بالفيديو: هاتريك رونالدو يقود الريال للثأر من خيتافي والاستعداد للكلاسيكو

كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني

عزز ريال مدريد حامل اللقب مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بعد فوزه على ضيفه خيتافي 4-0 يوم الأحد على ملعب “سانتياجو برنابيو” في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الأسباني.

ويدين ريال مدريد الذي فقد الامل في الاحتفاظ باللقب كونه يتخلف بفارق كبير عن غريمه الازلي برشلونة المتصدر، بفوزه الى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية رفع من خلالها رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي الدوري.

ورفع النادي الملكي الذي سيفتقد حارسه وقائده إيكر كاسياس حتى ثلاثة اشهر بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل معالجة كسر في يده اليسرى تعرض له الاربعاء الماضي حين ركله زميله المدافع ارفالو اربيلوا عن طريق الخطأ خلال مباراة النادي الملكي مع فالنسيا (1-1) في كأس اسبانيا، رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن ريال بيتيس الرابع الذي يحل لاحقا ضيفا على رايو فايكانو، وبفارق 4 نقاط عن جاره اللدود اتلتيكو مدريد الثاني الذي يلعب لاحقا ايضا امام مضيفه الباسكي اتلتيك بلباو.

وانتظر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سحق فالنسيا في المرحلة السابقة (5-0) ثم بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية حيث سيواجه برشلونة بعد ان تخلص من “لوس شيه” بالذات (تعادل معه الاربعاء 1-1 بعد ان فاز عليه ذهابا 2-0)، حتى الشوط الثاني لكي يفتتح التسجيل امام جاره خيتافي الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السابعة على التوالي اي منذ تغلبه على ملقة (1-0) في الاول من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك بفضل مدافعه سيرخيو راموس الذي استفاد من دربكة داخل المنطقة اثر ركلة ركنية لكي يضع الكرة في شباك الحارس ميجيل مويا (53).

ثم استلم رونالدو زمام المبادرة وسجل هدفه الاول وهدف فريقه الثاني بكرة سددها من الجهة اليسرى للمنطقة اثر تمريرة من الالماني مسعود اوزيل (62) قبل ان يضيف هدفه الشخصي الثاني بكرة رأسية بعد ان وصلته الكرة على القائم الايسر اثر تمريرة عرضية من الارجنتيني انخيل دي ماريا (65).

واكمل رونالدو ثلاثيته من ركلة جزاء انتزعها الكرواتي لوكا مودريتش بعد تعرضه لخطأ داخل المنطقة من البرتو لوبو (72) قبل ان يترك مكانه بعد دقيقة فقط لمصلحة الفرنسي كريم بنزيمة.

وهذه المرة الثانية هذا الموسم التي يسجل فيها رونالدو ثلاثية في الدوري والاولى كانت في المرحلة السادسة امام ديبورتيفو لا كورونيا (5-1).

وتستكمل المرحلة لاحقا حيث يلتقي برشلونة مع اوساسونا، وريال مايوركا مع ملقة، على ان تختتم غدا الاثنين بلقاء إشبيلية وغرناطة.

[dailymotion]http://www.dailymotion.com/video/xx2d3g_yyyy-yyyyy-4-0-yyyyyy_sport[/dailymotion]

7