الديربي الكبير
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

في السنوات القليلة الماضية كان يأتي موعد مباراة الهلال والنصر والهلال خارج من أزمة اخفاق اما خروج من بطولة آسيا للمحترفين أو الخروج من بطولة محلية فتكون مباراته مع النصر هي بمثابة الخروج من تلك الأزمة وبداية التصحيح والانطلاق مرة أخرى للبطولات وتعديل المسار!!

* مباراة الهلال والنصر هي مباراة عادية جداً ولكنها تحظى بحضور جماهيري اكثر وبتغطية اعلامية مميزة وهذا هو الفرق فقط امّا الحصيلة فهي ثلاث نقاط فقط.

* يفوز في هذه المباراة الأكثر هدوءاً والأكثر شجاعة وثقة في النفس ومن بنصب تركيزه على عطاءه داخل الملعب امّا من ينشغل بالاعلام والجمهور ويعتريه الخوف فإنه لن يقدم لجمهوره إلا الخسارة.

* من يخاف من الخسارة سوف يخسر لأنه سيكون مشغول في النتيجة اكثر من انشغاله بما سيقدم مع زملائه داخل المستطيل الاخضر.

* اكثر اللاعبين ثقة وعطاء هم اللاعبين الاكثر خبره داخل الملعب لكن هذه المباراة بالذات اثبتت ان الوجوه الشابة التي تسعى لإثبات الذات هم الاكثر ابداعا لان الطموح والرغبة لديهم حافز لتقديم انفسهم بالشكل المرضي ولذلك يزج الهلال دائما بلاعب شاب وينجح.

* في السنوات القليلة الماضية كان الهلال يقدم في مباراة الديربي مستوى فني مميز ويفوز والسبب التحضير النفسي الذي يلقاه من ادارة الفريق.

* النصر لم يقدم في مبارياته السابقة إلا العك الكروى والتخبط الفني والإداري ولكن هذه المباراة تختلف لأن النصر يملك لاعبين يملكون كل مقومات النجاح سواء على مستوى الاجانب او على مستوى اللاعبين المحليين ويملك مدرب مميز يستطيع بتدخلاته ان يقلب الطاولة على الخصم في أي وقت بعكس الهلال الذي يملك مدرب غير مقنع سواء لجماهير الزعيم او حتى للاعبين!!

* هناك لاعبين جدد على الديربي سيلعبون لأول مرة ولكن المميز والطريف في نفس الوقت هو ان هناك لاعب من الهلال ولاعب من النصر سيلعبون لأول مرة مع انديتهم كأول مباراة لهم في الموسم وهم المدافع البرازيلي الذي استقطبه الهلال مؤخرا والبحريني (محمد حسين) الذي استقطبه النصر قبل ايام وأنا على ثقة من نجاح البحريني مع النصر لأنني متابع لهذه اللاعب واعرف مستوياته اما البرازيلي فلا اجزم بنجاحه لأنني لم اشاهد اللاعب ولكن المباراة ستكون اختبار لكلا اللاعبين بالـتأكيد.

* اخيراً يفوز من يملك من الفريقين الطموح لتقديم المستوى الجيد مع الهدوء والتركيز اما من ينشغل بالإعلام والجمهور ويتملكه الخوف قبل ان يبدأ فعلية ان يجلس في بيته افضل لأنها مباراة الواثقين في انفسهم وفي قدراتهم وليست للانهزاميين!!

ذيب اّل جلال

التعليقات

6 تعليقات
  1. بدر الهلالي
    1

    اى ديربي .. مازال اعلام الاصفر الصغير يدندن على اطلال الماضي الديربي انتهى قالها عبدالله بن سعد الله يرحمه قبل 20 سنه :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2013 الساعة : 12:23 ص
  2. ابو علي الحربي
    2

    بدر هلالي
    ونت الصادق قالها الامير عبدلله بن سعد رحمه اللة المنافسه بين الهلال والنصر انتهت
    رحم الله الامير عبدللة بن مساعد رجل الانجازات الهلالية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2013 الساعة : 2:04 ص
  3. koko27
    3

    أيووواه مثل ماقلت (يفوز من يملك من الفريقين الطموح) :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2013 الساعة : 3:49 ص
  4. شرشبيل
    4

    المراهق بدر الهلالي أكثر شخص عنصري ولديه عنصرية مقيته شفاك الله منها

    التاريخ لا يكذب وانظر لتاريخ المواجهات بين الهلال والنصر .. النصر من عام 2000 ميلادي وهي بداية تدهور مستوى النصر كان النصر متسيد المواجهات بين الفريقين بلا منازع وكان متسيد البطولات من امامك وكان زعيم الكرة السعودية بلا منازع إلى ان تدهور النصر وتدهور معه المنتخب السعودي والهلال استغل هذا الشيء بحصد اكثر من 25 بطولة في ظرف 10 سنوات واكثر

    انت ما تقدمت بالإنتصارات الا قبل سنتين تقريبا صرت تتعدانا ب4 او 5 انتصارات .. فقط

    ويجيك واحد ثاني محلي مطفي نوره في الرد رقم 2 ويموت الأمير عبدالله بن مساعد والشخص لايستطيع التفريق بين عبدالله بن سعد وعبدالله بن مساعد

    وللمعلومية التاريخ أيضا لا يكذب .. في زمن عبدالله بن سعد النصر انتصر على الهلال لدرجة أن الأمير عبدالله بن سعد قدم إستقالته من إدارة نادي الهلال لما انهزم في 4 مباريات ورا بعض وكلها اخر مواجهات بين الهلال والنصر

    التاريخ لا يكذب ولا تحررفون التاريخ دام فيه ناس معاصرة التاريخ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يناير, 2013 الساعة : 3:00 م
  5. جوزيف
    5

    مما لا يدع مجال للشك أن الهلال سيطقطق على الجار كما هي العادة السنوية
    إلا أنني هذه المرة نظراً للتطور الملحوظ في مستواهم
    لا أعلم كم ستكون غلة الأهداف
    جوزيف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 يناير, 2013 الساعة : 2:24 ص
  6. السالم
    6

    واثق الخطواه يمشي ملك لوكان المحليين واثقين ليش محترقين الدريربي انتهى بنسبه لكم اما العالميين كبر وضغار الديربي مع ريال مدريد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 يناير, 2013 الساعة : 10:18 ص
106