صحف الجزائر تهاجم المنتخب وتطالب بمحاسبة المقصرين

تونس والجزائر

هاجمت الصحف الجزائرية الصادرة يوم الأحد منتخب بلادها بقوة على خلفية خروجه المبكر من نهائيات بطولة كاس أمم أفريقيا التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

وودعت الجزائر البطولة عقب خسارتها من توجو صفر/2 أمس السبت في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة علما أنها الهزيمة الثانية على التوالي بعد السقوط أمام تونس في المباراة الأولى صفر/1.

كتبت صحيفة “الخبر” على صدر صفحتها الأولى “دقت ساعة الحساب” مرفقة العنوان بصورة للمدير الفني وحيد خليلودزيتش ومحمد روراوة رئيس اتحاد الكرة. أما صحيفة “وقت الجزائر” فعلقت على الإقصاء بـ”فشل” وهي كلمة تعني الكثير من الدلالات. وأشارت “الشروق” إلى أن “الخضر أول فريق يدخل جنوب أفريقيا وأول فريق يغادرها”.

وعلقت “ليبرتيه” على الخروج المبكر للمنتخب الجزائري بـ”المهين” و”لوثون دالجيري” بـ”الوهم الكبير”، في حين تساءلت “لوسوار دالجيري” عن من يتحمل مسؤولياته.

ودعت “البلاد” إلى رحيل خليلودزيتش ومثلها ذكرت “النهار”، فيما أشارت “الهداف” إلى ما وصفته بـ”كارثة حقيقية” بينما تحدثت “لوبيتور” عن “العار”.

وبررت “المجاهد” و”اوريزون” الحكوميتان إقصاء “الخضر” بافتقاد الفريق للفعالية والواقعية بينما تحدثت “الوطن” عن “الالم” فيما قالت “لاتريبون” أن “الخضر ضيعوا بطولتهم الأفريقية”.

108