“العمل والتنمية الاجتماعية” توقع اتفاقية شراكة مع أرامكو السعودية “لوبريف” لتمكين ذوي الإعاقة من العمل والإنتاج

%d8%a7-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%83%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%b1%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%ae%d9%84%d8%a7%d9%84-%d8%aa%d9%88%d9%82%d9%8a%d8%b9%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aaوقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس “لوبريف”، اتفاقية الشراكة المجتمعية المستدامة؛ لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من العمل والإنتاج، وذلك بمقر الوزارة في الرياض اليوم (الخميس).
ووقع الاتفاقية وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية الأستاذ عبدالحكيم بن جبران الشهراني، وممثل شركة “لوبريف” سعادة المهندس صلاح الدين حامد دردير.
وتنص الاتفاقية على دعم شركة أرامكو السعودية “لوبريف” لثلاثة برامج من برامج المسؤولية الاجتماعية وهي: دعم برنامج ذوي الإعاقة في منازلهم بالأجهزة الطبية المعنية والضرورية لمرحتلين، لعدد (200) مسكن. ودعم برنامج الدورات التدريبية في مجال الإنعاش القلبي والرئوي للموظفين بالمراكز والدور الإيوائية لذوي الإعاقة والتأهيل لعدد (250) موظف. ودعم البرنامج التعليمي لذوي الإعاقة والمنتهي بالتوظيف لمدة سنة كاملة.
وأوضح المشرف العام على التنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي؛ أن الوزارة تسعى لخلق شراكة مع القطاع الخاص؛ بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وقال:” إن الاتفاقية المبرمة مع شركة أرامكو السعودية “لوبريف” جاءت لتفعيل استراتيجية الوزارة نحو رؤية المملكة 2030″.
واعتبر المهندس العصيمي الاتفاقية أحد النماذج المشرقة للوزارة؛ كونها ركزت على استدامة الأعمال، وتابع: ” وهي مستمرة حيث سيكون أثرها جليا خلال السنوات المقبلة، وستشهد تطورا لخلق عمل مستدام.”
من ناحيته، أكد وكيل الرعاية الاجتماعية الأستاذ عبدالحكيم الشهراني، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط التوسع في خدمات أخرى وشراكات أخرى للوزارة، تحقيقا لبعض مستهدفات خطة التحول الاستراتيجي، التي يؤكد عليها وزير العمل والتنمية الاجتماعية في كافة قطاعات الوزارة .
من جهته، قدم المهندس صلاح الدين دردير شكره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دورها في توحيد الجهود وتضافرها؛ لخلق شراكة فاعلة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص.
وقال دردير:” إن الاتفاقية تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لتمكينهم ودفعهم إلى الإنتاج”. مشيرا إلى أن الاتفاقية ذات شقين هما: تعليمي: يحتوي على تجهيز المستفيدين ببرامج تدريبية وتأهيلهم؛ لتمكينهم من العمل في السنوات المقبلة. وسكني: ستقوم الشركة من خلاله بتجهيز منازلهم؛ لمساعدتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
في حين ذكر مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالإله بن عبدالرحمن الخراشي، أن الاتفاقية تأتي انطلاقًا من رؤية المملكة 2030م، والتي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة ونهضة تنموية شاملة نحو مجتمع حيوي ومنتج، واقتراح المبادرات اللازمة لتحقيقها عبر شراكات مع القطاع الخاص، بأسلوب إداري ومالي مبتكر.
وأضاف، أن الوزارة وبما أنها تسعى دومًا إلى تقديم العون والمساعدة والرعاية اللازمة للمحتاجين، من كافة طبقات المجتمع السعودي وفئاته؛ فقد تم توقيع اتفاقية الشراكة الاجتماعية المستدامة بين الوزارة و شركة “لوبريف”.

91