هل سامي الجابر يملك حصانة خاصة ؟!

كل من شاهد مباراة الاتحاد والشباب استنكر التصرفات الغير مقبولة من مدرب نادي الشباب سامي الجابر , وذلك بعد دخوله ملعب جوهرة العروس في منظر غريب وأهوج لم يتم التحكم في أعصابه, ولم يعر أي اهتمام مشاهدي المباراة التي كانت منقولة تلفزيونيا على الهواء مباشرة !!

وهذا يعد مخالفة للمادة رقم 61 , وهي في عُرف لجنة الانضباط عقوبتها الإيقاف مباراتين وتغريمه مبلغ 10 الاف ريال ، مع الأخذ بالاعتبار أن الإيقاف يكون فقط في مسابقة ( دوري جميل) .
لنعود أدراجنا للماضي البعيد, ونجد كيف كانت كرتنا السعودية متفوقة في المحافل الدولية آنذاك, وذلك بسبب حنكة القائمون على الاتحاد السعودي باتخاذ القرارات وبدون أي تأخير ..ونتذكر العديد من الأمور التي ذكرتنا عندما اقتحم الكابتن صالح النعيمة الملعب بنفس طريقة الجابر في مباراة جمعت النصر والهلال , وكان يعمل مدير كرة قدم في نادي الهلال, وفي مباراة كان حكمها الحكم عمر المهنا رئيس لجنة التحكيم الحالي ..

ماذا كان القرار ؟

كان القرار شطب الكابتن صالح النعيمة ومنعه من دخول الملاعب والأندية , وبها انتهت مسيرة نجم كبير ..

لعلنا نتذكر أن الكابتن صالح النعيمة كان قائد وصمام أمان المنتخب السعودي لمدة 11 سنة كانت حافلة بالانجازات الدولية , وكان معه في تلك الفترة الكابتن الخلوق ماجد عبد الله أسطورة الملاعب السعودية وهو نجم لن يتكرر في الملاعب الآسيوية ..

حقيقة لا ننسى إبداعات الكابتن سامي عندما كان لاعبا في صفوف نادي الهلال والمنتخب السعودي, ولكن نتمنى أن يتحكم بأعصابه حتى لا يخسر محبيه ,وهو ليس فوق القانون وسبق أن أوقفته لجنة الانضباط مبارتين أيضاً بسبب اعتراضه على قرارات الحكم خليل جلال في لقاء فريقه أمام النصر ..

لن نغفل عن ما عمله الحكم عبد الرحمن السلطان الذي أدار المباراة القضية بين الاتحاد والشباب، و تجاهله الغريب عن طرد الجابر من الملعب بعد اقتحامه بطريقة غريبة لال تمت للرياضة بصلة , إضافة إلى عدم تدوين ما حدث من الجابر في تقريره الشامل بعد المباراة , ونتقدم بالشكر لمراقب المباراة الذي كتب تقريره ودون وما حدث بكل أمانه .

ودور الحكم يتلخص في اتخاذ كل القرارات التي من شأنها الحفاظ على سير المباراة, واتخاذ ما يلزم من تدابير من شانها منع المظاهر السلبية داخل وخارج الملعب, ومن المضحك أنه كتب تقرير إلحاقي بعد المباراة بيومين يدين فيه جمهور الاتحاد برمي العبوات والمقدرة ب 15 عبوة لذا تم تغريم الاتحاد ب 100,000ريال , ونسي أو تناسى ما عمله الجابر وكأن لديه حصانة خاصة !

بهذا الحال نتمنى حضور الحكام الأجانب في الملاعب السعودية لرأب الصدع والبعد عن المجاملات ..

طارق مبروك السعيد

9