مشكلة الظهير الأيسر !!

رامي العبوديرباعي النصر الأجنبي في أفضل حالاته .. ايفان وتوماتسوف يمنحان الوسط كثافة ويضيفان للهجوم الزيادة العددية المطلوبة زائدا إمكانياتهما الفردية العالية .. أيالا يشكل ثقل كبير في خط الوسط مع الجبرين ويؤدي دوره الدفاعي مع دوره الهجومي بتوازن رائع .. وبرونو أظهر إمكانيات عالية جدا في مركز قلب الدفاع بجانب عمر هوساوي .
الرباعي العائد من المنتخب ظهر في أحسن حالاته .. هوساوي عيني عليه باردة .. ويحيى أكتسب ثقة جديدة .. والجبرين في أوج مستواه كعاداته .. ونايف رغم صيامه التهديفي إلا أن إرتفاع معنوياته واضح جدا .. هذا بالإضافة لعودة النجم السهلاوي للعب والتهديف مرة أخرى .. كما أن وجود حسن شيعان في المرمى أفضل للنصر من عبدالله العنزي خاصة إذا ما كنا نتحدث عن لقاء النصر بالأهلي فمواقف العنزي في مباريات الأهلي ضعيفة جدا وهو يشعر بذلك ولذا أصبحت مباريات الأهلي تشكل عبئا نفسيا على العنزي .
كل هذه العوامل كانت لتجعلني أرشح النصر للفوز على الأهلي دون تردد في مباراتهما القادمة لولا مشكلة الظهير الأيسر التي يعاني منها النصر في الوقت الراهن .. هذه الثغرة الواضحة تجعلني أتردد في ترشيح النصر للفوز إلا إذا أستطاع زوران التعامل بحنكة لسد هذه الثغرة ولا أدري كيف سيحلها .
بعد إصابة عكاش فإن إعادة حسين عبدالغني لن تكون الحل الأمثل .. فحسين أمام الأهلي يعاني نفسيا حاله حال العنزي .. والإستعانة بعوض أو شايع هي الحل الأقرب وإن كنت أرى شايع هو الأفضل لأن شايع بدأ مع النصر كظهير أيمن ولكن تحويله للظهير الأيسر قد تكون مشكلة .. كما أن عودة ايفان للظهير الأيسر قد تكون تجربة محفوفة بالمخاطر فالأهلي ليس كالوحدة .. الأهلي دائما يضغط على الظهيرين وايفان يسرح كثيرا للأمام .
صراحة لا أجد حلا مناسبا لمشكلة الظهير الأيسر في النصر ولكني واثق بأن زوران الخبير سيجد لها حلا فهو الأقرب والأدرى بحال لاعبيه … ومهما كان الحل فالنصر يبقى هو الأقرب للفوز إذا ما تكاتف لاعبوه مع المدرب ووقف خلفهم جمهورهم العظيم .
الرمية الأخيرة :-
في موسم 2014 كانت مباراة النصر مع الأهلي في الرياض هي آخر مباراة أنتصر فيها النصر على الأهلي وتلك المباراة كانت نقطة إنطلاق النصر لتحقيق الدوري وقتها .. فهل يعيد النصر الكرة ويبدأ إنطلاقتة الجديدة لإستعادة لقب الدوري من مباراة الأهلي في الرياض أيضا .. مع التذكير بأن مباراة 2014 غاب عنها كل من العنزي وعبدالغني اللذان كان لهما دور كبير جدا في فوز النصر بالدوري في تلك السنة .

13