المنشطات توقف نجم ألعاب القوى “المعتزل” مخلد العتيبي لأربع سنوات

e6a7f2e6-317f-478d-a93a-3a74e5259733_16x9_600x338أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قراراً تأديبياً بحق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى “مخلد العتيبي”؛ لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات بإيقافه عن المشاركات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة أربع سنوات اعتباراً من 20 أكتوبر للعام الجاري.

ويأتي إيقاف اللاعب استناداً للنتائج الواردة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الدولية بعد أخذ عينتين من اللاعب أثناء برنامجه الإعدادي لدورة الألعاب الأولمبية في “ريودي جانيرو” البرازيلية لعام 2016، وأيضاً خلال الدورة.

وتبين وجودٌ لعناصر مادة محظورة أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة التي أخذت من اللاعب، وهو الانتهاك 1/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات.

وذكرت اللجنة أنها أتاحت الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B، كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع للاعب بتاريخ 11 أكتوبر الحالي، التي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات القانونية وأخذ أقوال اللاعب، مع إتاحة الفرص له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل، وعليه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، وعليه اتخذت اللجنة قرارها بإيقاف اللاعب عن المشاركات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة أربع سنوات، اعتباراً من 20 أكتوبر للعام الجاري، وسحب أي ميدالية أو جوائز وإلغاء جميع النتائج التي حققها اللاعب أثناء منافسات الدورة الأولمبية في ريودي جانيرو.

وقال “مخلد” تعليقاً على البيان: “أنا واثق من نفسي ولا يهمني ما صدر وقد اعتزلت قبل أشهر وأعلنت ذلك في التلفزيون السعودي.. فكيف يوقف من اعتزل؟! ولا يهم ما يظهر بعد الاعتزال وأنا بريء من ذلك وسوف أطلب الاستئناف”.

13