النور السعودي يقابل الجيش القطري في نهائي آسيا لكرة اليد

img-20161103-wa0229يقابل نادي النور السعودي الجيش القطري في نهائي البطولة الآسيوية التاسعة عشر لكرة اليد المؤهلة إلى بطولة سوبر جلوب والمقاومة في العاصمة الأردنية عمان في مدينة الحسين الرياضية.

ثلاث بطولات من أصل سنة نهائيات
ويبحث نادي النور عن اللقب الخارجي الرابع في المشاركة الخامسة عشر بعد ان حقق البطولة العربية 1996 في عمان وتوج باللقب الخليجي بالدمام 1997 وبعد غياب عاد للتربع على العرش العربي بالدمام 2013.

ويملك نادي النور وصافة البطولة الآسيوية التي أقيمت في جدة 2009 وحصل على المركز الثاني في البطولة الخليجية 1998 بالدوحة بالإضافة إلى وصافة البطولة التي استضافها 2013.

ويقود الجهاز الفني المدرب الجزائري الياس الطاهر ويساعده المدرب الوطني فاخر الغاشي بينما يتولى الإداري عبد العزيز دغام الإشراف العام.

ويسعى ممثل الوطن نحو مجد جديد على ذكريات ما حدث في النسخة الثانية عشر اللتي كان فيه النهائي الآسيوي سعودي خالصا بين النور والأهلي في جدة 2009.

النور تصدر المجموعة واقصى الإيراني في نصف النهائي
وصل نادي النور إلى نصف النهائي بعد ان تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط وبدء مشواره الآسيوي بالتعادل مع الأهلي البحريني وفي اللقاء الثاني خالف كل التوقعات واستطاع هزيمة حامل اللقب لخويا القطري ولم يجد صعوبة في تجاوز اهلي سداب العماني،وفي لقاء نصف النهائي أقصى فريق النفط والغاز الإيراني.

كفة النور متعادلة مع الإيرانيين
يعتبر النفط والغاز ثالث فريق إيراني يلتقي معه النور في البطولة الآسيوية فبعد أن
خسر من فولاذ مباركة في عام 2008 بالكويت استطاع التفوق على ثامن الحجج في عام 2012 بالدوحة

نجوم اخضر اليد يقابلون منتخب قطر
يعتمد نادي النور على لاعبيه الدوليين الحارس محمد السالم وهشام العبيدي ومهدي السالم وعبد الله حماد وعبد الله عباس وحسان الغزوي ومجتبى السالم،بينما يتواجد في الجيش حارس المنتخب القطري ساريش و رافايل كابوتي وكمال الدين ملاش والتونسيان عصام تاج ومصباح الصانعي

امين بالنور ومكرم سلامة قوة هجومية ضاربة
برز المحترفان التونسيان امين بالنور ومكرم سلامة بشكل كبير في اللقاءات السابقة بعد ان سجل بالنور 29 هدف الذي يلعب في مركز الضارب الأيسر اما زميله الذي يتواجد في الدائرة سجل 22 هدف وكان للمحترف البحريني حسين الصياد ومجتبى السالم نصيب جيد من الأهداف.

87