برشلونة أمام فرصة سهلة لتعزيز صدارته في الدوري الاسباني

برشلونة

ستكون الفرصة متاحة لبرشلونة كي يعود الى مسلسل انتصاراته عندما يستقبل اوساسونا المهدد بالهبوط بعد غد الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحقق برشلونة بداية موسم رائعة، حيث فاز 18 مرة وتعادل مرة واحدة في دور الذهاب، بيد انه مني بهزيمة مفاجئة في المرحلة السابقة على ارض ريال سوسييداد 2-3، في مباراة اكملها بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيرار بيكيه.

لكن الفريق الكاتالوني، رد امس الخميس بفوزه الكبير على ارض ملقة 4-2 في اياب ربع نهائي مسابقة الكأس (2-2 ذهابا)، وتأهل لملاقاة غريمه التاريخي ريال مدريد في نصف النهائي.

ويتصدر برشلونة الترتيب مع 55 نقطة بفارق 8 نقاط عن اتلتيكو مدريد و15 نقطة عن ريال.

واعتقد مهاجم اوساسونا نينو ان فريقه واثق بعد فوزه على ديبورتيفو 2-1 الاحد الماضي، ليرتقي فريق مدينة بامبلونا من قاع الترتيب الى المركز الثامن عشر: “الانتصارات تمنحك الثقة وتشعر باريحية نتيجة ذلك. نعرف ان الوضع صعب لكن لن نمنح برشلونة اي هدية”.

ويحل اتلتيتكو مدريد الثاني على اتلتيك بلباو في اقليم الباسك، بدون هدافه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا الذي تعرض لاصابة عضلية في فخذه الايسر خلال فوز الفريق الاخير على ليفانتي.

ويتوقع ان يغيب الهداف الخطير (18 هدفا) لاسبوعين عن الملاعب، لكن مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني ليس قلقا: “هو هام بالنسبة الينا لكننا نملك (البرازيلي) دييغو كوستا، ادريان لوبيز وراوول غارسيا ويمكنهم تغطية الفراغ الهجومي وهم لاعبون جيدون”.

كما يغيب الدولي خوانفران لاصابة في فخذه تعرض لها امام بيتيس في الكأس الاسبوع الماضي.

ويواجه ريال مدريد جاره خيتافي بدون حارسه ايكر كاسياس الذي تعرض لكسر في يده بعدما ركله زميله الفارو اربيلوا عن طريق الخطأ في مباراة فالنسيا في اياب ربع نهائي الكأس (1-1).

وسيغيب كاسياس، الذي عمد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو استبعاده في الاونة الاخيرة، لشهرين عن الملاعب وبالتالي عن مواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي المرتقبة في دور الـ16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما يغيب الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو بسبب طردهما امام فالنسيا، بالاضافة الى قلب الدفاع البرتغالي بيبي، وسيتعين بالتالي على مورينيو الاختيار بين الفرنسي رافايل فاران وراوول البيول للعب الى جانب سيرخيو راموس.

واعتقد مدافع خيتافي اليكسيس روانو ان فريقه قادر على تحقيق المفاجأة على ملعب “سانتياغو برنابيو”: “لا يهم اذا واجهنا كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ومسعود اوزيل، هم لاعبون جيدون لكن انا في قمة مستواي، سعيد واريد مساعدة الفريق”.

واضاف لاعب الفريق الذي يحتل المركز الحادي عشر ولم يفز في اخر 6 مباريات في الدوري: “سنرى ما اذا كنا قادرين على التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي او الصراع على بطاقة مؤهلةالى دوري الابطال”.

ويمر ريال في فترة حرجة في غضون المناوشات بينه وبين صحيفة “ماركا” التي اعتبرت ان قائدي الفريق كاسياس وراموس حددا مهلة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز للتخلي عن مورينيو في نهاية الموسم، قبل ان يكذب اللاعبان والرئيس الخبر، ثم تؤكد الصحيفة صحة معلوماتها وتنشر رسائل نصية بين لاعبين من الفريق الملكي تؤكد مصادرها.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت سلتا فيغو مع ريال سوسييداد وليفانتي مع بلد الوليد وسرقسطة مع اسبانيول وديبورتيفو مع فالنسيا، والاحد رايو فايكانو مع بيتيس ومايوركا مع ملقة وتخختم المرحلة الاثنين بمواجهة اشبيلية مع غرناطة.

التعليقات

1 تعليق
  1. بروست hgfd;
    1

    الدوري برشلوني ميسي لعيب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يناير, 2013 الساعة : 7:30 م
112