الديربي الكبير
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

في السنوات القليلة الماضية كان يأتي موعد مباراة الهلال والنصر والهلال خارج من أزمة اخفاق اما خروج من بطولة آسيا للمحترفين أو الخروج من بطولة محلية فتكون مباراته مع النصر هي بمثابة الخروج من تلك الأزمة وبداية التصحيح والانطلاق مرة أخرى للبطولات وتعديل المسار!!

* مباراة الهلال والنصر هي مباراة عادية جداً ولكنها تحظى بحضور جماهيري اكثر وبتغطية اعلامية مميزة وهذا هو الفرق فقط امّا الحصيلة فهي ثلاث نقاط فقط.

* يفوز في هذه المباراة الأكثر هدوءاً والأكثر شجاعة وثقة في النفس ومن بنصب تركيزه على عطاءه داخل الملعب امّا من ينشغل بالاعلام والجمهور ويعتريه الخوف فإنه لن يقدم لجمهوره إلا الخسارة.

* من يخاف من الخسارة سوف يخسر لأنه سيكون مشغول في النتيجة اكثر من انشغاله بما سيقدم مع زملائه داخل المستطيل الاخضر.

* اكثر اللاعبين ثقة وعطاء هم اللاعبين الاكثر خبره داخل الملعب لكن هذه المباراة بالذات اثبتت ان الوجوه الشابة التي تسعى لإثبات الذات هم الاكثر ابداعا لان الطموح والرغبة لديهم حافز لتقديم انفسهم بالشكل المرضي ولذلك يزج الهلال دائما بلاعب شاب وينجح.

* في السنوات القليلة الماضية كان الهلال يقدم في مباراة الديربي مستوى فني مميز ويفوز والسبب التحضير النفسي الذي يلقاه من ادارة الفريق.

* النصر لم يقدم في مبارياته السابقة إلا العك الكروى والتخبط الفني والإداري ولكن هذه المباراة تختلف لأن النصر يملك لاعبين يملكون كل مقومات النجاح سواء على مستوى الاجانب او على مستوى اللاعبين المحليين ويملك مدرب مميز يستطيع بتدخلاته ان يقلب الطاولة على الخصم في أي وقت بعكس الهلال الذي يملك مدرب غير مقنع سواء لجماهير الزعيم او حتى للاعبين!!

* هناك لاعبين جدد على الديربي سيلعبون لأول مرة ولكن المميز والطريف في نفس الوقت هو ان هناك لاعب من الهلال ولاعب من النصر سيلعبون لأول مرة مع انديتهم كأول مباراة لهم في الموسم وهم المدافع البرازيلي الذي استقطبه الهلال مؤخرا والبحريني (محمد حسين) الذي استقطبه النصر قبل ايام وأنا على ثقة من نجاح البحريني مع النصر لأنني متابع لهذه اللاعب واعرف مستوياته اما البرازيلي فلا اجزم بنجاحه لأنني لم اشاهد اللاعب ولكن المباراة ستكون اختبار لكلا اللاعبين بالـتأكيد.

* اخيراً يفوز من يملك من الفريقين الطموح لتقديم المستوى الجيد مع الهدوء والتركيز اما من ينشغل بالإعلام والجمهور ويتملكه الخوف قبل ان يبدأ فعلية ان يجلس في بيته افضل لأنها مباراة الواثقين في انفسهم وفي قدراتهم وليست للانهزاميين!!

ذيب اّل جلال

15