مشكلة الظهير الأيسر !!

رامي العبوديرباعي النصر الأجنبي في أفضل حالاته .. ايفان وتوماتسوف يمنحان الوسط كثافة ويضيفان للهجوم الزيادة العددية المطلوبة زائدا إمكانياتهما الفردية العالية .. أيالا يشكل ثقل كبير في خط الوسط مع الجبرين ويؤدي دوره الدفاعي مع دوره الهجومي بتوازن رائع .. وبرونو أظهر إمكانيات عالية جدا في مركز قلب الدفاع بجانب عمر هوساوي .
الرباعي العائد من المنتخب ظهر في أحسن حالاته .. هوساوي عيني عليه باردة .. ويحيى أكتسب ثقة جديدة .. والجبرين في أوج مستواه كعاداته .. ونايف رغم صيامه التهديفي إلا أن إرتفاع معنوياته واضح جدا .. هذا بالإضافة لعودة النجم السهلاوي للعب والتهديف مرة أخرى .. كما أن وجود حسن شيعان في المرمى أفضل للنصر من عبدالله العنزي خاصة إذا ما كنا نتحدث عن لقاء النصر بالأهلي فمواقف العنزي في مباريات الأهلي ضعيفة جدا وهو يشعر بذلك ولذا أصبحت مباريات الأهلي تشكل عبئا نفسيا على العنزي .
كل هذه العوامل كانت لتجعلني أرشح النصر للفوز على الأهلي دون تردد في مباراتهما القادمة لولا مشكلة الظهير الأيسر التي يعاني منها النصر في الوقت الراهن .. هذه الثغرة الواضحة تجعلني أتردد في ترشيح النصر للفوز إلا إذا أستطاع زوران التعامل بحنكة لسد هذه الثغرة ولا أدري كيف سيحلها .
بعد إصابة عكاش فإن إعادة حسين عبدالغني لن تكون الحل الأمثل .. فحسين أمام الأهلي يعاني نفسيا حاله حال العنزي .. والإستعانة بعوض أو شايع هي الحل الأقرب وإن كنت أرى شايع هو الأفضل لأن شايع بدأ مع النصر كظهير أيمن ولكن تحويله للظهير الأيسر قد تكون مشكلة .. كما أن عودة ايفان للظهير الأيسر قد تكون تجربة محفوفة بالمخاطر فالأهلي ليس كالوحدة .. الأهلي دائما يضغط على الظهيرين وايفان يسرح كثيرا للأمام .
صراحة لا أجد حلا مناسبا لمشكلة الظهير الأيسر في النصر ولكني واثق بأن زوران الخبير سيجد لها حلا فهو الأقرب والأدرى بحال لاعبيه … ومهما كان الحل فالنصر يبقى هو الأقرب للفوز إذا ما تكاتف لاعبوه مع المدرب ووقف خلفهم جمهورهم العظيم .
الرمية الأخيرة :-
في موسم 2014 كانت مباراة النصر مع الأهلي في الرياض هي آخر مباراة أنتصر فيها النصر على الأهلي وتلك المباراة كانت نقطة إنطلاق النصر لتحقيق الدوري وقتها .. فهل يعيد النصر الكرة ويبدأ إنطلاقتة الجديدة لإستعادة لقب الدوري من مباراة الأهلي في الرياض أيضا .. مع التذكير بأن مباراة 2014 غاب عنها كل من العنزي وعبدالغني اللذان كان لهما دور كبير جدا في فوز النصر بالدوري في تلك السنة .

التعليقات

4 تعليقات
  1. عالمي وعربي بالترشيح!!
    1

    – هات ألبــي وروح .. رووح روووووح .. مــطرح ماتروووووح هات ألبي !!
    – فاز عــــــانس نجــد على الوحده المسكين والمتهالك .. فــظهــر كتاب القــصر او ( القــصراويين وليس النصراويين ) كما وصفهم الدويش يمجدون ويمدحون فريقهم .. نفس كلامهم بعد مباراة الفتح الآولى في الموسم !! وفي الأخير شاهدنا النادي الترشيحي يقبع في المركـز الــ 8 !!
    – حتى هزازي اللي كل الناس متفقين على سوء مستواه .. هذا الكاتب يثني عليه ويرفع من معنوياته !! ومع الأسف جمهور ( القــواطي ) يصدقون وينضحك عليهم !!
    – المقال هذا كله عشان يقول الكاتب تكفــون رجعوا عبدالغـني السوليماني شريك الرئيس في النادي !!
    – عموما يا اخ بســيوني .. لازم تعرف ان ناديك لن يعود للبطولات إلا بالدفع الـ 4×4 مع شوية إنذارات أخيره .. مع شوية دعم من الدفاع المدني والمنقذ دائم عمر المهنا الدلهومي !! هذه الحقيقه المــرّه التي لا تعترفون بها !!
    – لا تيأس يا اخ توأم الشمس الطرمباوي فسيأتي يوما وترى فريقك يصبح من ضمن الكبار !!
    – شكــرا لهذا الكاتب الرائع والمميز كثيراً .. بكــثـر بطولات الزعيم الهلالي !!

    Thumb up 16 Thumb down 15
    18 أكتوبر, 2016 الساعة : 12:40 م
  2. ,’,’ تـــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْــــــــــــــسِ ,’,’
    2

    اهلي هذا الموسم , ليس اهلي الموسم الماضي !!

    حتى ونحن نلعب امامهم بدون ظهير أيسر صريح , لا يهم !!

    الأهم , هو ما ينقصنا امامهم دائما !!

    ما ينقص العالمي امام الملكي , فقط القليل من الحظ !!

    واضح ان مستوى النصر في تصاعد , لكن ببطء !!

    وما يطبخ على نار هادئة , سيكون مذاقة غير , ومدة صلاحيته أطول !!

    تقبل مروري .. أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأيها أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأألرامي أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأألماهر :wink:

    Thumb up 10 Thumb down 10
    18 أكتوبر, 2016 الساعة : 2:43 م
  3. سحابه
    3

    اهني الكاتب ع تشخيصة لواقع بيئة النصر

    Thumb up 5 Thumb down 5
    19 أكتوبر, 2016 الساعة : 10:41 ص
  4. رياضي مخضرم
    4

    اول مرة اعجب بالمقال من اوله الى آخره , هذه المرة ركزت على النقد البناء و لم تعرج و تشاغب عيال جحفلي كعادتك . ركز على فريقك و انتقد من يستحق النقد و اشد بمن يستحق الاشادة اما عيال جحفلي فتكفل بهم السومة و ليما بتاع اهلي دبي او ليما ( 93:18) الله لا يعاقبنا بما عاقبهم .

    Thumb up 5 Thumb down 3
    20 أكتوبر, 2016 الساعة : 8:27 ص
89