فرع “هدف” المتنقل يعقد دورات تدريبية للتعريف بـ “دروب” و”طاقات” في جولته بالدمام

%d8%b9%d9%82%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d9%86%d9%82%d9%84-%d9%84-%d9%87%d8%af%d9%81-%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%af%d8%b1%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%84عقد الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عددا من الدورات التدريبية للتعريف بموقع “دروب” الإلكتروني، وخطوات التسجيل في برنامج “طاقات” خلال تواجده مساء البارحة في كورنيش الدمام، ضمن جولة تشمل مدن ومحافظات متعددة في المنطقة الشرقية.
كما أجاب القائمون على الفرع المتنقل، على تساؤلات الزوار واستفساراتهم، سيما ما يختص بـ حقوق الموظف/ الموظفة في القطاع الخاص، إضافة إلى عقد دورات مصغرة في الارشاد المهني, اشتملت على كيفية إعداد السيرة الذاتية، وآليات البحث عن وظيفة للباحثات والباحثين عن عمل؛ وذلك في سبيل تهيئتهم وتأهيلهم للالتحاق في سوق العمل.
وتناولت الدورات المقدمة حقوق الموظفين وفق أنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وطرق دعم التدريب والتوظيف لمنشآت القطاع الخاص والباحثات والباحثين عن عمل.
كما استعرض “هدف” برامج دعم التدريب والتأهيل والتوظيف في قطاع الاتصالات للباحثين والباحثات عن عمل، وإسهاماته في توظيف عدد من الباحثين عن عمل من الجنسين في قطاع الاتصالات، وذلك في مهن متعددة يأتي من بينها خدمة العملاء وكذلك البيع والصيانة، بعد أن تخرجوا من البرامج التدريبية، التي نفذها الصندوق بالتعاون والشراكة مع الجهات التدريبية المعتمدة.
وقدم “هدف” دعما للراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات من الجنسين من خلال دعم ملاك المنشآت الصغيرة ؛ لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك عبر برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.
ويسعى “هدف” من خلال فرعه المتنقل إلى تقديم الخدمات والدعم لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل بيسر وسهولة، عبر حافلة جُهزت بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات لتقديم خدمات الإرشاد المهني، ومنطقة للخدمات المساندة مزوّدة بأحدث التقنيات اللاسلكية.

92