جدة تستعد لإستضافة رالى جدة الثالث بمشاركة نخبة من السائقين السعوديين والعرب

847a0130تنطلق فعاليات رالي جدة 2016 الرسمية تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل ومحافظ جدة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي الأمير مشعل بن ماجد في 17 نوفمبر 2016 تحت إشراف كل من الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتم الإعلان عن الموعد الرسمي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء بحضور رئيس اللجنة المنظمة للرالى الكابتن عبدالله باخشب والأستاذ محمود مرزا مدير عام تسويق السيارة الراعية للرالى .

وأوضح باخشب أن اللجنة المنظمة تعمل بكل جهد على استقطاب أبطال الراليات الصحراوية المحليين والدوليين، وتوجه لهم الدعوة للمشاركة في هذا الحدث الهام الذي ينطلق بنسخته االثالثة على التوالى على رمال عروس البحر الأحمر.

وأكد باخشب أنه تقر إقامة انطلاقة الرالي والمرحلة الاستعراضية بأبحر الشمالية متوجها الي منطقة خليص، وذلك على مدى يومين 17 و18 نوفمبر2016 بمصاحبة العديد من الفعاليات.

وأفاد أن اللجان التنفيذية للرالي باشرت أعمالها بعد وتعمل حالياً على استكمال وإنهاء كافة الترتيبات والأعمال الميدانية مشيداً بجهود رؤساء وأعضاء اللجان التنفيذية والتعاون والتنسيق الفاعل بين امارة مكة ومحافظ جدة وكافة القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة كما سيتم خلال الأيام القادمة إعلان البرنامج العام للرالي وفعالياته الرياضية والإعلامية والرعاة والمشاركين في هذا الحدث الكبير.

حيث استعرض الكابتن عبدالله باخشب العديد من الجوانب الفنية والتقنية للرالي الذي يستمر على مدى يومين أيام ، والبالغ مسافته 500 كلم تبلغ المراحل الخاصة منها 250 كلم وسيكون للجماهير فرصة مشاهدة انطلاقة الرالي والمرحلة الإستعراضية التي تقرر اقامتها بمنطقة شرم أبحر وستكون المرحلتين الثانية والثالثة شمال شرق مدينة الملك عبدالله الإقتصادية بمنطقة البريكه ، ومن المتوقع ان تشهد النسخة الثالثة للرالي مشاركة العديد من ابطال الراليات بالمنطقة حيث قد يصل عدد المشاركين الى 20 من السعودية والامارات والكويت ولبنان.

و عبر باخشب عن بالغ امتنانه و شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمه ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي والأمير سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على دعمهم ورعايتهم لهذا الحدث المهم وتوفير كل الدعم اللازم لإظهار رالي جدة بمظهر مشرف ، وشكر كذلك جميع الجهات الحكومية والمعنيه في تنظيم هذا الحدث المميز .

94