أكثر من 1700 لاعبا في برنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم

عيد: نأمل ان نشاهد مواهب تنهض بالكرة السعودية

air_0678إنطلق اليوم الثاني لمرحلة تجارب الأداء في برنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم باستقبال المواهب المسجلة في البرنامج والتي تجري بفندق هوليدي إن بالرياض بحضور ما يقرب من 1500 شخص ما بين لاعبين وذويهم في تجمع هائل علما أن مجموع ما تم اختبار قدراته الكروية من اللاعبين المشاركين من فئتي البراعم والناشئين حتى الآن أكثر من 1700 لاعب. ولقد تم اخضاع جميع المشاركين لاختبارات كروية فردية إضافة الى استخدام أجهزة حديثة تستخدم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط لقياس مهارات استقبال الكرة لدى اللاعبين،إلى جانب تدريب حراس كرة القدم وتسمى ب Euro Goal وPower pass ، ويقيم بعد ذلك المدربون والجهاز الفني المعاون مهارة اللاعب وما يتميز به وما يحتاجه لتطوير مهارته قبل الاختيار النهائي.
وقد حضر اليوم الثاني لمرحلة تجارب الأداء سعادة الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وسمو الأمير وليد بن ناصر آل سعود نائب الرئيس العام لماكدونالدز السعودية وعدد من مسؤولي الاتحاد والرعاة المشاركين في البرنامج إضافة لوسائل الأعلام وشركاء البرنامج.

من جانبه، علق سمو الأمير وليد بن ناصر بقوله”إن هذا البرنامج هو أحد برامج المسؤولية الإجتماعية التي نقدمها في ماكدونالدز انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية وذلك تحت منصة “أجيانا مسؤوليتنا” ونحن سعداء بنتائج مرحلة التسجيل حيث فاق عدد المسجلين الحد الأعلى الذي وضعناه. كنا نأمل بجذب 20000 مسجل في البرنامج، و قد وصل التسجيل حتى اليوم ما يزيد عن 25000. نود أن نشكر كل من ساندنا في تحقيق هذه النتائج، ونخص بالشكرالأستاذ أحمد عيد الحربي رئيس الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم على الدعم والإشراف الفني الذي قام به الإتحاد، كما نشكر شركاء النجاح شركة شفرولية الراعي الذهبي للبرنامج وشركة كوكا كولا الراعي الفضي وكافة الشركاء الاعلاميين” من صحيفة الرياضية وموقع كورة وإذاعة أم بي سي أف أم”.
وختم صاحب السمو بالقول: “ركيزة هذا البرنامج الأهم بنظرنا، تتمثل بإنتقاء ممثلي الإتحاد العربي السعودي بكرة القدم لللاعبين الأكثر تميزاً بين جميع المشاركين في المباريات دون استثناء، لنعمل على تنمية موهبتهم ضمن برنامج تدريبي مكثف يتم تطبيقه على أعلى المعايير والمستويات واشراكهم في مباريات ودية مع فرق الأندية السعودية لفرصة الإنضمام الى صفوف تلك الأندية ، والأهم فرصة الإنضمام لمنتخباتنا الوطنية في المستقبل”.

بدوره، أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي، سعادته بالنتائج الرائعة التي يحققها البرنامج في عامه الثاني والكادر المؤهل من المدربين القائمين على البرنامج.

وقال: “نشكر ماكدونالدز السعودية على هذه المبادرة الرياضية الرائعة التي تسهم في دعم الشباب السعودي على الصعيد الرياضي، كما نأمل أن توفر المواهب التي يحتاجها وطننا للنهوض بالكرة السعودية”.

وأضاف “الفكرة رائدة وفريدة من نوعها ونرجو لماكدونالدز ولجميع المشاركين التوفيق، وما شاهدناه من نتائج خلال الموسم الأول من خلال انضمام العديد من الموهوبين المشاركين إلى أندية الدرجة الأولى يعطينا تفاؤل بأن نتائج هذا العام ستكون أفضل

87