وقد نبهت من خلال تعليقاتي السابقة هاذة الصحيفة المحترمة وتمني منك ان تنبه الصحاب التعليقات الحاقدة ضد اي هلالي. واهلالي ايضا ولك الشكر وتقدير.

    Thumb up 1 Thumb down 0
    7 نوفمبر, 2016 الساعة : 6:37 م
  10. دوري مسبق دفع مساعد
    10

    لكل يقول فاشلة فاشل .. والحقيقة هل يوم من الايام شاهدة أو سمعت ان فيه هلالي ناجح على مستوى عالمي فقط محلي طربق طربق بعد مؤسسة زعبي .. هو الحاقد يظهر من جديد ونفس الترتيب الدنيئ

    الان المنتخب مع اليابان نسبة 95 % من لاعبي الاهلي الاتحاد النصر في المنتخب ؟
    في حالة انهزم من اليابان من يجير له الخسارة هي للرئيس أبو ترتيبات دنيئة
    الاعلام الرسمي سوف يدافع عن رئيس الهلال السابق الحالي هو رئيس هيئة الشباب ؟
    نطالب بسرعة اعفاه من منصبه تعيين شخص محايد لجميع الرياضة لدينا
    هذا الرئيس فقط جل اهتماته بنادي الهلال ..
    حتى الحكام السعوديين اهم شيئ عندهم رضاه وظلم الفرق الاخري وخاصة نادي النصر والكل شاهد والدليل كيف يجمع له 54 من اين هذه؟
    اذا كان الاحصائيات تزوير فكيف المنافسة على الدوري
    وفي الاخير الهدف واحد هو نادي النصر من هؤلاء المتعصبين .
    من عشرين سنة وهم يصرحون بهذه الاحصائيات في كل مناسبة ثم الان يتم الاخراج بطريقة مقززة لاقناع الشارع الرياض بهذا الكذب والتزوير ..
    وهذا الفريق لم يصل حتى الان للعالمية .. كيف ذلك ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 نوفمبر, 2016 الساعة : 12:44 م
94