مساعد المدير العام بصحة الجوف يدشن فعاليات اليوم العالمي للمسنين بالرفيعة

2016-10-17-photo-00000007دشن مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة الجوف الدكتور أشرف البركة و بحضور مدير إشراف قطاع صوير الصحي الأستاذ ثامر بن معوي الرويلي ؛ فعاليات اليوم العالمي للمسنين “لنقف معًا لدعم المسنين” و الذي أقامه مركز الرعاية الصحية الأولية بالرفيعة و يهدف إلى تقديم الرعاية الخاصة للمسنين و إعطائهم الخدمات الصحية و التوعوية الشاملة كما يهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي بين المسنين و أسرهم حول أهمية الرعاية بصحة المسن.
و كان المركز قد وجه الدعوات للمسنين في الحي لحضور فعاليات اليوم العالمي للمسنين و الاستفادة مما يقدم فيه من محاضرات و خدمات ، و قام الطاقم الإداري و الفني بالمركز باستقبال المسنين و الكشف عليهم و اخذ العلامات الحيوية لهم .
بعدها تحدث الدكتور صابر خليل عن الأساليب الصحيحة للعناية بالمسنين و طرق الغذاء الصحي لهم و عن الاكتشاف المبكر للعديد من الأمراض و آلية التعامل و لتعايش مع تلك الأمراض .
تلا ذلك حديث الممرض منصور خلف الرويلي عن الهدف من إقامة هذه الفعاليات وكيفية توفير الرعاية الشاملة للمسنين و نقد المفاهيم السلبية لدى المستفيدين و تعزيز الجوانب الإيجابية لديهم ، ومن ثم تبادل الجميع الأحاديث الودية فيما يخص رعاية المسنين و احتياجاتهم من الرعاية و العناية .
الجدير بالذكر بأنه تم تطبيق الفعاليات بقسمي المركز فكانت فعاليات الرجال تحت إشراف الممرض منصور خلف بينما أشرفت الممرضة حصه مقدي الخضع على فعاليات القسم النسائي بالمركز .

96