يونايتد و آرسنال أمام ساعة الحقيقة في كأس انجلترا

مانشستريبحث مانشستر يونايتد الساعي الى احراز لقبه الاول منذ 9 اعوام عن نسيان تعادله الاخير مع توتنهام في الدوري والتفرغ لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم عندما يستقبل فولهام غدا السبت في الدور 32.

وخضع يونايتد لمعسكر تدريبي لاربعة ايام في اكاديمية اسباير في العاصمة القطرية الدوحة، بعد تقليص جاره وغريمه مانشستر سيتي الفارق معه الى 5 نقاط في صدارة البرميير ليغ.

لكن يونايتد توج للمرة الاخيرة في مسابقة الكأس العريقة عام 2004 على رغم انه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (11 مرة).

ويريد مدرب “الشياطين الحمر” السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، الذي يخوض مسابقات الكؤوس عادة بتشكيلة رديفة، ان يعزز يونايتد رقمه القياسي في هذه المسابقة، من خلال تخطي فولهام الفائز في الدور الثالث على بلاكبول 2-1.

واحتاج مانشستر يونايتد الى مباراة معادة لتخطي عقبة ضيفه وست هام وتغلب عليه 1-صفر بهدف من مهاجمه العائد واين روني.

وحاول يونايتد ان ينسي جمهور ما قدمه في مباراته الاولى مع وست هام على ملعب الاخير “ابتون بارك”، حين اضطر للانتظار حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل 2-2 بهدف للهولندي المتألق روبن فان بيرسي.

ويعيش فولهام موسما سيئا في الدوري، اذ حقق فريق المدرب الهولندي مارتن يول 12 نقطة من اصل 45 ويحتل المركز الرابع عشر، وسيواجه مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف فريقه السابق لاول مرة على ملعب “اولد ترافورد”.

وقال فيل جونز مدافع يونايتد الدولي: “من الرائع ان نشاهد بيربا مجددا في اولد ترافورد. هو لاعب خارق من الجانب التقني”.

ويحل ارسنال الباحث عن لقبه الاول منذ عام 2005 على برايتون اند هوف البيون (ثانية) بعد تخطيه سوانسي بصعوبة في الدور السابق.

وتخطى ارسنال عقبة سوانسي سيتي وتغلب عليه 1-صفر على ملعب الامارات في العاصمة لندن بهدف من جاك ويلشير بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وفقد ارسنال الامل في المنافسة على لقب الدوري المحلي بعد ان اصبح متخلفا بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر، كما انه ودع مسابقة كأس الرابطة من الدور ربع النهائي على يد مضيفه برادفورد من الدرجة الثالثة (رابعة فعليا) بالخسارة امامه بركلات الترجيح 2-3 بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ولا تبدو حظوظه الاوروبية واعدة اكثر من حظوظه المحلية اذ وقع في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني وصيف البطل، ما يجعل اماله باحراز لقبه الاول على الاطلاق منذ 2005 (فاز بالكأس حينها على يونايتد بركلات الترجيح) معلقة على مواصلة المشوار في مسابقة الكأس.

واخرج برايتون نيوكاسل في الدور الثالث، لكن ارسنال سيدخل المباراة منتشيا من فوزه الساحق على وست هام 5-1 اول من امس الاربعاء في الدوري، ليقترب مجددا من المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر: “لم اشعر ابدا ان اللاعبين لم يقدروا اهمية المباراة”.

وستكون مواجهة مانشستر سيتي مع مضيفه ستك سيتي السبت الوحيدة بين فريقين من الدرجة الممتازة، اذ رحمت قرعة الدور الرابع فرق الممتاز من مواجهة بعضها.

وسقط ستوك امام تشلسي صفر-4 في اخر مبارياته على ارضه، لكنه يملك رصيدا جيدا على ارضه امام سيتي، الذي لم يفز على ملعب “بريتانيا” في اخر 6 زيارات.

ويحل تشلسي حامل اللقب بعد غد الاحد على برنتفورد (ثالثة)، بعد خروجه من نصف نهائي كأس الرابطة امام سوانسي سيتي.

ويفتتح دور الـ32 اليوم الجمعة بمباراة ميلوول (ثانية) مع استون فيلا.

ويلعب السبت بولتون (ثانية) مع ايفرتون، ودربي كاونتي (ثانية) مع بلاكبيرن روفرز (ثانية)، وهادرسفيلد تاون (ثانية) مع ليستر سيتي (ثانية)، وهال سيتي (ثانية) مع بارنسلي (ثانية)، وماكيلسفيلد تاون (هواة) مع ويغان اثلتيك، وميدلزبره (ثانية) مع الدرشوت تاون (رابعة)، ونوريتش سيتي مع لوتون تاون، وكوينز بارك رينجرز مع ميلتون (ثانية)، وريدينغ مع شيفيلد يونايتد (ثالثة)، والاحد ليدز يونايتد (ثانية) مع توتنها واولدهام اثلتيك (ثالثة) مع ليفربول.

التعليقات

1 تعليق
  1. مملكة الرقي الأهلاوية
    1

    يا رب يفوز المان يونايتد العشق العالمي الأول :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يناير, 2013 الساعة : 5:12 م
114