الهتمي يعلن تفاصيل بطولة الكأس الدولية للناشئين

new_20130126153240_1359203560.93عقدت اللجنة المنظمة لبطولة “الكأس” الدولية لكرة القدم تحت 18 سنة في نسختها الثانية ، مؤتمرا صحفيا اليوم السبت ، قامت خلاله بالكشف عن تفاصيل البطولة المقرر اقامتها اعتبارا من 28 يناير الجاري حتى 7 فبراير المقبل ، وستقام على ملاعب أكاديمية أسباير.

وشارك في المؤتمر عيسى الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ،مدير عام قناة الكأس، وإيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير وحمد المناعي مدير البطولة وناصر الخاطر مدير الإتصالات والعلاقات العامة في اللجنة العليا قطر 2022.

وأعلن عيسى الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ،مدير عام قناة الكأس عن تفاصيل البطولة

في بداية كلامه قال الهتمي: نتطلع بتنظيم النسخة الثانية من البطولة بشكل أفضل من الماضية ، حتى يتحقق الهدف المنشود منها بتوفير الاحتكاك الكاف للاعبين القطريين وتأهيلهم للمستقبل عن طريق الاستفادة من الاحتكاك مع مدارس مختلفة.

وأضاف: نسعى أيضا للتأكيد على مكانة قطر في استضافة وتنظيم الاحداث الهامة ، لتكون عاصمة الرياضة في المنطقة.

وقال الهتمي ان البطولة هذا العام ستكون أفضل في الجانب المتعلق بجودة البث التلفزيوني ، حيث تم رفع درجة الاضاءة لتزيد جودة الصورة ، وتجعلها في أفضل مستوى لتخرج بشكل جيد يليق بحجم قناة الكأس التي تنقل الكثير من الأحداث العالمية.

وكشف الهتمي عن عمل استديوهين لتغطية كل مباريات البطولة ، باللغتين العربية والانجليزية ، حتى يتمتع بالبطولة كل المشاهدين من مختلف الجنسيات.

وأشار مدير عام قناة الكأس إلى أنه تم التعاقد مع شركة عالمية كبرى لتقوم بتسويق البطولة للعديد من الدول ، مؤكدا ان البطولة من المقرر استمرار تنظيمها سنويا.

وتقوم قناة الكأس بتنظيم البطولة بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة أسباير وبدعم من اللجنة العليا لملف قطر 2022.

وتم زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة هذا العام ، وسيشارك فيها كل من النصر السعودي والزمالك المصري والترجي التونسي ويوكاهاما الياباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي وانتر ميلان الايطالي وبوكاجونيو الارجنتيني وفلومينزي البرازيلي، بالاضافة الى فريقي أسباير قطر وأسباير الدولي.

فيما قال ايفان برافو المدير العام لأكاديمية اسباير انها تتشرف باستضافة مثل هذا الحدث الهام ، الذي يتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي، مشيرا الى ان البطولة فرصة للشباب لتوفير الاحتكاك المناسب والتأهيل ليكونوا نواة للفرق الكبرى في بلادها .

وأشار ايفان الى أن هناك مكسبا آخر للمشاركين بعيدا عن الجانب الرياضي، حيث ان البطولة فرصة للمشاركين في التعارف واكتساب الصداقات.

وقال ناصر الخاطر مدير الاتصال في لجنة ملف قطر 2022 أن الهدف من بطولة خلف جيل جديد للكرة القطرية ليكونوا نواة للمنتخب الذي سيشارك في مونديال 2022.

ووجه الخاطر شكرا خاصا لقناة الكأس وأكاديمية اسباير على تنظيم البطولة التي يراها فكرة جيدة.

فيما قال حمد المناعي مدير البطولة أنه تقرر اقامة 4 مباريات يوميا ،تبدأ الساعة الرابعة والنصف ، حتى يكون هناك فرصة للجماهير للتواجد في الملاعب.

وأضاف المناعي: “نحن نعلم أن قطر تستثمر في مستقبل كرة القدم في حين تؤسس الدوحة لنفسها مكانةً باعتبارها واحدةً من عواصم العالم الرياضية الرائدة ونتمنى أن يكون المستوى الفني للبطولة مرتفعا.”

وستقام البطولة في ملاعب 3 و4و5 في أسباير ، والدعوة عامة للجماهير التي ستدخل المباريات مجانا.

وستكون المباراة الافتتاحية بين فريقي أسباير قطر وليفربول الاثنين المقبل في تمام الرابعة والنصف ، ويسبقها حفل افتتاح بسيط.

التعليقات

1 تعليق
  1. هلالي
    1

    اكيد راح يأخذون اللعيبه اللي يأدون بشكل ممتاز ولم يسبق لهم لعبوا مع منتخبات بلدانهم حتى يقدرون يجنسونهم وكذا على هذا الحال حتى يتكون عندهم منتخب جبار… :mrgreen: مجرد توقع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2013 الساعة : 12:04 م
112