هاوارد ويب : طلب الأندية الحكام الأجانب خوفاً من الضغوطات وليس “شبهة فساد”

هاوارد ويبعلق الإنجليزي هاوارد ويب مدير دائرة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن ما يدار حول رغبة عديد من أندية دوري جميل بالاستعانة بحكام أجانب لإدارة مبارياتها، إذ أوضح ويب أن هذه الرغبة تأتي بسبب خوف الأندية من الضغوطات التي ترافق الحكام المحليين من قبل الإعلام والجماهير، وليس خوفاً من شبهة الفساد.

وأضاف ويب الذي أدار نهائي بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، أن مهمته هي محاولة إزالة تلك الضغوط الجماهيرية عن الحكام السعوديين، وإعطائهم الثقة الكاملة، مع الاستمرار بتطويرهم ورفع من مستوياتهم ليقدموا أفضل مستويات لهم.

وحول الفرق بين الصحافة السعودية ونظيرتها في بريطانيا، أكد ويب أن الصحافة الإنجليزية تتفوق في تأثيرها، مستشهداً بقدرتها مؤخراً على الإطاحة بمدرب منتخب إنجلترا الأول سام ألاردايس بعد تحقيق كشف تلقيه لمبالغ مالية بطرق غير مشروعة، مما تسبب باستقالته من منصبه.

وكشف ويب عن عدد من الزيارات التي قام بها لمختلف الأندية، وذلك للاستماع منهم على الملاحظات التي يمتلكونها ضد الحكام، من منطلق الشفافية التي يعتمد عليها في طريقة إدارته.

وأجاب الحكم الإنجليزي السابق عن السؤال الذي يلاحقه باستمرار، هو تشجيعه لنادي مانشستر يونايتد، حيث نفى تماماً هذا الأمر، مؤكداً أنها محض إشاعة، مستدركاً بأنه من الطبيعي أن يكون لكل شخص ميول تجاه أندية معينه، ولكن لا ينبغي الإفصاح عنها في الإعلام.

وتطرق ويب إلى نقطة مهمة حول تكليف حكام من مناطق معينه بإدارة مباريات لفرق من نفس المنطقة، مؤكداً بأنهم حريصون على تلافي هذا الأمر، ليس تشكيكاً بقدرة الحكم على ضبط اللقاء ولكن لإبعاده عن الضغوطات التي قد تلاحقه.

التعليقات

2 تعليقان
  1. الوحش
    1

    والله الا فساد وسئل الهلال والخميس والمهنا وطقتهم وهتشوف مباراة الهلال مع الخليج

    Thumb up 3 Thumb down 1
    20 أكتوبر, 2016 الساعة : 2:31 ص
  2. ابوفيصل
    2

    هذا الفريق دمر التحكيم والحكام ولا فيه آمل يصلح ماافسدة المهنا ومن قبله 70% من بطولات الهلال جيرها له التحكيم

    Thumb up 2 Thumb down 0
    20 أكتوبر, 2016 الساعة : 10:39 ص
89